الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رحلة القمر والتحدي بقلم:صلاح الزغل

تاريخ النشر : 2020-01-22
صلاح الزغل:
صدر عام 2019 عن دار إلياحور للنشر والتوزيع في أبو ديس- القدس مجموعة خواطر تحت عنوان "رحلة القمر" للكاتبة المقدسية الواعدة قمر منى.
بكل ألوان الطيف المتميزبالتحدي والإصرار والمعاناة والألم والتفاؤل، تعزف الكاتبة على قيثارة الوجع والألم والتحدي لتجارب مؤلمة، مصرة على مواجهة الحواحز التي تقف أمام طموحها وأملها في غد باسم جميل، متسلحة بالأمل والخيال الإيجابي والحلم الجميل.
تتنقل الكاتبه كالفراشة، فمرة أراها تكتب الخاطرة، ومرة أراها تتسلق سيقان الشعر،
وأحيانا تكتب سيرة تجارب معاناتها الاجتماعيه والعاطفية.
أحسست خلال قراءتي للكتاب أنّي أغوص في بحر مفردات ذات معاني انفعالية سوداء متحدية واقعا أعتقد أن معظم شبابنا يعيشونه في أيامنا الحاضرة، فهي تمثل الحاله الانفعالية والمتحدية لكثير من الألم الذي مرت به الكاتبة الشابة، مثل:
أنا العاشقة سيئة الحظ
إكرام الحب دفنه
للموتى رنين في الذاكرة أيّام الشتات
الصراع مع الحياة وأراها تعود متأملة في الحياة
كاتبة لا روح للحياة بدون الحب، فإن تمنيت شيئا فأنت كل التمني
أراها أحيانا حزينة ضعيفه عندما تقول:
يا رحمة الله تحتويني
الفراق قاتل، قلبي مثل قبري لا يسكنه إلا واحد
كل هذه الشواهد تعبر عن الثورة الجامحة والبركان الهادر داخل نفس الكاتبة. أرى بصدق أن تكون الكاتبه ذات شأن، ولها موقع متميز في عالم الأدب.
ما يؤخذ على الكاتبة أنها تسرعت في نشر كتابها، وكان عليها مراجعته وعرضه على بعض الأساتذة ذوي التخصص باللغة والنحو حتى يخرج الكتاب دون أيّة أخطاء لغوية أو نحوية.
وبالمجمل فإني أرى أن صفة التحدي والصمود والمثابرة والوقوف أمام الصعاب
سيجعل من الكاتبة رائدة متميزة في أدب الشباب، والبحث عن ذاتهم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف