الأخبار
الحكومة الفلسطينية تعلق على تلويح الأحزاب الإسرائيلية بضم الأغوارالدكتور أسامة الصغير يحظى بتكريم تاريخي بمدينة سيدي يحيى الغربالدورة السابعة لمهرجان دبي للمأكولات تنطلق في فبراير المقبلمعركة "الجراد" بالسعودية.. 30 فرقة ميدانية وطائرة للرش الجويزينة عكر عدرا.. أول إمرأة تتولى حقيبة الدفاع في لبنان والوطن العربياللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات: زيارة بوتين لفلسطين تأكيد على شرعية منظمة التحريرلبنان: فياض: الجميع في لبنان ينتظر ولادة الحكومة العتيدةوصول نائب السفير القطري إلى القطاع عبر معبر بيت حانوناعتماد مؤسستي الفلاح الخيرية والهيئة الفلسطينية للإغاثة من الجمعيات الرائدة والمميزةالبرنامج الثقافي للخزانة الوسائطية خريبكة في بداية السنة الجديدة"هوت فوركس" تحتفل ب 10 سنوات من التميز بالتداولاشتية: هدفنا خلق فرص عمل تساهم بتعزيز تمسك الشباب بالأرض والبقاء عليهاالاحتلال يحول أمين سر حركة فتح بإقليم شمال الخليل للاعتقال الإداريكوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النوويةشاهد: لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي لثلاثة فلسطينيين بزعم عبور السياج جنوب القطاع
2020/1/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الاتحاد العام للمثقفين والأدباء العرب في فلسطين منارة ثقافية وفكرية جديدة

تاريخ النشر : 2019-12-06
الاتحاد العام للمثقفين والأدباء العرب في فلسطين منارة ثقافية وفكرية جديدة
كتب : أحمد برغوث ( مدير الاعلام في الاتحاد العام للمثقفين والأدباء العرب في فلسطين):

الاتحاد العام للمثقفين والأدباء العرب في فلسطين منارة ثقافية وفكرية جديدة تشق طريقها وتحط الرحال في فلسطين ، التي تستحق كل جهد خير وكل عمل يسمو بالانسان الفلسطيني على طريق تحقيق آماله وطموحاته .

جاء تكليف الاستاذ الدكتور جمال أبونحل أمينا عاما للاتحاد في فلسطين ثمرة لجهود مضنية قام بها لإثراء الحركة الفكرية والأدبية في فلسطين والمنطقة العربية ، وتتويجا لمبادرات تبناها وعمل على انجازها فكان لها الاثر الطيب في رفع اسم فلسطين عاليا بين اشقائها في الدول العربية الشقيقة .

الدكتور أبو نحل الذي يعشق الثقافة ويسعى جاهدا لتطويعها سلوكا حياتيا من خلال غرس قيمها في نفوس النشئ من خلال مؤلفاته ومقالاته الهادفة ، أخذ على عاتقه إنجاح هذا الانجاز العربي الفلسطيني الهام ،وبدأ جهوده في الاتصال والزيارات الميدانية لكافة المؤسسات الثقافية والوطنية بهدف التنسيق والتشبيك بما يخدم الحركة الثقافية والفكرية في فلسطين .

يحمل الدكتور ابونحل رؤيا استراتيجية للنهوض بالحركة الثقافية الفلسطينية والعربية ، ويسعى بالتشاور مع اساتذة كبار ولهم باع طويلة في العمل الادبي والثقافي لوضع الخطط التنفيذية من خلال آآليات واضحة ومحددة لتحقيق هذه الاستراتيجية التي تحمل هدفا وطنيا كبيرا يستند على قرارات الشرعية الفلسطينية ، ومواقفها الوطنية الصلبة في مواجهة الهيمنة والغطرسة الامريكية المنحازة للاحتلال .

فالاتحاد العام للمثقفين والأدباء العرب في فلسطين بهذا المفهوم يشكل رافعة وطنية ومؤسسة إسناد للنهج الوطني في حماية حقوق الشعب الفلسطيني من خلال إسناد سياسةر ئيس دولة فلسطين محمود عباس ودعمها بكل قوة من خلال نخب ثقافية وفكرية واعية تستطيع إيصال الصوت الوطني الفلسطيني لكافة المحافل ومواقع صنع القرار والتصدي لرواية الاحتلال الكاذبة والمزورة .

وسيدعم الاتحاد الابداع والمبدعين ويتبنى المواهب ويشجعها ويوفر لها الاجواء المناسبة لتقديم ابداعها .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف