الأخبار
بلدية الخليل تُتوج ببطولة شهداء مجزرة الحرم الإبراهيميلبنان: ثانوية البشائر تستقبل السفير البريطاني في لبنان"شاهد" يشرف على تنفيذ مجموعة من المبادرات الطلابيةحماية الطفولة بجنين تستهدف بورشة عمل حول العنف الأسري نحو 100 طاليةمصر: حملة بالأسواق تنجح بضبط 70 طناً من مفروم وهياكل وجلد الدجاج بالإسماعيليةمصر: الورداني يطالب بإرجاع البرامج البناءة للتلفزيون المصريدخول مجاني للأطفال إلى منتزه لاجونا المائي في شهر مارسلبنان: توقيع كتاب قانون المعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصيجامعة النجاح الوطنية تناقش أول رسالة ماجستير في برنامج العلاقات العامّة المعاصرةالمديرية العامة للأمن الوطني تخلد تاريخ الرياضي الأسطورة "أحسن لالماس"قرار بإغلاق المدارس في لبنان كإجراء احترازي بسبب (كورونا)الحكومة ترحب باستجابة النقابات الصحية لدعوتها بوقف إجراءاتها الاحتجاجيةفلسطين تشارك باجتماع لجنة تحسين نوعية الحياة للجنة برلمانات دول الأبيض المتوسطسلطات الاحتلال تجبر مواطناً على هدم منزله ذاتياً في شعفاط"الأوقاف" تفتتح "مسجد النور" في قرية شقبا
2020/2/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "حاول مرة أخرى" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "حاول مرة أخرى" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2020-02-13
حاول مرة أخرى

في رحلة الحياة الجميع يتمنى النجاح. ولكن النجاح – في أي مجال - غالي الثمن، ولا يناله إلا المثابرون. والنجاح شيء جميل ومبهج. والأجمل أن يكون ذلك من المحاولة الأولى. ولكن ذلك لا يحدث دائماً لأن الساحة مليئة بالمتنافسين كل منهم يترقب الفرصة.

والنجاح مرتبط بالمحاولة والإصرار بينما الفشل مرتبط بالاستسلام للنتيجة الأولى لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس. ومقاومة الفشل هو المشروع الوحيد ولا خيار غيره. والفشل يجب أن ينظر إليه أنه حالة عابرة ومؤقتة. وهذا المنظور الإيجابي هو الذي يحفز طاقة الإنسان لبذل الجهد واكتشاف الحلول والأدوات التي تقهر الفشل وتتعداه، بل وتوظف تجارب الفشل للتعلم وتصحيح المسار.

في كتابه «حاول مرة أخرى» يقدم المؤلف الأستاذ محمد بن عايض اللميع خمسون فكرة واقعية للنجاح وأفكار أخرى لمقاومة الفشل وتجاوزه. وقد استعرض في الكتاب قواعد النجاح في النهضة الصناعية في السعودية: النفط والبتروكيماويات والصناعات التحويلية، بالإضافة إلى تجربته الشخصية التي تعلم منها أن: "الحكم والأمثال تختصر التجارب الإنسانية العظيمة.. قليلة الكلمات عظيمة المعنى".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف