الأخبار
LetsGetChecked تطرح اختبار Sure-Track المنزلي المرخّصبنك الإسكان يساهم بدعم صندوق منح ذوي الإعاقة في جامعة النجاحالعراق: الحركة الشعبية لاجتثاث البعث تصدر بيانا حول تعديل قوانين العدالة الانتقاليةبحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبهتعليم خان يونس: 4027 متقدماً لامتحان التوجيهي ضمن إجراءات وقائيةالإحصاء: انخفاض في أسعار المنتج خلال شهر نيسانمدير تعليم الشمال يستقبل وفداً من اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جبالياالبرازيل تسجل رقماً قياسياً بالإصابات الجديدة بفيروس (كورونا)أسرى فلسطين: 1850 حالة اعتقال منذ بداية العام الجاريمدير تعليم الشمال يلتقي لجنة التربية بالتشريعيمدير تعليم الشمال يجتمع بلجنة متابعة الثانوية العامةعبدالمنعم العامري يشدو "لا تشيلون هم"نجم الجزائر: أنا مسلم ولن ألتقط "سيلفي" مع رونالدو أو ميسيالضابطة الجمركية تتعامل مع 350 قضية أُتلف خلالها 35 طن من البضائع الفاسدةولادة منظمة التحرير
2020/5/31
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل تنبأت رواية "دين كونتز" عام 1981 بفيروس كورونا؟ بقلم:عبده حقي

تاريخ النشر : 2020-03-28
هل تنبأت رواية "دين كونتز" عام 1981 بفيروس كورونا؟ بقلم:عبده حقي
هل تنبأت رواية "دين كونتز" عام 1981 بفيروس كورونا؟ عبده حقي

أصبح مؤلف الرواية الناجحة "دين كونتز" فيروسيا في خضم نظريات المؤامرة المتوحشة التي تنبأت بفيروس كورونا الجديد قبل 40 عامًا تقريبًا حتى من خلال تسميته باسم المدينة الصينية التي اخترع فيها كوفيد 19 .

تمت مؤخرا مشاركة مقتطف من الرواية عام 1981 للمؤلف الأمريكي بعنوان "عيون الظلام" على الإنترنت بعد أن كتب عن فيروس يشبه بشكل غريب فيروسًا حذر الخبراء من أنه يمكن أن يشكل وباءً. تقول إحدى الشخصيات في الرواية في إشارة إلى المدينة نفسها التي شكلت بؤرة الوباء العالمي الحالي أن مادة "ووهان 400" تم تطويرها في مختبرات RDNA خارج مدينة ووهان ". تقول إحدى شخصيات الرواية . في إشارة إلى نفس المدينة بؤرة الوباء العالمي الحالي.

أصر نيك هينتون الذي نشر الفقرة الأصلية على أن رواية "دين كونتس" التي صدرت عام 1981 قد تنبأت بوباء فيروس كورونا !" سرعان ما جعل التشابه بين أحداث الرواية وما يحدث اليوم من تغريدات فيروسية كما أثارت من جانب آخر نظريات مؤامرة ، ولاحظ القراء كيف أطلقت نظرية المؤامرة فيروس ووهان كأنه "السلاح المثالي" "للقضاء على مدينة أو بلد بأكمله".

"أستطيع أن أقول أنها لعنة قريبة من الكمال. حضانة طويلة الأمد وانتشار بدون أعراض ، معدية مثل الجحيم ... "يتكهن مستخدم يدعى ترينيتي . ومع ذلك سرعان ما رفض العديد نظريات النبوءة - وقال تحقيق لتقصي الوقائع بواسطة موقع "سنوبس" أن الفيروس قد سمي من قبل ووهان" حيث انتهت أوجه التشابه. "

مشيرا إلى أنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن كوفيد 19 تم اختراعه من قبل الإنسان كما تشير إلى ذلك الرواية. ، وأشار "سنوبس" أيضا إلى أن الفيروس في الرواية يتحدث عن معدل وفيات 100 ٪ مقارنة بمعدل 2٪ نسبة الوفيات بسبب الوباء الحالي كورونا .  النسخة الأصلية للرواية سمت الفيروس ب "غوركي 400 " وهو اسم مستوحى من اسم المدينة الروسية التي تم اختراعه فيها والتي سيتم تغييرها بالصين في عام 1989 بعد نهاية الحرب الباردة كما وثقت ذلك يومية ذايلي إيغزامينير.

وصرح ألبرت وان صاحب مكتبة ، لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست ، إن كاتبًا ذكيًا ومعروفًا مثل كونتز سيكون قادرًا على اختيار ووهان لمؤامرة لكونها تضم العديد من مراكز الأبحاث . وقال الكاتب "هو كي" صاحب رواية "جريمة هونغ كونغ"  للصحيفة أيضًا أن "التنبؤ الخيالي " أمر شائع ، وأضاف : "إذا كنت تبدو صعبًا حقًا ، أراهن على أنه يمكنك اكتشاف النبوءات لأي حدث تقريبًا". لم يعلق كونتز حتى الآن على هذه النظريات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف