الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هذا الكعك من ذاك العجين بقلم: احمد محيسن

تاريخ النشر : 2020-02-18
هذا الكعك من ذاك العجين بقلم: احمد محيسن
هذا الكعك من ذاك العجين ..!!
د. احمد محيسن - برلين 

عندما يطالبون شعبنا .. وكلما دق الكوز بالجرة اليوم .. بمناسبة وبدون مناسبة .. بالإقرار  بأن منظمة التحرير الفلسطينية .. كما هي منزوعة الدسم والمضمون .. بأنها هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .. هذا يعني بأن  عليك الإقرار  بالإنصياع والإنضباط لسياسة  أوسلو والإذعان لها.. ودخول بيت الطاعة 

فإذا طالبك اليوم أحدهم بالإقرار  .. بأن المنظمة هي الممثل الشرعي والوحيد لكل الشعب الفلسطيني .. الأحياء منهم والأموات .. فاعلم بأنك مطالب بالإقرار والإذعان والإنحناء أمام سياسة السلطة ورئيسها وموالاتهم ..

إن منظمة التحرير الفلسطينية التي نعرفها قبل أوسلو .. وقبل اختطافها ووضعها في الثلاجات .. واستبدالها بالسلطة .. وهيمنة فئة وطبقة على مفاصلها ومقدراتها .. هي المنظمة التي يعتبرها شعبنا بأنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .. وهي وطننا المعنوي في الشتات .. وخيمتنا التي تخيم ‏علينا .. ومظلتنا التي نستظل بها .. إنها هي منظمة التحرير الفلسطينية  ..  منظمة تحرير  كل فلسطين من النهر إلى البحر  .. ومن رأس الناقورة حتى أم الرشراش .. ومساحتها 27027 كيلو متر مربع .. 

إن شعبنا  اليوم محق وهو يطرح العديد من الأسئلة التي لا يجد إجابة عليها  .. أين  هي منظمة التحرير الفلسطينية  .. وما هي مكوناتها ...؟! 

من يعدد لنا  اليوم من أبناء شعبنا الفصائل التي تنضوي فيها ..؟!

من هم الأمناء العامين لتلك الفصائل .. من يعرفهم من أبناء شعبنا  ويعرف أسماءهم ..؟! 

أين هي القوات العسكرية لتلك الفصائل .. التي تسمي نفسها قوى مقاومة .. ؟!

كم هي مخصصات تلك الفصائل من الصندوق القومي الفلسطيني  .. وإلى أين تذهب تلك المخصصات .. ومن هم المستفيدون منها ...؟!

ما هي وظيفة هذه الفصائل اليوم في منظمة التحرير .. وما الذي تفعله لشعبنا ولقضيتنا ..؟!

من هي  فصائل منظمة التحرير التي تستطيع أن تخالف رأي محمود عباس في مؤسسات المنظمة ..؟!

وأما بما يتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية .. يؤسفنا القول بأن منظمة التحرير التي يعرفها شعبنا .. هي تحتاج اليوم إلى تحرير من مغتصبيها .. وبأننا نعيش لحظات  للجنة التنفيذية  المزعومة  .. وهي تفيق أحياناً من سباتها العميق .. ونسمع صدى صوتها فقط .. عندما يستوجب الأمر ..  بإصدار بيان أو لتوزيع حصص في هيكلية معينة بتم صناعتها ..  وهي أسماء لمؤسسات كرتونية وهمية لا وجود لها على الأرض .. لإيهام شعبنا بأنها مؤسسات تمثل شرائح عريضة من شعبنا .. وتقف خلف الرئيس وتدعم سياسات السلطة .. أو لتبادل أدوار  معينة  واستحضار شخصيات يدعون بأنهم  رتب فصائلية تمثل  فصائل مقاومة .. وهي في الحقيقة كما يقرون لم تعد موجودة على الأرض بتاتاً ..  وقد انقرضت وبقي أشخاص منها ويستخدمون اسم تلك الفصائل لاستكمال التشكيلة .. و من أجل تمرير  قضايا روتينية تخصهم وتخدم مصالحهم الشخصية الضيقة باسم المنظمة .. 

مع كل الإحترام لتاريخ كل فصائل العمل الفلسطيني المقاوم .. التي كانت في منظمة التحرير  .. وذهبت  أدراج الرياح  ...هي لَم تعد اليوم قائمة  ..!!
إن شعبنا الفلسطيني يدرك بأنه قد تم سحق منظمة التحرير الفلسطينية فعلياً بعد أوسلو .. وقد حلت السلطة الفلسطينية محلها قولاً وممارسةً وفعلاً ..  وأصبحت  المنظمة هيكلاً  هلامياً  فارغاً بلا مضمون ..  وإلا  فأين الدائرة السياسية .. والدائرة العسكرية .. ودائرة اللآجئين .. ودائرة القدس على سبيل المثال  من المنظمة .. وكذلك بقية الدوائر المهمة .. وأين مؤسسات المنظمة وقواعدها ..؟!

لقد وجدت منظمة التحرير  الفلسطينية لتكون في خدمة الجماهير  الفلسطينية .. وتعمل على التنسيق المتواصل بين كافة قطاعات ومؤسسات وهياكل المكونات  الفلسطينية .. وتعمل على رعايتها وصونها وتنميتها والذود عنها  في الداخل والشتات ..  ووجدت من أجل تعزيز الوحدة الفلسطينية ..  وإزالة العقبات من وجه العمل الفلسطيني .. حتى ينمو  ويتعاظم  بشكل طبيعي وفعال ومؤثر.. 

والبوصلة  في الميثاق القومي والوطني لتحرير فلسطين .. وليس للمساومة عليها ...!!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف