الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

آمال درويش ... أربعون يوماً مضت على رحيلك بقلم:محمد ع.درويش

تاريخ النشر : 2020-01-26
آمال درويش ... أربعون يوماً مضت على رحيلك بقلم:محمد ع.درويش
آمال درويش ... أربعون يوماً مضت على رحيلك

اربعين يوما ... تزرع الحسرات في قلوب اخوتك ومحبيك ...
اربعين آها ... واربعين حسرة ... غيابك أوجعنا.
أختاه آمال، لا اخلدك بهذه الكلمات فحسب، بل هي إخوة إنسانية أولا، وصلة رحم ثانيا، تململت بين ثنايا نفس حزينة، نفس طافحة بمشاعر الفقد واللوعة على غيابك.
ما أبشع ذلك المرض اللعين" السرطان" الذي يتسلل داخل جسم الإنسان، سرعان ما يتوغل فيه ويحتله ويحول وجوها جميلة إلى شاحبة.ويحرمهم هذا اللعين من حياتهم.
لا تجبّرًا على قضاء الله ولا اعتراضًا عليه... خالق السماوات والارض، و بارئ الأرواح، يهبُها ثم يسترجع وديعتَه.
لكن أسفًا على الاحباب، يتساقطون كزهر الياسمين.
حتى في رحيلهم، أنيقون يفوح شذاهم.
آمال ... أربعون يوماً مضت على رحيلك
أربعون يوماً مضت على رحيلك يا آمال، أربعون يوماً بليلها ونهارها، أربعون يوماً بساعاتها ودقائقها وثوانيها، أربعون يوماً والجرح ينزف، أربعون يوماً وطعنة الغدر لاتزال تحرق في الصميم.
لقد رحلت يا آمال وانت في ربيع العمر كان فيها عطاؤك، ايمانك بالله، صبرك على ما اصابك، كرمك، حنانك قوياً متدفقاً كالأعداد الغفيرة التي تدفقت لتشييعك. كان الجميع هناك يا آمال، جميع أحبابك واخوتك واقاربك هناك. كانوا يبكون لفراقك.
أختاه آمال، في ذكرى أربعينك يوجعنا الرحيل ويعزينا العطاء .....
أختاه آمال احبت الجميع وجمعت ووهبت فكانت عنوان اللقاء لا الفراق ...
صحيح ان رحيلك أختاه آمال ليس عاديا، بل هو حدث هزنا واوجع قلوب اخوتك واقاربك وكل من عرفك من الناس.
أختاه آمال، بورك قبرك، وأسكنك الخالق عز وجل فسيح جناته، وجمعك مع الابرار والمخلصين من عباده.
العزيزة الغالية ابنة عمي آمال لك الرحمة، ولتنعم روحك الطاهرة بالراحة والسكينة.
محمد ع.درويش
بيروت في 2020/1/26


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف