الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الوجه المشرق للحجر الصحي بقلم:لبنى حشاش

تاريخ النشر : 2020-04-04
الوجه المشرق للحجر الصحي  بقلم:لبنى حشاش
الوجه المشرق للحجر الصحي

تعيش فلسطين "كغيرها من دول العالم" حالة حجر صحي و عدم القدرة على التنقل بحرية الا لبعض الحالات الخاصة، تلك الحالة الزمت المعظم منا بالمكوث بالبيت معظم الوقت، وقضاء الوقت كامل برفقة الاسرة ، و من هنا بدأت تتعالى الاصوات و الشكاوي و التذمر اما من الزوج او الزوجة او الاطفال و كثرة الطلبات اللامنتهية.

حتى كدنا ننسى موضوع الكورونا و اصبحنا ننشغل ببعضنا البعض، انها اجازة اجبارية و ليست اختيارية اجبرنا عليها جميعا لحفظ الوضع الصحي حتى ننجو من كارثة عظمى ان شاء الله.

و كما للحجر الصحي وجه سيء تكشفت فيه النفسيات المريضة و زاد العبىء وازدادت خيبة الناس بالناس و خذلنا من بعض الاشخاص الذين لا يقدرون ولا يمتلكون الحد الادنى من الاعتراف بالجميل فهناك وجه مشرق و جميل لذلك الحجر.

كالعادة نود بث بعض الامل و التفاؤل حتى و نحن بأصعب اللحظات، كم هو جميل البقاء مع الاطفال برغم كل التعب فهم لا زالوا انقياء لم تدنسهم الحياة ولم تلعب بنفسياتهم حتى تصرفاتهم العفوية ماهي الا براءة و ان كانت تسبب الازعاج و انها لفرصة جميلة  للتقرب من عالمهم الجميل  و فهم نفسياتهم و توطيد العلاقة التي افتقدناها في زمن التكنولوجيا و الهواتف النقالة.

جالس جميل الروح كي تصيبك العدوى و لا تحاول تحليل نفسيات البعض التي قد تؤرقك  اكثر، تحايل على نفسك و اخلق اوقات جميلة ربما لن تتكرر،لا تجعل حرارة الاسى تفقدك شغفك بالحياة و التمتع حتى باوقات الالتزام البيتي،لن تفلت روحك من بين تروس الحياة بسبب مشاحنات وليدة اللحظة من اناس يفتقدوا القدرة على التقدير، هناك الكثير لعمله في ظل الازمة الحالية ونملك الوقت الوفير للعب و القراءة و الطبخ و غيرها ،انجز ما تراكم عليك من اعمال و حاول ان تنهي كافة الاعمال التي طالما اجلتها ليوم الاجازة، تيقن دائما ان لا ملائكة في جنس البشر و ان اكبر فراق هو فراق احلامك فلا تجهد نفسك بمطاردة الكلمات و المبررات و القاء القبض على النوايا السيئة.

ثمة جو عام لا يشجع على شد العزائم و حشدها و هذا ما يبرر تهاوننا في حق انفسنا و اهمال ارواحنا، دعونا نتأمر على حوادث نكران الجميل بالتغاضي.

اصبحت التكنولوجيا من اهم الاسلحة التي تفتك بنا من خلال متابعتنا لكافة وسائل التواصل الاجتماعي المشبعة باخبار الكورونا ذلك الداء اللامرئي الذي تفشى بالبشرية جمعاء فنحن الان لا نحسد على ما نحن فيه من نعمة .

و علينا ان ندرك انه في زمن الازمات و الحروب تسوء اخلاق الشعوب و يتشوه الناس فلا يتبقى من العلاقات الا الاصيل منها.فنحن مذ جئنا للحياة و نحن على تماس دائم مع شكل من اشكال الحروبو ليس غريبا علينا هذا الحجر فهو شكل من اشكال منع التجول التي طالما عاصرناها و لكن هذه المرة طوعا و ليس قهرا و غصبا .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف