الأخبار
تبنى موهبته عبر دنيا الوطن.. الطفل جاسر الحمامي يطلق أغنيته الأولى بدعم من عسافآخر ما قاله أول طبيب مصري توفي بـ (كورونا) حول الفيروسالنائب العام يحذر من تداول ونشر فيديو حرق الطفل في محافظة جنينملحم: ارتفاع عدد مصابي (كورونا) إلى 109 بعد تسجيل حالة جديدة في قرية قطنةرائدة فضاء تُقدم نصائح للتأقلم مع الحجر الصحي المنزليالتماس عاجل للمحكمة العليا: يجب السماح للأسرى بالسجون بإجراء مكالمات مع عائلاتهمفلسطينيو 48: جبارين للسفير الإيطالي: ننقل إليكم تضامن أهلنا وشعبناترامب: فيروس (كورونا) ينتشر بشكل أسرع بكثير مما تصوره البعضكتلة (أزرق أبيض) تنقسم رسمياً وبوادر انشقاق جديدة باليمين الإسرائيليالعراق: الحزب الشيوعي العراقي يتحدث عن محنة الكادحين والفقراء في زمن الوباءوزيرة شؤون المرأة توجه رسالة للمرأة الفلسطينية بظل تفشي فيروس (كورونا)"حكاية وطن فلسطين" يدعو لإحياء يوم الأرض من خلال أنشطة رقمية ومنزليةاللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة قلقيلية تنظم جولة على الحواجز والمركز الطبية"كشن إيد- فلسطين" تدعم أهالي منطقة بيت سكاريا بمعقمات ومستلزمات طبيةطاقم كلوب الطبي ينجح في إزالة انتفاخ شرياني منفجر ونازف من يد طفلة
2020/3/30
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سرقات من صنف آخر بقلم: م . نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2020-02-18
سرقات من صنف آخر بقلم: م . نواف الحاج علي
السرقة لا تقتصر على الامور الماديه فقط ، بل هناك سرقات معنويه او اخلاقيه ، وهي على جانب كبير من الاهميه ، ومنها يمكن معرفة ثقافة أو أخلاق مجتمع ما او دولة من الدول ، ومن الامثله على ذلك :
سرقة حق مواطن يقوم بمراجعة دائرة حكوميه بسبب انشغال الموظف في احتساء القهوة او الحديث مع غيره ؟ ( يقول له : تعال بكره ) .
سرقة حق فرد في الوقوف في الطابور وتجاوزه للوقوف في اول الطابور لاكمال معاملته من قبل شخص متنفذ او يعرف الموظف .
سرقة حق سائق في الطريق لوقوف احمق بسيارته في مكان يضيق الطريق على غيره او يسدها .
سرقة صغار المساهمين في الشركات المساهمه ، حين يتقاضى أعضاء مجالس الادارات امتيازات ورواتب خياليه ، ( حتى لو صدرت بقانون ، فهم من يصدر القوانين لصالحهم )؟؟
سرقة قلب فتاة من قبل شاب مستهتر ، يتلاعب بعواطفها ومشاعرها لمجرد التسليه او لنوايا سيئه .
سرقة الاموال العامه من اي صنف من اصناف الخدمات دون دفع الثمن ، مثل المياه او الكهرباء او غيرها --- او التحايل على القانون بشتى اصناف الحيل .
سرقة زكاة الاموال من قبل اصحاب الاموال التي تجب فيها الزكاه ولا يدفعونها لمستحقيها ، وكذلك سرقة ما يستحق عليه من ضرائب بالتلاعب بالمحاسبه .
والاهم من كل ذلك سرقة جزء من الاوطان ، او سرقة ولاء بعض الانظمه من قبل جبابرة الارض المستبدين ، من اجل السيطرة السياسيه والاقتصاديه والاخضاع ، ونهب خيرات البلد بشتى الوسائل ؟؟
وهناك سرقات كثيره غير معلنه ولا يردعها القانون ، لانه لا يعلم بها الا الله -- ولكنها لن تمر دون عقاب من الله عز وجل --- ( يمهل ولا يهمل ) .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف