الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

النخوة والشهامة بقلم سمير الاحمد

تاريخ النشر : 2020-02-20
النخوة والشهامة بقلم سمير الاحمد
هل نعلن وفاة النخوه والشهامه.
واقع مؤلم نأسف للحديث فيه.فيما يتعلق بحماية النسيج المجتمعي.
عندما ارتكبت مجازا وانا ابن عشيرة معروفه ولها وزنها في المجتمع.قمت باعتداء على الاخرين وتوجهت الى رجال الإصلاح وأصحاب النخوه والشهامه معترفا باعتدائي وتحملي المسؤوليه العشائريه والقانونيه والماديه. ولم اجد نفسي وحيدا ولم يتخلى عني احد. كان لهذا الموقف أطيب الأثر في نفسي.
ولكني اسفت على نفسي بعدما تم اخلاء سبيلي بكفالة الوجهاء وضمانتهم لي للايفاء بما يترتب عليي ماديا ومعنويا.وتراجعت عن وعدي للوجهاء الذين سوف يتحملون كل ما تم الاقرار به من طرفي.
أرى اليوم بهذا التصرف وكأني أعلن عن وفاة النخوه والشهامه التي حظيت بها من قبلهم.
نقول ان ذلك تم بمعرفة المستوى الرسمي ورجال الاصلاح الذين لا يملكون الا الوفاء بما كفلوه عني حرصا منهم على عدم وفاة الشهامه بيننا.
وما نستغربه هو أيضا عدم توفير الحمايه القانونيه للوجوه والكفلاء من قبل المستوى الرسمي وعدم استخدام صلاحياتهم بالزام المعتدي بالوفاء بما ترتب عليه بعد أن تعهد للكفلاء الالتزام بما يقر في العادات والتقاليد وعدم تحميلهم وزر ما صدر عن المعتدي.
ان عقد المؤتمرات التي يرعاها عطوفة المحافظ وعطوفة مدير الشرطه والداعيه إلى تشكيل مجالس استشاريه من المجتمع المحلي لمساندة رجال القانون نرى انهم أيضا بحاجه الى ضمانه قانونيه لمواجهة مثل هذه التصرفات التي تسيء للوجه والكفيل.
نأمل ونتمنى أن نحافظ على استمرار النخوه والشهامه التي حقنت وتحقن الدماء وتحافظ على السلم الأهلي والنسيج المجتمعي ليظل الخير مبدأ وسلوك وطني في ظل سيادة القانون.
باحترامنا افرادا ومؤسسات لكل الوجهاء والمؤسسات الوطنيه.
مع الرجاء بعدم الاساءه اثناء التعليقات لأي جهة كانت.
منصة الإعلام الوطني.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف