الأخبار
ست إصابات جديدة بفيروس (كورونا) بفلسطين والإصابات ترتفع لـ 104مقتل رئيس مجلس قروي النصارية برصاص مجهولين شرقي نابلسبتوجيهات محمد بن راشد.. المناطق الحرة في دبي تطلق حزمة حوافز اقتصاديةبلدية دبي تواصل حملة تعقيم وتطهير مناطق ومرافق الإمارة بأحدث التقنيات المتطورةحزب الشعب ينعى المناضلة تيريزا هلسةالعثور على جثة حارس سكنات طلبة في جنين والشرطة تباشر التحقيق"رأس الخيمة العقارية" تحتفي بالحدث العالمي البيئي "ساعة الأرض"رسالة من الحزب الشيوعي الصيني لـ "حواتمة" رداً على رسالته بشأن (كورونا)ثلاثة إصابات بفيروس (كورونا) في ليبيا وتحذيرات من كارثة حال تفشيهالاحتلال يطلق قنابل إنارة على حدود غزة بعد اقتراب فلسطيني من السياج"الخارجية" تطالب بموقف دولي رادع لوقف إرهاب الاحتلال ومستوطنيه ضد شعبناجرافات الاحتلال تهدم غرفة زراعية في بلدة الزاوية غرب سلفيتإغلاق ثلاث منشآت صناعية مخالفة في الخليلالشرطة تضبط مشغلاً لصنع الكمامات غير مطابق للمواصفات في سلفيتمجموعة فنادق ميلينيوم تساهم في برنامج "معاً نحن بخير" بـ 60 غرفة فندقية
2020/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إطلاق رواية "أصدقاء ديمة" في مشروع "مشوار ورواية"

تاريخ النشر : 2020-02-22
إطلاق  رواية "أصدقاء ديمة" في مشروع "مشوار ورواية"
إطلاق "أصدقاء ديمة" في مشروع "مشوار ورواية"

  الدّوحة/ قطر:  أطلقتْ جائزة كتارا رواية "أصدقاء ديمة" للأديبة د. سناء الشّعلان ضمن مشروع "مشروع ورواية" بشكل صوتيّ بصوت إيمان أبو زيد.

  وذلك بعد إشهار الرّواية ورقيّاً في طبعتها الأولى في حفل رسميّ في شهر تشرين الأوّل من العام 2019 في العاصمة القطريّة الدّوحة ضمن فعاليّات جائزة كتارا للرّواية العربيّة في دورتها الخامسة، ومن ثمّ إشهارها مرّة أخرى في حفلة إشهار مماثلة في العاصمة الأردنيّة عمان.

  ورواية "أصدقاء ديمة" هي الرّواية الرّابعة للشّعلان، وقد فازت في العام 2018 بجائزة كتارا للرّواية المخطوطة في حقل روايات الفتيان. وصدرت في طبعتها الأولى عن دار كتارا للنشر والتّوزيع في واقع 205 صفحة من القطع المتوسّط.

   ويأتي إطلاق الرّواية بشكل صوتيّ ضمن مشروع أطلقه الحي الثّقافيّ كتارا تحت اسم "مشوار ورواية"، وهو عبارة عن تطبيق على الجوال واللوحات الإلكترونية بنظامي (أندرويد وآبل)، ويتيح الاستماع إلى الروايات العربية غير المنشورة الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية في دوراتها الثلاث، بعد أن تم تحويلها من روايات مكتوبة إلى روايات صوتية، بخصائص تكنولوجية وإلكترونية عالية.

    ومن مميزات التطبيق سهولة الاستخدام، حيث يمكن استخدامه على جميع الأجهزة واللوحات الإلكترونية، كما يُمكن هذا التطبيق المستخدم من معرفة عدد الكلمات المسموعة لكل كتاب إلى جانب معرفة المسافة التي قطعها عند الاستماع (بالكيلومتر وبعدد الخطوات)، ويتيح أيضا معرفة عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها خلال المشوار. ويحتوي كل كتاب في هذا التطبيق، على ملخص عن الرواية والسيرة الذاتية للكاتب إلى جانب الملف الصوتي للرواية.

   وتهدف هذه المبادرة إلى الربط بين الرواية والرياضة، باعتبار أن قطر أول من دعا إلى تخصيص يوم رياضي للدولة من كل عام، بهدف تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة. وتأتي هذه المبادرة لتعزز سلسلة المشاريع والمبادرات التي أطلقتها جائزة كتارا للرواية العربية في الدورات الثلاث السابقة.

  وقد عبّرت الكاتبة سناء الشعلان عن سعادتها بإطلاق روايتها صوتيّاً ضمن مشروع "مشوار ورواية" داعية من يحبّون قلمها لا سيما من الفتيان والفتيات أن يسمعوا الرّواية عبر التّطبيق الالكترونيّ الذي يمكن إنزاله على أجهزة الاتّصال الذّكية، وعلى الحواسيب بأنواعها جميعاً. وعدتّْ ذلك خطوة رائدة في تقديم المنجز الرّوائيّ العربيّ بأحدث الأشكال التي تواكب روح العصر والتّطوّر.






 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف