الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حتى لا تنسينا جائحة كورونا أسرانا البواسل بقلم: غسان مصطفى الشامي

تاريخ النشر : 2020-04-01
حتى لا تنسينا جائحة كورونا أسرانا البواسل  بقلم: غسان مصطفى الشامي
حتى لا تنسينا جائحة كورونا أسرانا البواسل في سجون الاحتلال .. ؟؟

في ظل ما يحياه العالم من وباء عالمي بسبب فيروس كورونا الذي يستهدف البشر،  وينتشر في كافة أنحاء العالم كالنار بالهشيم ، تقف دول عالم بكل وسائل التقدم التكنولوجية الحديثة عاجزة على مواجهة هذا الوباء الذي يهدد بالموت نصف سكان العالم؛ حتى الولايات المتحدة الأمريكية التي تتباهى بقوتها باتت عاجزة ومشلولة عن مواجهة هذا الوباء العالمي .

تواجه فلسطين المحاصرة فيروس (كورونا) رغم ظروف الحصار الإسرائيلي الظالم والإمكانيات القليلة حيث يتواصل الحصار الظالم علينا، وسط قلة الأدوية والمعدات الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا؛ في المقابل يواصل الكيان الإسرائيلي جرائمه بحق الأرض والإنسان الفلسطيني؛ بل يواصل جرائمه بحق أكثر من 5000 آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال يواجهون الموت بسبب فيروس ( كورونا )، بل ويرفض الاحتلال الاسرائيلي الافراج عنهم أو اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع وصول عدوى الفيروس لهم.

إن أسرنا البواسل في سجون الاحتلال يواجهون أبشع أساليب التعذيب البدني والنفسي، ويعيشون في زنازين وسجون الاحتلال التي  تفتقد لأدنى وسائل الحياة؛ حيث تحيط بهم الأمراض من كل جانب، ويعيشون في ظروف إنسانية سيئة في سجون الاحتلال.

إن سجون الاحتلال وأقسام العزل والزنازين والغرف المكتظة في السجون  تفتقر لأدنى وسائل التهوية والتعقيم الصحي والإجراءات الوقائية التي تحمي أسرنا  من وصول هذا الوباء؛ لذا فإن إمكانية انتشار الفيروس عالية بين الأسرى وسط أخبار عن إصابة عدد من الأسرى وقيام الاحتلال بعزلهم.

إن أهالي الأسرى الأبطال وكل أبناء شعبنا الفلسطيني يعيشون قلق دائم ومعاناة يوميا على الأسرى في السجون ، حيث تم اكتشاف وجود إصابات بفيروس ( كورونا )  في أحد مراكز التحقيق شمال فلسطين المحتلة.

إن هذا الوباء العالمي الذي يحصد يوميا ألاف الأرواح، و لازالت الدولة المتعقدة عاجزة على مواجهة والتعامل معه، فكيف بآلاف الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتجزون في زنازين وأماكن تفتقر لأدنى وسائل الحماية الصحية والتعقيم .

إن إدارة السجون الإسرائيلية ومنذ إعلان حالة الطوارئ في كيان الاحتلال لم تقم بأي إجراءات وقائية لازمة للحفاظ على حياة الأسرى، فهم  مهددون دوما حسب ظروفهم الصحية للإصابة بهذا الفيروس القاتل، حيث إن إدارة السجون قامت بالتشديد على من يدخل على الأسرى، وقامت بإلغاء زيارات العائلات والمحامين والهيئات الحقوقية .
حسب الاحصائيات والأرقام الخاصة بالأسرى فإن هناك من بين الأسرى عدد كبير من المرضى يصل عددهم إلى 700 أسير بينهم 200 يعانون من أمراض مزمنة منها القلب والسرطان والكلى.

إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل جرائمها بحق أسرنا البواسل، وتواصل منع 140 صنفا من مشترياتهم؛ وجزء منها هي مواد التنظيف التي هي أهم عنصر للوقاية من فيروس الكورونا؛ في المقابل فإن سلطات السجون ستخلي سبيل خمسين سجينا جنائيا بسبب فيروس كورونا؛  وهناك أكثر من 5000 أسير فلسطيني يواجهون الموت في كل لحظة لا تنظر إليهم سلطات السجون بل ستتركهم يواجهون الموت لوحدهم !!!. 

إن أسرانا البواسل يواجهون لوحدهم هذا الفيروس القاتل وسط ظلم المجتمع الدولي وتقاعس الهيئات الأممية عن الوقوف بجانبهم والعمل الجاد على الإفراج عنهم وتوفير الحماية الدولية والأممية اللازمة لهم من أجل مواجهة هذا الفيروس القاتل وضمان إنقاذهم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف