الأخبار
فتح: القيادة الفلسطينية لا تُهدد والشعب من يختار قيادتهأبو النجا: يجب وجود جرأة بقضية الحالة الوبائية ولجان المصالحة موجودة مسبقاًأجواء شديدة الحرارة في فلسطين حتى منتصف الأسبوع الجاريترامب: سبع أو ثماني دول عربية تسعى لإبرام اتفاقيات السلام ويمكن للكويت الانضمام إليهاالعراق: وقفة احتجاجية لاتفاقيات التطبيع وتضامنا مع الشعب الفلسطيني بالفلوجةالاحتلال يقتحم عرابة جنوب غرب جنينالبطش: خيار المقاومة يعني البدء بالقتال من الحجر للبالون المتفجر للصاروخهزّة أرضية بقوة 5.8 تضرب السواحل المصرية الشماليةرسميًا.. الأهلى بطلا للدورى الـ 42 بعد خسارة الزمالك أمام أسوانترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح (كورونا)محافظ طولكرم: إغلاق بلدة دير الغصون 48 ساعة بدءاً من الغدالدفاع المدني السوداني: مصرع 121 شخصا جراء الفيضانات والسيولجنين: تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارينجونسون: لا مفر من موجة ثانية لـ (كورونا ) وندرس كل السيناريوهاتإصابة رئيس غواتيمالا بفيروس (كورونا)
2020/9/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "الثقة في النظام" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "الثقة في النظام" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2020-01-16
الثقة في النظام

Trust in the System

فلسفة الصين لنظام دولي جديد

يواكب هذا الكتاب مسار التنمية والخبرات الصينية خلال ستة عقود مضت، ويكشف عن مكانة الصين في عالم اليوم، والفرص والتحديات التي تواجهها، كما يتحرى الكتاب ويناقش الاتجاه المستقبلي للتنمية الاجتماعية والبشرية وإسهامات الصين المحتملة في القرن الحادي والعشرين، ولا تستند الآراء الواردة في هذا الكتاب إلى 60 عاماً فقط من تاريخ الصين الشعبية وإنجازاتها الملحوظة في العقود الثلاثة الماضية، بل وتستند أيضاً إلى تاريخ الصين الحديث منذ عام 1840، وتاريخها الذي دام ألفي عام كدولة موحدة، وحضارة مدتها خمسة آلاف عام.

تتنوع موضوعات المقابلات على نطاق واسع، بدءاً من النظم والنظرية والتنمية والإصلاح، إلى نوعية الحياة والاستراتيجية والدبلوماسية. القاسم المشترك بينها هو أن كلاً من المحاورة مايا وضيوفها يطبقون استقلالية الفكر والحكم. فوجهات نظرهم والآراء التي عبروا عنها تخصهم وحدهم. توضح حججهم التي تجمع بين الواقع والمثال، أسس ثقة الصين في طريقها ونظريتها ونظامها.

يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة تتألف من ثلاثة كتب – الثقة في المسار: نموذج جديد لقوة صاعدة، الثقة في النظرية: فلسفة الصين لنظام دولي جديد، والثقة في النظام: نجاح نظام التنمية "البديل" في الصين – بما يوفر للقارئ مقاربة نظرية وواقعية لمسار الصين ونظريتها ونظامها، ويشرح أسباب ثقة الدولة الصينية في خياراتها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف