الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

وسوف تُسألون بقلم:د.الخضر محمد الجعري

تاريخ النشر : 2020-02-27
وسوف تُسألون ..

 الدكتور الخضر محمد الجعري

منذ مجيء المتصهين دونالد ترامب الى السلطه في الولايات التحدة الامريكية, صَوب سِهامه نحو البلدان العربية والإسلامية مباشرة,فمجيئه الى السطله لم يكن صدفة بل جاء مدروساً بعنايةٍ من قبل الدوائر الصهيونية لتنفيذ مخطط صهيوني بالتحالف مع انظمه ورجال سياسه متطرفون في مناطق مختلفه من العالم.

فبمجرد دخوله البيت الابيض منع مواطني7 دول اسلاميه من دخول امريكا وبدأ يتحدث عن خطته-صفقة القرن والإنسحاب من الاتفاق النووي الأيراني وفرض حصار عليها وشجع صديقه ناريندرا  مودي رئيس وزراء الهند الهندوسي المتطرف لضم كشمير المسلمه للهند في خرق لقرار الامم المتحده  حول مستقبل ومصير كشمير, واصدر قراراً بمنع تجنيس اللاجئين من المسلمين الى الهند, وقتل وجرح المئات من التظاهرين سلميا الرافضين للقرار العنصري والمجحف , بل ان لمودي نفس طموح الدوله القومية الصهيونيه  بخلق دوله هندوسيه قوميه على أنقاض الدوله الديمقراطيه العلمانيه الهنديه  ويتطلع الى ضم كل جنوب شرق اسيا الى الهند. ومارسا  نتنياهو وترامب على الدول العربيه والإسلاميه ضغوطاً للإسراع في التطبيع وعدم الإعتراض على صفقة القرن, بل ومنع  الانظمة الإسلاميه من السماح لأي مظاهرات إحتجاجيه ضد صفقة القرن, فلاحظنا إختفاء المظاهرات التي كانت تخرج مباشرة في كل العواصم العربيه والإسلاميه تضامناً ونصرةً للشعب الفلسطيني في أي اعتداء يتعرض له.

وتعرض المسلمون الروهينغا في ميانمار للإباده الجماعيه ولم نر أو نسمع أي حكومه إسلاميه تحتج,

كما تعرض المسلمون في الصين للسجن الجماعي والتضييق عليهم في ممارسة عباداتهم ولم يحاور الصين أحد حول اوضاعهم المأساوية أو يفكر في مناقشتها  في زياراته للصين.

وبتشجيع وحماية  امريكا يقتل يومياً الصهيوني نتنياهو الشعب الفلسطيني  ويبني المستوطنات خلافا لقرارات المجتمع الدولي وفرض الحصاروبنى الجدار ونقل عاصمته الى القدس وضم الجولان  ويهدد بهدم المسجد الاقصى وبضم الضفة الغربية ولم يعترض اي نظام عربي على كل هذه الجرائم,بل يرسلون سدنتهم للتطبيع الشعبي مع  الكيان الصهيوني المجرم دون خوفاً من الله أو من شعوبهم, لأن خوفهم من ترامب  أصبح أكثر من خوفهم من الله..

كل هذه الأحداث والقرارات تدل على شيئٍ واحدٍ وهو ان هناك إستهداف  للأمة الإسلامية دون غيرها بشكلٍ ممنهجٍ ومدروسٍ ومخطط له بعناية..ولا سبيل أمام الشعوب سوى الإعتماد على نفسها واختيار طريق المقاومة..ولنا عبره في إنتصار خط المقاومة لشعوب الجزائر والجنوب العربي وفيتنام وإفغانستان ضد الإحتلال.

تُرى كيف ستجيبوا ايها الحكام.عن صمتكم وتخاذلكم.. يوم سوف تسالون؟!!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف