الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

النساء دائماً على حق بقلم:هادي جلو مرعي

تاريخ النشر : 2020-02-23
النساء دائماً على حق بقلم:هادي جلو مرعي
النساء دائما على حق

هادي جلو مرعي

على مدخل الحمام كتبت العبارة التالية:

Men to left because women are always right

وتعني على ماتوهمت: إن المكان الخاص بالرجال على اليسار، والمكان الخاص بالنساء على اليمين، لكن رواد المطعم من النساء مصرات على المعنى التالي:

الرجال على اليسار، والنساء على اليمين الذي يعني الصح. أي أنهن دائما على حق، وكأنه يقابل المعنى الديني الذي يصف أهل اليمين بأنهم في حال أفضل من سواهم، وإن مكانهم الجنة، بينما هذه العبارة مكانها مدخل حمام المطعم، وليس على مدخل الجنة.

في مناسبات الحب، وخاصة الفالنتاين يبتاع الرجال دبا أحمر كبيرا كان، أو صغيرا كتعبير عن الحب والإحتفال بهذا العيد، ويقدمون الدببة الحمراء لحبيباتهم، بينما لايوجد في الواقع هذاالنوع من الدببة. ففي الأماكن المثلجة كالقطبين وسيبيريا وسواها من المناطق شديدة البرودة، وحتى الدافئة منها تكثر الدببة البيضاء والرمادية والسوداء، وحتى الصفراء، وربما بألوان أخرى لكنني لم أكن لأتوقع دبا احمر اللون إلا الدب المصنوع من مواد تنتجها معامل البشر، وليس الطبيعة.

هناك من يقوم بجلب الخراف ويطليها باللون الأحمر، ويضع قربها بالونات حمراء، وقلوبا حمراء إحتفالا بالعيد. وبرايي فإن هذا هو الصح، فالدببة حيوانات مفترسة، بينما الخراف فمسالمة، وغير عدوانية اللهم إلا إذا كان القصد أن يري الرجل حبيبته أنه قوي ومفترس ومقدام، وهي تحبه بينما لايلائمها أن تعشق رجلا بمواصفات خروف.

في الصباح عندما يكون الشذى متوهجا كأشعة الشمس ليفتح أنفاس الناس ويهديها كماتفعل الشمس حين تنشر الدفء تكون الأحلام أكثر تألقا في ذاكرة الجميع. فالحب هو رسالة سلام، وصناعة لايجيدها كل أحد، ولم تنجح الأمبراطوريات الكبرى عبر التاريخ في توريد الحب، ونشره في المعمورة، بل كانت غالبا ماتنشر الرعب والجيوش والموت، وتنهب الخيرات، وتفقر تلك البلدان، ويبقى على الفقراء أن يمارسوا هوايتهم المفضلة في نسج خيوط الحب.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف