الأخبار
باحثون بجامعة خليفة يؤكدون عدم وجود فيروس (كورونا) بمياه الصرف الصحي المعالَجةمصرع شاب متأثراً بإصابته نتيجة حادث سير بدراجته النارية جنوب طولكرم"حياة إيدر" تحصل على شهادة من مركز تحاقن الدم بطنجة بعدما تبرعت بدمهاالجالية الفلسطينية بألمانيا: ما زال شعبنا مصمماً على العودة للديار وحقه بالحرية والاستقلالالبريد الفلسطيني يستحدث خدمات تعزز انتعاش التجارة الالكترونيةبعد موافقة الرجوب.. جمعية الكشافة الفلسطينية تعقد اجتماعات موسعة لإطلاق اسبوع غزة البيئيتفاصيل اتصالات هاتفية أجراها عريقات مع وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية بشأن الضمهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة تدعو لترسيخ الممارسات الصديقة للبيئة لدى الأطفال"تنمية الخليل" تنفذ جولات ميدانية لمتابعة وتقييم دور الحضاناتتكليف نبيل نصّار لأمانة سر حركة فتح في كندالبنان: "الأورومتوسطي": قصور القوانين في لبنان يعصف بعاملات المنازل الأجنبيات بظل أزمة كوروناأكاديمية دراسات اللاجئين تخرّج دفعة جديدة من دارسيها"العربية الفلسطينية": بذكرى حرب حزيران لا أمن بالمنطقة ما لم ينعم به شعبناالمكتب الحركي للصحفيين يزور عدداً من الزملاء في غرب غزةمجدلاني: الرواتب ستتأخر ولن تُصرف كاملةً ونتعامل وفق المُتاح مالياً
2020/6/4
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

انا والكورونا وجها لوجه بقلم:م . نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2020-03-29
انا والكورونا وجها لوجه بقلم:م . نواف الحاج علي
انا والكورونا وجها لوجه
قبل اعلان حظر التجول الشامل ، وقبل تسكير المحلات التجاريه في السادسة مساء ، قررت بعد غروب الشمس ان اتوجه الى المتجر القريب من منزلي في حي " تلاع العلي " بعمان ، من اجل شراء بعض الحاجيات الضروريه سيرا على الاقدام ؟؟
وبينما انا في الطريق شاهدت عن بعد شبحا يتجه امامي بخطى ثابته ، رأسه كرأس الشياطين ، فكرت في الهرب ، لكن تذكرت " المتنبي " رحمه الله ، حين تواجه مع اللصوص قرب بغداد ، فبعد ان حاول الفرار ، تذكر بيت الشعر الذي قال فيه :
الخيل والليل والبيداء تعرفني – والسيف والرمح والقرطاس والقلم
فثبث وقاوم حتى لقي حتفه ؟؟ فقلت في نفسي ، دعني اتصرف كما فعل " المتنبي " ، ولكن بشيء من الحكمه ، فلعل الحوار يفيد مع هذا الشبح ؟؟
قلت له وانا ثابت مكاني وبلهجة قوية حازمه : توقف يا هذا ، لا تقترب ، من انت وماذا تريد ؟؟ !!
فرد علي بصوت هزيل بعد ان توقف : اريد ان احل ضيفا عليك ؟؟ فانا ابحث عن كبار السن امثالك كي ازورهم ، بل اني اكن لهم كل المحبة والعشق ؟
قلت وما دليل هذه المحبه ؟؟
قال : اقبلهم من عيونهم او اقبلهم في انوفهم ، كما يفعل بعض سكان الخليج العربي ، أو اقبلهم من افواههم قبلة عاشق متيم حتى يختلط ريقي مع رقيهم ؟؟
قلت : لكن اولا قل لي ما اسمك ومن اين جئت ؟؟
قال اسمي " فايروس كورونا " ويطلقون علي " كوفيد 19 " . اما من أين جئت ، فهذا سر بيني وبين من رباني ورعاني وكبرني ، ولن ابوح به لأحد في الوقت الحاضر ؟؟
قلت : لقد سمعت عنك ، ولكن قيل انك كائن ميت ؟؟ اليس كذلك !؟
قال : نعم انا كائن ميت : ولكن ان شئت اعتبرني شيطانا جاء اليك ؟؟
قلت : لكن التقبيل بالفم لا يجوز عندنا بين الذكور، فكيف تسمح لنفسك بذلك ؟؟
قال : يا عزيزي ، انا لي مغزى آخر من تلك القبلات ، فان كانت القبلة في العين او الانف او الفم فانها تنزلق نحو الحلق ، وهناك ابيت فترة من الزمن اجفف فيها الحلق ، ثم ان لم يتم التخلص مني هناك بازاحتي نحو المعده ، والتي اموت عندها بسبب افرازاتها القويه ، فسوف انتقل الى الرئتين حيث هناك مخدعي ومبيتي ؟؟ وفي الرئتين هناك ادخل في الخلايا فافجرها مما يسمح لي بالتكاثر ، لكني اجد مقاومة عنيفة من الاجسام المضاده التي يفرزها الجسم ، وهنا اصارع تلك الاجسام المضاده فان انتصرت عليها نقلت صاحبها الى العالم ألآخر ، وان صرعتني خرجت وقد خسرت المعركه ؟؟ وخلال هذه المعركة تزداد ضربات القلب كي ينشط الدورة الدمويه ، والتي تنقل الاجسام المضاده التي تحاربني ، وترتفع درجات حرارة الجسم .
قلت : ولكن كيف يمكن التخلص منك قبل وصولك الى الرئتين ؟؟
قال : لآنك رجل طيب ساعطيك بعض الأسرار ، عليك بشرب الماء الدافئ بكثره ، والغرغره بالماء والملح ، وشرب الماء الساخن والليمون وشيء من الزنجبيل ، وكرر ذلك مرات عديده ، لكن يبدو انك لا تحب استضافتي ،؟؟ اذن عليك الا توجه لي الدعوة لزيارتك ؟؟ سأدعك تذهب في سبيلك -
قلت : قبل ان تتركني ، لم زرتني ولم تتركني الآن ، اعطني بعض النصائح ؟
قال : اولا انت مخطئ بخروجك من بيتك فانا استفردت بك ، فعليك بملازمة البيت وعدم الخروج ان كنت لا تريد رؤيتي ، فانا لا ادخل البيوت المقفله ،اذن انت أخطأت مرتين : اولا بمخالفتك التعليمات بالخروج ، ثم بتعريض نفسك لاستضافتي ، اجعل مسافة متر على الاقل بينك وبين اي انسان تصادفه ، فربما حللت انا عنده ضيفا دون ان تعلم ؟ ثم عليك بأكل الخضروات والفواكه بكثره ، وخاصه ما يحتوي منها على فيتامين (( سي )) ، مثل الليمون والفلفل والحمضيات بانواعها ، والفواكه من البرتقال والبوملي والجريب فروت وغيرها ، ثم تناول بعض المكسرات كاللوز والفستق ، وتاكد ان المضادات الحيويه لا تفيد في مقاومتي . ثم عليك بمارسة الرياضه كي تقوي جسمك ودورتك الدمويه ؟؟ ثم لا تجزع ولا تخف ، دائما كن قوي المعنويات – وكل امرك الى الله ، ولا تلتفت للشائعات اطلاقا ، خذ معلوماتك من اصحاب الاختصاص ومن الدولة فقط . الأمر اهون مما تتصور ان تصرفت بحكمة وطبقت الارشادات ؟؟
قلت لكن لم جئت لتقابلي واعترضت طريقي ؟
قال : لقد قلت لك لانك خالفت التعليمات فخرجت من بيتك ، ثم انت كبير السن ، وانتم كبار السن كرماء ، تستقبلون الضيوف امثالي برحابة صدر، ونحن نشتاق لسماع احاديثكم ؟؟ لكن اريد ان اضيف اليك معلومة هامه ؟؟ ان جنسنا نحن الفيروسات يطبق العدالة في تصرفاته : فهو لا يفرق بين الصغير والكبير ولا الغني والفقير ، أوالسلطان ورجل الشارع ؟؟ لا فرق ، نزور الجميع حين يتسنى لنا ذلك – نريد ان نعلمكم معنى العداله والمساواه ؟
قلت : وماذا لديك ايضا ؟
قال : يجب ان تقدموا لنا الشكر والامتنان ، فنحن نريد ان نعيد اليكم انسانيتكم بعد ان اصبح عالمكم غابة كبيره يتحكم فيها الوحوش الكبار ، لقد استشرى الظلم والفساد في عالمكم بكل اوجهه القبيحه ؟؟ نريدكم ان تشكلوا عالما جديدا يحتكم الى العدل والقانون الانساني ، نريدكم ان تتخلصوا من الفساد والاستبداد والظلم والاستكبار ؟؟
ودعني --- بعد ان قال : ارى با صاحبي انك تتمتع ببنية قوية رغم كبر سنك ، فلا اريد ان اضيع وقتي في زيارتك ، زيارة ليست مضمونة النتائج --- سابحث عن غيرك ---
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف