الأخبار
سيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ورحل دون أن نرد السلام

تاريخ النشر : 2020-04-08
ورحل دون أن نرد السلام
حكي الناس
ورحل دون ان نرد السلام

احمد دغلس
رحل الصديق المناضل د . نبيل خير دون أي وداع ، دون سلام أو إنذار ...؟! فجأة بعد كل المعارك على ساحتنا الفلسطينية الأوروبية والإنسانية الوظيفية الذي دفع ثمنها دون ان يستطيع التخلص من فيروس كورونا وهو الطبيب الذكي الذي طالما كان المنقذ في احلك الأوقات .
ماذا أقول لنفسي ولرفاق دربه إخوته في اقليم ايطاليا وفي كل أنحاء اوروبا... هل أقول لهم بأن كورونا أخذت منا اكثر ما نعز ...؟! ام نقول لهم ما قاله ونقوله دوما لفلسطين .... ؟!
لكن مع كل الرحمة والتقدير لصديق رحل لا يمكننا الا ان نبقى على عهده ماضيين رغم اننا بدون ( خير ) وثقافة نبيل سنكون حتما في ضائقة اتمنى بأن لا تطول تكريما لنبيل الخير الذي نعرفه وعملنا معه كل هذه السنين .
مهلا أيها النبيل ، هل تسمعنا وتسمع الرثاء المتأخر الذي ( لا ) يتطابق وتطلعات ما كنت تؤمن به عندما حرثوا من بعيد ( حقل بستان ) حنون كنت للتو سقيته بماء ينابيع الأمل الوطني والعمل الدؤوب في الشتات...؟!
أمل الفكرة التي بدأت منذ سنين كثيرة مضت بفتحويتها وعائلتها الفلسطينية لكي نكون بالوطن من بعيد بأقاليم أوروبية بعيدة عن الوطن ...؟!
هل تذكر اخي الراحل صدى هدير صوتك الجهور عندما تقول بأنني منكم ومن الوطن...؟!
هل لا زلت معنا في روما وبودابست وفيينا وبوخارست وفي كل المدن...؟!
ماذا ينفع ان أرثيك وأنت بعيد بالموت رغم أجراس الكنائس ورغم فزع الإخوة والأهل في حركة فتح.؟!
اخي الراحل
بنفسي ان أقول ما كنت تسره لي ولنا أجمعين ، لكنني اود ان أختصر الرثاء في مقامك العزيز برثاء عمق الألم لنا جميعًا في أقاليم فتح الأوروبية .
الاخ الراحل
كم من الوقت يفصل بين اللقاء الأخير وبين الذكرى التي ستبقى نهجًا في أقاليمنا الخارجية قدوة بنهج العمل قبل ان تأخذنا الدار الآخرة لنختصر كلمات الرثاء عندما نصل الى الهدف، هدف الوطن بكل ما فيه من حق كنت قد تمنيت ان تكون منه رحمك الله يا صديق ( الكل ) والصبر والسلوان لعائلته الصغيرة ولفتح عائلته التي عاش وناضل من اجلها طويلا .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف