الأخبار
المنظمة الجزائرية للشباب: الاتفاق الإماراتي طعنة لنضال الشعب الفلسطينيروسيا تعقب على تعليق خطط الضم الإسرائيلية بموجب الاتفاق مع الإماراتنزال: حلي بالامارات مد يد العون لشعبنا بدلا من التحالف مع الاحتلالالنيابة العامة المصرية توضح ملابسات وفاة العريان700 جندي فرنسي يتجهون إلى لبنانالعراق: انفجار يستهدف رتلا يقدم دعما لوجستيا للتحالف الدوليصحيفة: وفد إسرائيلي سيتوجه إلى الإمارات الأسبوع المقبلحسن يوسف: التطبيع الإسرائيلي الإماراتي مكافأة للاحتلال على جرائمهشاهد: تضرر معدات زراعية بغلاف غزة بسبب البالونات الحارقةالقوى السياسية الكويتية: التطبيع خيانة وليس وجهة نظر وجريمة بحق فلسطينمحافظ قلقيلية: تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس (كورونا) من المخالطينالداعية وسيم يوسف يثير الجدل بتغريدات داعمه لإتفاق السلام الإماراتي الإسرائيليحقيقة إنفصال الفنان محمد رشاد عن زوجته المذيعة مى حلمىصحيفة "تايمز أوف إسرائيل": البحرين في اتصالات متقدمة لتكون التالية في التطبيعاصابة أربعة شبان برصاص الاحتلال واخرين بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
2020/8/14
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "شكل الأفكار The Shape of Ideas" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "شكل الأفكار The Shape of Ideas" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2019-12-05
شكل الأفكار:
استكشاف مرسوم للإبداع

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت الطبعة العربية من كتاب «شكل الأفكار The Shape of Ideas»، وهو من تأليف جرانت سنايدر وترجمة باسمة المصباحي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة.

كيف تبدو الأفكار؟ من أين تأتي؟

في كتابه «شكل الأفكار» يحفزك جرانت سنايدر برسوماته على استكشاف هذه الأسئلة ويحثك على الإجابة عنها بنفسك. ولكن انتبه، قد يدفعك بطريقته لطرح أسئلة أكثر. وسواء كنت تعمل أو تدرس في مجال إبداعي، أو مجرد حالم على أعتاب شرفتك ستوحي لك هذه المجموعة من اللوحات بقبس من بهجة ومعاناة الإبداع وإلهامه وتشكله، مهما كان عمرك أو نوع موهبتك الإبداعية.

تقول سوزان كين، مؤلفة كتاب «هادئون: قوة الانطوائيين في عالم لا يستطيع التوقف عن الكلام» عن هذا الكتاب: "يصور جرانت سنايدر عملاً تأملياً، فكاهياً، وملهماً في رسومات مذهلة. نظرة مفعمة بالألوان عن ماهية العملية الإبداعية منذ لحظات التفكر الهادئة وحتى أيام الإحباطات التي تصاحبها".

وأخيراً: إذا كنت قد انتقيت هذا الكتاب، فثمة احتمال كبير أنك شخص باحث عن أفكار. لعلك تبحث عنها تحت ظل شجرة في إحدى أمسيات الربيع. لعلك تنتظرها تأتي، ولعلها توقظك ليلاً وتدفعك للجلوس على طاولة المطبخ للكتابة، ثم تنسحب عنك تاركة إياك مرهقاً وعديم الفائدة في اليوم التالي.

يساعد هذا الكتاب القراء في إيجاد أفكار إبداعية جديدة ومتميزة. ومن خلال تجربته، يخبرك جرانت سنايدر بأن كل لوحة "كومك" في هذا الكتاب كانت صفحة فارغة ذات يوم. ويخبرك أيضا،ً أنه حين بدأ برسم «كومكس بالصدفة» في عام 2009، كان هدفه أن يتم صفحة كاملة من الكومك أسبوعياً. ولهذا الغرض كان يبقي معه دفتر كشكول ليلتقط الأفكار العابرة التي تحوم حوله. وفي أغلب الصباحات، قبيل العمل، كان يتجرع القهوة، ويجلس على طاولة الرسم، ويحاول تشكيل أفكاره المبعثرة لكي تتحول إلى شيء يستحق أن يقدم للعالم.

يمدك هذا الكتاب بومضات حول العملية الإبداعية، ويحفزك في بحثك الخاص عن أفكار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف