الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب تواصل ورشات التفتح الفني والأدبي للموسم الثالث

تاريخ النشر : 2020-02-29
فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب تواصل ورشات التفتح الفني والأدبي للموسم الثالث
فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب تواصل ورشات التفتح الفني والأدبي للموسم الثالث على التوالي

 بقلم: العربي كرفاص

في إطار الأنشطة التي تنظمها ثانوية ابن زيدون التأهيلية، وبتنسيق مع فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب (شريك المديرية الإقليمية)، نظم نادي بيت الحكمة بالثانوية، صبيحة الثلاثاء 18 فبراير 2020 ورشة تفاعلية، تمحورت حول آليات التحليل الدراماتولوجي في شقها النظري وإعداد الممثل في شقها التطبيقي. أطر فقراتها المخرج المسرحي المتميز الفنان طارق بورحيم.

اِستفاد من هاته الورشة تلميذات وتلاميذ الجدع المشترك الأدبي، تماشيا مع المؤلَّف المسرحي " سهرة مع أبي خليل القباني" المقرر ضمن الأسدوس الثاني من الموسم الدراسي.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب، تُشرف على تأطير متعلمات ومتعلمي ثلاث مؤسسات تعليمية بالمدينة، وذلك من خلال برنامج التفتح الفني والأدبي بشكل أسبوعي للموسم الثالث على التوالي. 

هذا، وعرفت الورشة تفاعلات تربوية ونقاشا قويا، وهو ما يؤشر على مؤهلات المتعلمين والمتعلمات العالية في مجال "أبو الفنون"، كما شّدد المستفيدون على ضرورة تنظيم ورشات أخرى لكي يتسنى لهم الرفع من جودة تعلماتهم وتحسين أدائهم العلمي والمعرفي، وهو ما لقي ارياحا وترحاب كبيرين من فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب. 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف