الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سرقات من صنف آخر بقلم: م . نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2020-02-18
سرقات من صنف آخر بقلم: م . نواف الحاج علي
السرقة لا تقتصر على الامور الماديه فقط ، بل هناك سرقات معنويه او اخلاقيه ، وهي على جانب كبير من الاهميه ، ومنها يمكن معرفة ثقافة أو أخلاق مجتمع ما او دولة من الدول ، ومن الامثله على ذلك :
سرقة حق مواطن يقوم بمراجعة دائرة حكوميه بسبب انشغال الموظف في احتساء القهوة او الحديث مع غيره ؟ ( يقول له : تعال بكره ) .
سرقة حق فرد في الوقوف في الطابور وتجاوزه للوقوف في اول الطابور لاكمال معاملته من قبل شخص متنفذ او يعرف الموظف .
سرقة حق سائق في الطريق لوقوف احمق بسيارته في مكان يضيق الطريق على غيره او يسدها .
سرقة صغار المساهمين في الشركات المساهمه ، حين يتقاضى أعضاء مجالس الادارات امتيازات ورواتب خياليه ، ( حتى لو صدرت بقانون ، فهم من يصدر القوانين لصالحهم )؟؟
سرقة قلب فتاة من قبل شاب مستهتر ، يتلاعب بعواطفها ومشاعرها لمجرد التسليه او لنوايا سيئه .
سرقة الاموال العامه من اي صنف من اصناف الخدمات دون دفع الثمن ، مثل المياه او الكهرباء او غيرها --- او التحايل على القانون بشتى اصناف الحيل .
سرقة زكاة الاموال من قبل اصحاب الاموال التي تجب فيها الزكاه ولا يدفعونها لمستحقيها ، وكذلك سرقة ما يستحق عليه من ضرائب بالتلاعب بالمحاسبه .
والاهم من كل ذلك سرقة جزء من الاوطان ، او سرقة ولاء بعض الانظمه من قبل جبابرة الارض المستبدين ، من اجل السيطرة السياسيه والاقتصاديه والاخضاع ، ونهب خيرات البلد بشتى الوسائل ؟؟
وهناك سرقات كثيره غير معلنه ولا يردعها القانون ، لانه لا يعلم بها الا الله -- ولكنها لن تمر دون عقاب من الله عز وجل --- ( يمهل ولا يهمل ) .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف