الأخبار
كيف تفاعلت أسواق العملات مع تداعيات فيروس كورونا؟حماس بخانيونس تطلق حملة زيارة مئات أسر الشهداءوفد من الديمقراطية يزور عوائل الشهداء في شمال غزةنتنياهو يعلن فتح أجواء السودان أمام الطائرات الإسرائيليةالتربية تشيد بحصول المدرسة الفلسطينية في قطر على المركز الأول بمسابقة للمناظراتحزب الشعب يقوم بزيارة تضامنية لسفارة الصين في فلسطينقاسم عبدالكريم: منتخب العراق قادر على تحقيق نتائج طيبةالديمقراطية تدعو لأوسع رد على اعترافات بينت بمسؤوليته عن اغتيال 30 فلسطينيًا"حماية" يستنكر مشاركة الامارات في مؤتمر الماس في تل أبيبأخصائيو السلوك يؤكدون أهمية وضع الصحة النفسية على رأس الأولويات الصحيةشاهد: الطريقة التي دعم بها فريق ريال مدريد مصابي فيروس "كورونا"العراق: نرفض الحرب على إيران من قبل الولايات المتحدةغنيم: الاتفاق مع البنك الدولي لتجاوز كارثة المياه بقطاع غزةضبط أغذية ومواد تنظيف منتهية الصلاحية في جنينمباحثات سعودية بيلاروسية على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني
2020/2/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رد على مدون سعودي بقلم: م . نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2020-01-25
رد على مدون سعودي بقلم: م . نواف الحاج علي
رد على المدون محمد سعود والذي قال : أحب نتنياهو وإسرائيل وأدعو الإسرائيليين لزيارة السعودية ؟؟؟
***
لا احبذ نشر الاصوات النشاز الشاذه التي تؤجج الفتن والصراعات والعداوات بين ابناء الوطن العربي الواحد ، ولكني شعرت من كلام هذا المدون السعودي انه يجهل حقيقة الصراع العربي الصهيوني جهلا فاضحا ، يتطلع الى القشور ولا يغور في الاصول ؟؟ لا اتبع اسلوب الردح والشتائم في الرد فهذا اسلوب الجهله ، ولكني ساحاوره باسلوب منطقي علمي بحيث يقف على حقائق الصراع بما يتناسب مع تفكيره السطحي الانتهازي ؟؟ فهو وان كان يجهل حقيقة الصراع فانا اعتبره أخا عربيا سعوديا مسلما لم تتح له الفرصه للاطلاع على حقيقة الصراع ؟؟ اعتبره انسانا جاهلا تنقصه المعلومات والحقائق ، ( ان كان فعلا ما قاله صحيحا ) ؟؟ فانا اشك ان انسانا عربيا مسلما يتفوه بهذه الكلمات الا اذا كان قد باع دينه وضميره وانتماءه لامته ، باعهما للشيطان ؟؟ ربما من اجل الظهور بالاعلام ، او من اجل مصالح اجهلها ؟؟ ولا اظن ان الدولة السعوديه ممثله بخادم الحرمين الشريفين تقبل بمثل هذه التفاهات والافتراءات ---- مع ذلك ساحاول ان اشرح له بعض حقائق الصراع العربي الصهيوني ، عله يعود الى رشده ويعترف باخطائه ويعتذر لوطنه اولا ثم لأمته ؟ ( لانه شوه سمعة وطنه في المقام الأول ) ؟؟

اولا : اذا كانت اسرائيل لم تعتدي على السعودية في هذه الاوقات فهي كالحية التي بلعت طعاما ملء جوفها ، تنتظر ان تهضمه حتى تتفرغ لاكل غيره ؟؟ لقد وقفت "جولدا مائير" يوما على تلة فيما يعرف بايلات ( وهي اصلا ام رشرش العربيه ) ، ونظرت الى الشرق وقالت : اني اكاد اشم رائحة اجدادي في خيبر وتيماء والمدينه ( وفهمك كافي ) ---- .
ثانيا : ان من فتح القدس هم اجدادك ان كنت سعوديا حقا ، من اين جاء عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد وشرحبيل بن حسنه وابو عبيده ومعاذ بن جبل وجعفر الطيار والالاف من الصحابه الذين روت دماؤهم ارض فلسطين والاردن وهم في طريقهم نحو الاقصى !!، الم يأتوا من نجد والحجاز ؟؟ فكيف تتنكر لارث اجدادك ؟؟
ثالثا : ان قضية فلسطين قضية عقيدة اسلاميه ، فان كنت مسلما فان التنكر لهذه القضية يحتاج الى توبة واسغفار ، وهو دليل على خلل في الايمان والعقيده . ان هدف اسرائيل هو هدم الاقصى واقامة هيكل سليمان المزعوم على انقاضه ؟؟
رابعا : ان فلسطين هي وقف اسلامي وليست ملكا للفلسطينيين وحدهم ، وحسب العقيدة الاسلاميه فان اي ارض اسلاميه احتلت فان واجب المسلمين جميعا تحريرها . فان كنت مسلما حقا فواجبك المساعدة في تحرير فلسطين ، ارض الاقصى والمقدسات العربيه والمسيحيه ، ( وليس مناصرة اعداء الامه وتشجيعهم على اغتصاب ما تبقى من فلسطين وتشريد اهلها وهدم بيوتهم وقتل شبابهم ) – وهي فلسطين ارض الاسراء والمعراج التي هي جزء اساسي من عقيدة المسلم ، وقلب العروبة ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
خامسا : قال الرئيس الامريكي في زمن الحرب العالمية الثانيه حين اجتاحت المانيا النازية القارة الاوروبيه واظنه " ترومان " قال : اذا شب الحريق في بيت جارك فلا تأمن من الا يصل الى بيتك ؟؟ ودخل الحرب لينصر جيرانه الاوروبيين ضد النازيين وحلفائهم ؟؟
سادسا : ربما تقول ان بعض الفلسطينيين يشتمون السعوديه ( وهذا ما تروجه الصهيونيه وهو غير صحيح ) ، وان ظهرت بعض الاصوات الشاذه من هنا او هناك فهم من الجهلة امثالك . يرددون ما تنشره الابواق الصهيونيه دون فهم وحكمه وبصيره ، فالفلسطينيون والسعوديون اخوة في الدم والعقيده .
سابعا : ان امنية الملك الراحل فيصل رحمه كانت الصلاة في المسجد الاقصى بعد تحريره ، وقد دبرت مؤامرة اغتياله لهذا السبب ؟؟ ثم راجع الحروب العربية الاسرائيليه ستجد ان الاف الشهداء السعوديين قد سقطوا دفاعا عن فلسطين والاقصى – خاصه في حرب عام 1948 وغيرها من الحروب ؟ فهي تتنكر لدماء اخوانك الشهداء السعوديين ؟؟ كانوا يحاربون بعقيدة الجهاد كأسلافهم الذين فتحوها بسيوفهم وعرقهم ودمائهم ----
ثامنا – عد للتاريخ ستجد ان العديد من اغنياء فلسطين قد تبرعوا لبناء المستشفيات والمدارس والمساجد في السعوديه قبل ان ينعم الله عليها بنعمة البترول . كما ان بعثات التعليم الفلسطينيه كان لها دور كبير في التعليم في المملكة العربيه السعوديه . فالعربي يبقى مناصرا لاخيه العربي في كل الظروف والاحوال ؟ فاين منك الوفاء ؟؟؟؟
تاسعا - ان الصراع العربي الصهيوني هو صراع وجود لا صراع حدود – هو صراع حضاري ، هدف الصهاينه هو هدم الحضارة العربيه والقيم الاسلاميه وتفتيت الامه واثارة النعرات الاقليميه والطائفيه كي يتم لهم السيطره على مقدرات الامه ومصيرها ، وان يستحوذوا على خيراتها ، وان يتحكموا في مصيرها بحيث تبقى متخلفه عاجزه عن الدفاع عن نفسها ، فريسة سهله تنقاد لهم ويوجهونها كما يشاؤون ؟؟ هدفهم وهدف من يؤيدونهم من قوى الاستكبار هو هدم الاسلام ، ووجودهم في فلسطين هو استمرار للحملات الصليبيه التي اجتاحت ديار الاسلام ، ثم هزمت في اخر المطاف – وهذا ما يجب ان يكون عليه الحال بالنسبة للغزاة الجدد ؟؟
****
يا محترم : ان الدم لا يمكن ان يتحول بالسحر والكلام والاغواء الى ماء ؟؟ يبقى الدم دما ويبقى السعودي اخا للفلسطيني والاردني والعراقي واليمني ووو ---- ويبقى العربي اخا للعربي ، والمسلم اخا للمسلم مهما تغيرت الاحوال والظروف والمناسبات والادوار . لن تستمر الفتن للابد ، وسوف تتوحد الامه عاجلا ام آجلا ، ان قدرها أن تقف سدا في وجه الغزاه ، وهي مسالة وقت ؟؟؟ ارجو ان تقرأ التاريخ جيدا ، وان تتعرف على حقيقة الصراع العربي الصهيوني بعمق ؟؟ وارجو الله لك الهداية والحكمة والرشاد ، وان تعود لاصالتك عربيا مسلما مدافعا عن قضايا الامة ووجودها ؟ وارجو الله ان يحفظ المملكة العربية السعوديه ، وشعبها العربي الأصيل الوفي ، وان يبقى علمها خفاقا بقول : لا اله الا الله محمد رسول الله .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف