الأخبار
فتح: القيادة الفلسطينية لا تُهدد والشعب من يختار قيادتهأبو النجا: يجب وجود جرأة بقضية الحالة الوبائية ولجان المصالحة موجودة مسبقاًأجواء شديدة الحرارة في فلسطين حتى منتصف الأسبوع الجاريترامب: سبع أو ثماني دول عربية تسعى لإبرام اتفاقيات السلام ويمكن للكويت الانضمام إليهاالعراق: وقفة احتجاجية لاتفاقيات التطبيع وتضامنا مع الشعب الفلسطيني بالفلوجةالاحتلال يقتحم عرابة جنوب غرب جنينالبطش: خيار المقاومة يعني البدء بالقتال من الحجر للبالون المتفجر للصاروخهزّة أرضية بقوة 5.8 تضرب السواحل المصرية الشماليةرسميًا.. الأهلى بطلا للدورى الـ 42 بعد خسارة الزمالك أمام أسوانترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح (كورونا)محافظ طولكرم: إغلاق بلدة دير الغصون 48 ساعة بدءاً من الغدالدفاع المدني السوداني: مصرع 121 شخصا جراء الفيضانات والسيولجنين: تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارينجونسون: لا مفر من موجة ثانية لـ (كورونا ) وندرس كل السيناريوهاتإصابة رئيس غواتيمالا بفيروس (كورونا)
2020/9/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "حاول مرة أخرى" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "حاول مرة أخرى" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2020-02-13
حاول مرة أخرى

في رحلة الحياة الجميع يتمنى النجاح. ولكن النجاح – في أي مجال - غالي الثمن، ولا يناله إلا المثابرون. والنجاح شيء جميل ومبهج. والأجمل أن يكون ذلك من المحاولة الأولى. ولكن ذلك لا يحدث دائماً لأن الساحة مليئة بالمتنافسين كل منهم يترقب الفرصة.

والنجاح مرتبط بالمحاولة والإصرار بينما الفشل مرتبط بالاستسلام للنتيجة الأولى لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس. ومقاومة الفشل هو المشروع الوحيد ولا خيار غيره. والفشل يجب أن ينظر إليه أنه حالة عابرة ومؤقتة. وهذا المنظور الإيجابي هو الذي يحفز طاقة الإنسان لبذل الجهد واكتشاف الحلول والأدوات التي تقهر الفشل وتتعداه، بل وتوظف تجارب الفشل للتعلم وتصحيح المسار.

في كتابه «حاول مرة أخرى» يقدم المؤلف الأستاذ محمد بن عايض اللميع خمسون فكرة واقعية للنجاح وأفكار أخرى لمقاومة الفشل وتجاوزه. وقد استعرض في الكتاب قواعد النجاح في النهضة الصناعية في السعودية: النفط والبتروكيماويات والصناعات التحويلية، بالإضافة إلى تجربته الشخصية التي تعلم منها أن: "الحكم والأمثال تختصر التجارب الإنسانية العظيمة.. قليلة الكلمات عظيمة المعنى".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف