الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قطاع المشاريع الناشئة Start Up - الأمل الوحيد!بقلم:عبدالله الصفدي

تاريخ النشر : 2020-04-01
#اقتصاد #رأي #ستارت_اب

في ظل الجائحة التي تهوي بالعالم بأسره، والاكتشاف المذهل بأن البُنى التحتية لكافة قطاعات المجتمعات العالمية متهالك تماماً.
شكل انتشار فيروس كورونا "كوفيد- 19" في جميع أنحاء العالم تحدياً تاريخياً غير مسبوق سيلقي بآثاره السلبية على كافة الأصعدة الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وهو ما سيكون له انعكاس كبير على ترتيب أجندة وأولويات العديد من الدول التي كان للرعاية الصحية النصيب الأكبر منها وذلك بغية المحافظة على سلامة وأرواح مواطنيهم.

فالنظر إلى مشاريع Start Up الناشئة في مجال #ريادة_الأعمال لابد منه الآن، حيث سيلتقت أصحاب رؤوس الأموال الآن إلى توسيع دائرة العمل بهذه المشاريع مما يزيد من حصصها السّوقية ونحن في مرحلة اطلاق الخطط المالية للشركات الكبرى والصغرى للربع الثاني من العام 2020م.

لذلك على الحكومات البدء بـدعم القطاع الخاص والشركات الناشئة، من خلال تقديم مبادرات من بعض الشركاء في البيئة الداعمة للشركات الناشئة في سبيل تخفيف الأعباء عن هذه الشركات الناشئة وتعزيز وضعها حيث قامت بعض مسرعات الأعمال والحاضنات في #فلسطين بتأجيل الإيجارات المستحقة عن الشركات الناشئة وايقاف الضرائب ودعم الشركات الناشئة في الترويج لخدماتها وأنشطتها، بالإضافة إلى اعادة هيكلة القروض للمشاريع الناشئة على القروض البنكية.

هذا الشيء، من شأنه المساهمة في تعزيز الثقة بين القطاع العام و القطاع الخاص الناشئ مع جميع شركاء العمل الممولين. مما يعزز القوة في مواجهة آثار وتحديات فيروس #كورونا "كوفيد19"، والذي يستلزم تكاثف جميع الجهود و تطويع المصالح العامة لتصبح الاستجابة هذه نموذجاً عملياً دقيقاً يحتذى به.

عبدالله الصفدي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف