الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لماذا يستهبلون شعوبهم وسائر الشعوب؟ بقلم:فازع دراوشة

تاريخ النشر : 2020-02-17
لماذا يستهبلون شعوبهم وسائر الشعوب؟

فازع دراوشة/ نابلس

الناظر في تصرفات السفلة والاوغاد من المتحكمين العرب والمسلمين يجد أن ثمة خيطا يربطها بعقد غير فريد , ألا وهو استهبال الشعوب واستغباؤها، ويتضح هذا الخيط أكثر ما يتضح عند تعامل السفلة والأوغاد مع العدو الاسرائيلي والتطبيع معه.

ويظهر السفلة والاوغاد ان أيما فعل تطبيعي اقترفوه او تعاطوه ( بادئ الأمر ) :

1 : كان محض صدفة .

2 : يصب في المصلحة الوطنية لمخترته غير العامرة .

3 : يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني الشقيق .

4: لن يؤثر في سياسة المخترة المعنية وأن مواقف المخترة ثابتة ولن تتغير والمخترة مع حل الدولتين .( وهو الحل الذي مات وشبع موتا ) .

ثم تتوالى أفعال الانكشاف ليتبين ان الامر كان مخططا له , وأن الامر ليس محض صدفة , وأن الأمر مرعي من طرف مخترة داشرة هنا او هناك .

ولعل المثال الأخير وليس آخرها ما تم من قبل الوبش السوداني الغبي عبد الفتاح البرهان .

ولعل في مسلك حكومة السودان ما هو مخز تماما كما هو مخز مسلك ما يسمى برئيس مجلس السيادة السوداني البرهان .

حاولت الحكومة بادئ الامر ايهام السودان وغيرهم انها لا علم لها ( وقد يكون ذلك صحيحا من حيث التوقيت وليس النهج ) , وهو أمر تكشف عطبه الايام اللاحقة وتصريحات العسكر السوداني وناطقيهم أخرسهم الله جميعا .

ولعل في تصريحات البرهان لجريدة الشرق الاوسط لندنية موقع الصدور يوم الجمعة 14 شباط 2020 ما يوضح ان لقاء البرهان نتنياهو في عنتيبي كان نتيجة حراك تطبيعي انطلق من شهور ( ليس أقل من ثلاثة شهور ) .

ويستطيع الباحث أن يجد مثل هذا السيناريو ينطبق على كل من اندلق على العدو في العقود الثلاثة الاخيرة على الاقل.

وقبل ذلك بكثير , تعود بي الذاكرة الى التاسع من اكتوبر 1977 يوم كان الحاكم المصري آنذاك انور السادات يخطب في مجلس الشعب المصري وصرح بشكل درامي لتمرير التمثيلية أن اسرائيل ستدهش مما سيقوله : "أنه مستعد للذهاب للاسرائيليين الى الكنيست ( مقر برلمانهم ) ذات نفسه كي يفاوضهم ..." , وجرى بعد ذلك ما تعلمون .

ولم يكتف السادات بالاداء الدرامي في اخراجه تصريحه بل أخذ يتخوث وهم خارجون من القاعة طالبا من اسماعيل فهمي وزير خارجية مصر المحترم آنذاك أن يجد مخرجا لزلة اللسان تلك .

وتبين لاحقا ان الامر معد له ومخطط منذ شهور ومتفق عليه وعرابوه ملك المغرب وقتذاك الحسن الثاني وطاغية رومانيا شاوشيسكو وقتذاك وضابط مخابرات مصري ( التهامي ).

وقل الامر ذاته عندما صافح شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي في نوفمبر 2008 بمؤتمر الاديان في نيويورك الرئيس الاسرائيلي وقتذاك شمعون بيرس مدعيا انه لم يكن يعرفه .

والامثلة كثيرة وعديدة ولا يجمعها الا افتراض فاعلها الجبان والخائن الغباء بالشعوب وضعف ذاكراتهم ؛ والمطلوب , من الشعوب العربية والاسلامية ولا سيما المتنورين منهم والمثقفين ( الانتلجنتسيا )غير المبيعين لهذا الفاسق او ذاك او هذه المخترة أو تلك , فضح اولئك العملاء وتذكير الناس بأفعالهم الدنيئة والخيانية بل تضمين هذه الافعال المشينة مقررات الدراسة للناشئة في رياض الاطفال والمدارس والجامعات , هذا إن أردنا تحريرا لفلسطين وغير فلسطين وأن أردنا التحرر من الاحتلال والاختلال في المخترات العربية كافة .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف