الأخبار
الدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزة
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في ضيافة الجنرال بقلم : سمير محمود شلايل

تاريخ النشر : 2019-12-05
تمتلك الجيوش الحربية القدرة على اللعب بتشكيلات عديدة فمنها الذي يغوص في أعماق المحيط ومنها من يداعب الغيوم ويصل بعيدا في الفضاء وأخرى تحرق الأخضر واليابس وتتنقل من السهل للوادي الى بطن الجبل لتخرج المدرعات فتستقر في خيمة على الحدود لتقدم خدمات الإغاثة للمنكوبين من الكوارث الطبيعية والصناعية.
هكذا هي العسكرية رأس مالها الاستنتاج والاستقراء والاستنباط والاستبصار فتقدم كل ما لديها كي تحصل على كل ما تريد دون تردد ويستبسل الجنود في كافة الميادين من أجل تحقيق الأهداف المنشودة ولا ضير ان اخترق قوانين دولية او اخترق أنظمة باستخدام السلاح السيبيري بجهود استخباراتية وقرصنة الكترونية.
فضابط الاستخبارات مسمى وظيفي وليس رتبة عسكرية او شرطية كما يمكن ان يتنوع الهدف طبقا لمصدر المعلومات فتتنوع الصيغة الوظيفية للضابط فيمكن ان يكون مهندس اتصالات او عالم فضاء او حتى وظيفية مدنية كطبيب جراح. كما يعمل لصالح هؤلاء الضباط مجموعة كبيرة من العملاء تتوزع ادوارهم بين عميل مصدر او عميل تجنيد ومحرض ومارق ومزدوج وآخرين من الأشخاص او المنظمات التي تدافع عن مهمة الضباط من خلال نفي التهم عنهم وتضليل الجمهور بمعلومات مغلوطة كي يسهل على الضباط عمليات الاختراق.
الجنرال هو شخصية تتولى رتبة في الجيش في حالة الحرب والعداء وقد لا يتولى هذا الشخص المسؤولية عن قيادة القوات فقد يكون ضابطا في الطاقم ولكنه يخطط لعملياتهم في الميدان. ولا ننسى هنا بأن الجنرال قد قضى سنوات حياته تحت رفرفة العلم يتنقل بين الرتب العسكرية ليصل لتلك الرتبة.
الجيش الصيني لديه 191 جنرال بينما بالجيش التركي 358 جنرال والفارق ان الجيش المصري يفتقر للجنرالات فبعد استقالة المشير خلى الجيش من تلك الرتبة حتى يومنا هذا.
الولايات المتحدة الامريكية تمتلك جيشاً قويا مدرباً ومقسماً لتشكيلات تضم أكثر من مليون ونصف من كافة الرتب ولدي الجيش الأمريكي 39 جنرال فقط.
فهل تعتقد ان جلسة في ضيافة الجنرال أمراً سهلاً ...الأمر متروك للأيام كي تثبت لنا من يكون في ضيافة الجنرال؟؟
نسأل الله العفو والعافية
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف