الأخبار
توصية بالسماح لطلبة التوجيهي بأداء امتحاناتهم بالمناطق التي ظهر بها (كورونا)"الإسراء" تعلن انطلاق المؤتمر العلمي "واقع ومستقبل التعليم الإلكتروني بضوء انتشار جائحة (كورونا)"المطران حنا: ما تسمى "بأمريكا العظمى" لن تبقى كذلكلبنان: مروان حمادة: موقع رئاسة الجمهورية بات رمزياً والسراي يديرها مجموعة من المستشارينمتحف ياسر عرفات يستأنف استقبال الزوار الأحد القادم وفق إجراءات خاصة للسلامة العامة"دنيا الوطن" تنشر شروط الصحة بغزة للموافقة على فتح صالات الأفراح بالقطاعالمعاهد الأزهرية تُعلن بدء التسجيل للطلبة الجدد في قطاع غزةالصحة بغزة: لم تسجل أية إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في القطاعشاهد أول ظهور لأرملة جورج فلويد وابنتهمركز الميزان يُصدر تقريراً بعنوان واقع الهيئات في ظل جائحة كوروناإعادة الضبط الشامل: قمة مزدوجة فريدة تُستهلّ عام 2021‫"Adapty" تنفذ أول عملية تطبيق تجاري بين الكيانات التجاريةمعايعة والشوا يلتقيان ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاصشقيقة محمد رمضان ترد على الساخرين من شكلهاشبكة المنظمات الأهلية وشبكة الأجسام الممثلة للإعاقة تسلم خطة الطوارئ لوزارة التنمية
2020/6/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سرقات من صنف آخر بقلم: م . نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2020-02-18
سرقات من صنف آخر بقلم: م . نواف الحاج علي
السرقة لا تقتصر على الامور الماديه فقط ، بل هناك سرقات معنويه او اخلاقيه ، وهي على جانب كبير من الاهميه ، ومنها يمكن معرفة ثقافة أو أخلاق مجتمع ما او دولة من الدول ، ومن الامثله على ذلك :
سرقة حق مواطن يقوم بمراجعة دائرة حكوميه بسبب انشغال الموظف في احتساء القهوة او الحديث مع غيره ؟ ( يقول له : تعال بكره ) .
سرقة حق فرد في الوقوف في الطابور وتجاوزه للوقوف في اول الطابور لاكمال معاملته من قبل شخص متنفذ او يعرف الموظف .
سرقة حق سائق في الطريق لوقوف احمق بسيارته في مكان يضيق الطريق على غيره او يسدها .
سرقة صغار المساهمين في الشركات المساهمه ، حين يتقاضى أعضاء مجالس الادارات امتيازات ورواتب خياليه ، ( حتى لو صدرت بقانون ، فهم من يصدر القوانين لصالحهم )؟؟
سرقة قلب فتاة من قبل شاب مستهتر ، يتلاعب بعواطفها ومشاعرها لمجرد التسليه او لنوايا سيئه .
سرقة الاموال العامه من اي صنف من اصناف الخدمات دون دفع الثمن ، مثل المياه او الكهرباء او غيرها --- او التحايل على القانون بشتى اصناف الحيل .
سرقة زكاة الاموال من قبل اصحاب الاموال التي تجب فيها الزكاه ولا يدفعونها لمستحقيها ، وكذلك سرقة ما يستحق عليه من ضرائب بالتلاعب بالمحاسبه .
والاهم من كل ذلك سرقة جزء من الاوطان ، او سرقة ولاء بعض الانظمه من قبل جبابرة الارض المستبدين ، من اجل السيطرة السياسيه والاقتصاديه والاخضاع ، ونهب خيرات البلد بشتى الوسائل ؟؟
وهناك سرقات كثيره غير معلنه ولا يردعها القانون ، لانه لا يعلم بها الا الله -- ولكنها لن تمر دون عقاب من الله عز وجل --- ( يمهل ولا يهمل ) .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف