الأخبار
مصدر ملكي يكشف مفاجأة حول عناية الملكة إليزابيث بشعرها خلال العزل المنزليحيل بسيطة لتغيير ديكور المنزل دون التأثير على الميزانيةخمس خطوات لزراعة شجرة البونسيانا فى المنزلببغاء يدلي بشهادته فى قضية اغتصاب وقتل"دقن بشرية" تجعل من كلب" نجماً شهيراًهولندية تقاضي والدتها لسبب لا يخطر بالبالطريقة بسيطة تمكنك من حساب عدد ساعات النوم التي تحتاجها بالفعل"نتفليكس" تحذر بعض مستخدميها بإلغاء حساباتهم والسبب؟تعرف إلى أهم خمسة أحكام شرعية في صيام الأيام الستة من شوالبرابوس تحول مرسيدس "AMG G 63" إلى "بيك أب" صاروخية بقوة 800 حصان1200 نسخة و18.5 ألف يورو.. "تريومف" تقدم نسخة خاصة من دراجتها النارية Scramblerبعد إصابة رجاء الجداوي.. بطلة "لعبة النسيان" تكشف نتيجة تحليل "كورونا""أعلم إنك تكرهني".. رسالة مُفاجئة من نجم La case de papel لمحمد رمضانحملة تضامن واسعة من النجوم بعد التنمر على رامي جمال بسبب مرضهخمسة أنظمة شائعة لفقدان الوزن غير ناجحة وضارة للجسم
2020/5/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

نقد ما يسمى نقد

تاريخ النشر : 2020-04-03
نقد ما يسمى نقد
نقد ما يسمى نقد
الثرثرة وبث السموم، ليست نقدا. وحدها الكلمة الطيبة صدقة
محمد قاروط أبو رحمه

الحكومات مثل الأفراد، من يدعي الكمال فهو مخطئ. والتصرف الصحيح لا يأتي إلا من التجربة. والخبير خبير بما كان وليس بما يكون.
)وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوء) الأعراف 188. والخطأ يرتكبه من يعمل بجهد من أجل شعبه، وكلما كان عملك من أجل شعبك، اكبر؛ وأكثر؛ ومتعدد من ناحية الجغرافيا، عبر العالم، او من ناحية التنوع من السياسي إلى الدبلوماسي إلى الأمن إلى الصحة إلى الاقتصاد ... الخ، فهذا يعني أيضا أخطاء أكثر. وحدهم الجالسون يحسبون ويعدون أنفاس الذين يعملون، ولأنهم لا يعملون لا يخطئون.
ولكنهم بأقلامهم وألسنتهم يحاولون قتل الذين يعملون. النقد أن تقدم بديلا لما تعتقد أنه بحاجة إلى تغيير. الأخوات والأخوة في مواقع المسؤولية يتحملون مسؤولية صحة الناس وأرواحهم وقوتهم؛ يتحملون أيضا مسؤولية مواجهة المشروع الصهيوني الذي لا يتوقف للحظة عن محاولة تدمير مستقبلنا.
فهل كفاهم البعض منا شر أقلامهم وألسنتهم. لنتذكر أن دول كانت تسمى عظمى تتخبط في اتخاذ قرارات صحيحة وشجاعة في مواجهة جائحة كورونا. لنتذكر أننا لا زلنا تحت الاحتلال، وعلى الرغم من ذلك، نتخذ قرارات شجاعة، ثبت بالتجربة أن معظمها صحيحة.
لنتذكر أن شعبنا التزم بوعيه بتوجيهات أصحاب الاختصاص.
مرة أخرى، الثرثرة وبث السموم، ليست نقدا. وحدها الكلمة الطيبة صدقة  من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت. جزء من حديث في مسلم والبخاري.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف