الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اختراع الشعب اليهودي بقلم: م . نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2020-01-26
اختراع الشعب اليهودي بقلم: م . نواف الحاج علي
رغم المحاولات المستمره والمستميته لطمس حقائق الصراع العربي الصهيوني ، من قبل الابواق الصهيونيه التي تسيطر على الاعلام في العالم تقريبا ؟ ورغم النفوذ الصهيوني السياسي والاقتصادي والتنظيم الدقيق والذي مكنهم من الحصول على تأييد ساسة الدول العطمى ، ( والتي تعتبر نفسها مهد الحضارة ومشعل الديمقراطيه ) ، الا ان الحقيقة تطل برأسها احيانا على لسان بعض اقطاب الصهيونيه انفسهم ومفكريها ، كما تطل الشمس من بین الغیوم السوداء في فصل الشتاء ، كوھج یلمع فترة قصیرة ، ثم یتلاشى ثانیة حین تحجبه الغیوم الملبدة في السماء ؟؟
یقول البروفسور الیھودي " شلومو زاند " ، استاذ التاریخ في جامعة تل ابیب ، في كتابه : " اختراع الشعب الیھودي " ، (والذي نشر عام 2008 في فرنسا اولا ) ، وترجم للعدید من اللغات ودار حوله جدل طویل ، وھو اكثر كتاب قد تم تداوله في الكیان الصھویني ، یقول :
(( ان الشعب الیھودي قد تم اختراعه في القرن التاسع عشر ، ولم یكن له وجود قبل ذلك ؟؟ لقد اتفقت مجموعة من المثقفین الیھود على اختراع فكرة الشعب الیھودي والقومیة الیھودیه أسوة ببروز القومیة الالمانیه خاصه ، والقومیات الاوروبیة عامه ؟؟ فالشعب الیھودي لا ینتمي لعرق معین ولا لأمة واحده ولا ینتمي لأصل واحد ، وانما ھو خلیط من شعوب اعتنقت الدیانة الیھوديه في الحقبه الیھیلینیه ، قبل بعثة المسیح ، ثم تبع ذلك ممن اعتنقوا الدیانه الیھودیه من مناطق اخرى ، كما حصل في الیمن في زمن الدولة الحمیریه ، وفي افریقیا من قبائل البرابره ، ومن قبائل الخزر ایام القیاصرة ، ومن بلاد القوقاز الذین اعتنقوا الدیانه الیھودیه واستوطنوا اوروبا الشرقیه، ان الأقلیه الیھودیه التي سكنت فلسطين لم يتم تشريدهم ، وما عرف بالشتات اليهودي هو اسطورة مكذوبه ، لا أصل لھا في التاریخ ، ولا ھم ینتمون الى مملكة یھودا ، ولا علاقة لھم بداود وسلیمان ، مما یقوض شرعیة الوجود الاسرائیلي من اصله ؟؟ ومقولة : ان الیھود ھم شعب ینتمي لعرق واحد انما ھي اسطورة مسیحیه اختلقھا المسیحیون كعقاب للشعب الیھودي على رفضه اعتناق المسیحیه ، حتى یظلوا منبوذین ؟؟ )) .
اما الكاتب الیھودي " ابراھیم بورغ " الكاتب والسياسي الاسرائيلي والذي اصبح رئيسا للكنيست فيما مضى ، كما تولى رئاسة الوكاله اليهوديه ، فهو يقول في مقابلات مع صحیفة الجاردیان البریطانیه وصحیفة ھاارتز الصھیونیه ، وفي بعض كتاباته المنشوره والموثقه ، یقول :
(( ان تعریف دولة اسرائیل على انھا دولة یھودیه ھو مفتاح نھایتھا ، ھو مكمن تفجیرھا ، لأنھا لا یمكن ان تكون دولة يهوديه عنصريه ودیمقراطيه في الوقت نفسه ، لا يمكن ان تكون دولة ، قالدولة هي مجرد أداه ، وليست قيمة روحيه او دينيه ، ان الدولة اليهوديه يجب ان تكون فقط مركزا ثقافيا لليهود في العالم ، وليست دولة تسعى لجمع كل يهود العالم في فلسطين ، ان الدولة الصهيونيه الحاليه هي قوة استعماريه تتصرف كدولة استعماريه تمارس القتل والاحتلال والدمار ، وهذه جرائم حرب ، ان المجتمع الاسرائيلي مجتمعا يتلبسه الخوف وينتابه الرعب مما حدث له على ايدي النازيين ، فاسرائيل دولة تقوم على السيف كما كان حال الدولة النازيه التي هزمت وتلاشت ، وسوف تلاقي نفس المصبر . ))
هؤلاء مفكرون يهود نطقوا بالحقائق كما رأوها من خلال مراكزهم وتجاربهم وقراءتهم للتاريخ ، لكن المصالح تطغى على القيم في معظم الاحيان ؟ فاليهود الذين قدموا من روسيا او بولندا او اثيوبيا او من اي مكان في العالم يلاقون في الكيان الصهيوني المعونة الماديه والملجأ الذي يستقبلهم بالاحضان ، بفضل اقطاب الصهيونيه العالميه الذي نظموا انفسهم للسيطرة على الاعلام والاقتصاد في الدول الكبرى ، كما سيطروا على السياسيين في تلك الدول ، كما هو الحال مع الرئيس الامريكي " ترامب " وغيره من رؤساء العالم ، يتلقون منهم الدعم الاقتصادي والسياسي والمعنوي ؟؟ كما انهم لا يجدون المقاومة المطلوبه من العرب ، ثم يرون الانقسام الفلسطيني من حولهم ؟؟ فلم يقبلون بالمنطق والحقائق !!؟؟؟ ان منطق نتنياهو وعصابته هو ما يروق لهم ويحقق مصالهم ، مما جعل المجتمع الاسرائيلي برمته يجنح نحو التطرف ؟؟ وان كتاب نتنياهو ( مكان تحت الشمس ) ، وضع البرنامج في هذا الكتاب للسيطرة على فلسطين ، ويجري تنفيذها على ارض الواقع بدعم من الغرب ورضوخ العرب والانقسام الفلسطيني ، ثم بسكوت العالم ونفاقه الذي يقف دائما مع القوي دون قيم او مبادئ او انسانيه ؟؟؟
****
ومع كل هذا فانه لا يضيع حق وراءه مطالب ، والايام دول ، ولن تظل احوال العرب كما هي الان في حروب عبثيه وانقسامات وفتن ، ولن يبقى الفلسطينيون منقسمين ، ولن يبقى النفاق العالمي على وتيرته الحاليه – سوف تتغير الاحوال للأفضل باذن الله ، وسوف يستعيد الفلسطينيون حقوقهم المغتصبه ، وسوف تأخذ الامة العربيه مكانتها اللائقه بين الامم ؟؟؟ فالامة العربيه لها تاريخ ناصع وحضارة راقيه فسوف تعيد امجادها ان شاء الله قريبا ------
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف