الأخبار
محافظ طولكرم يترأس اجتماع لجنة متابعة استكمال تصويب أوضاع مشاطب المركباترابطة علماء فلسطين تكرم المشاركات في الدورات الشرعية شمال قطاع غزةأبو العينين يلتقي وفد الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراة بالوظيفة العموميةوكيل وزارة التنمية ومحافظ سلفيت يبحثان توقيع مذكرة تفاهمنادي الأسير: مرحلة خطيرة يواجهها الأسرى جرّاء إجراءات التضييق الجديدةالأشغال الشاقة 15 سنة وغرامة مالية 15ألف دينار لمدان بتهمة حيازة مخدراتالوزير زيارة وأمين عام مجلس الوزراء يبحثان مجموعة من القضايا المشتركةمنطقة الشهيد وائل الحاج حسن تكرم رئيس البلديةوفاة أول إيرانيين بفيروس (كورونا)كهرباء القدس: بدأنا باستخدام أدواتنا القانونية ضد شركة الكهرباء الإسرائيليةالحكم المحلي: سنصدر الشهر المقبل رخص بناء في المناطق (ج) والحكومة ستحميهااشتية: المطلوب من الاتحاد الاوروبي الاعتراف بفلسطينقوات الاحتلال تعتقل شخص بزعم محاولته التسلل من لبنانبذكرى الانطلاقة الـ51.. "المقاومة الوطنية" تختتم مناورة عسكرية جنوب القطاعاللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس تواصل توزيع منحة الرئيس لأوائل الطلبة بمدارس (أونروا)
2020/2/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "الثقة في النظام" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "الثقة في النظام" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2020-01-16
الثقة في النظام

Trust in the System

فلسفة الصين لنظام دولي جديد

يواكب هذا الكتاب مسار التنمية والخبرات الصينية خلال ستة عقود مضت، ويكشف عن مكانة الصين في عالم اليوم، والفرص والتحديات التي تواجهها، كما يتحرى الكتاب ويناقش الاتجاه المستقبلي للتنمية الاجتماعية والبشرية وإسهامات الصين المحتملة في القرن الحادي والعشرين، ولا تستند الآراء الواردة في هذا الكتاب إلى 60 عاماً فقط من تاريخ الصين الشعبية وإنجازاتها الملحوظة في العقود الثلاثة الماضية، بل وتستند أيضاً إلى تاريخ الصين الحديث منذ عام 1840، وتاريخها الذي دام ألفي عام كدولة موحدة، وحضارة مدتها خمسة آلاف عام.

تتنوع موضوعات المقابلات على نطاق واسع، بدءاً من النظم والنظرية والتنمية والإصلاح، إلى نوعية الحياة والاستراتيجية والدبلوماسية. القاسم المشترك بينها هو أن كلاً من المحاورة مايا وضيوفها يطبقون استقلالية الفكر والحكم. فوجهات نظرهم والآراء التي عبروا عنها تخصهم وحدهم. توضح حججهم التي تجمع بين الواقع والمثال، أسس ثقة الصين في طريقها ونظريتها ونظامها.

يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة تتألف من ثلاثة كتب – الثقة في المسار: نموذج جديد لقوة صاعدة، الثقة في النظرية: فلسفة الصين لنظام دولي جديد، والثقة في النظام: نجاح نظام التنمية "البديل" في الصين – بما يوفر للقارئ مقاربة نظرية وواقعية لمسار الصين ونظريتها ونظامها، ويشرح أسباب ثقة الدولة الصينية في خياراتها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف