الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"أصوات معاصرة" في ضيافة دار الشعر بمراكش

تاريخ النشر : 2019-11-28
"أصوات معاصرة" في ضيافة دار الشعر بمراكش
تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب – قطاع الثقافة

"أصوات معاصرة" في ضيافة دار الشعر بمراكش

مقر دار الشعر بمراكش (المركز الثقافي الدواديات) – الجمعة 29 نوفمبر 2019- الساعة السادسة والنصف مساء

تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب، قطاع الثقافة، تنظم دار الشعر بمراكش، يوم الجمعة 29 نوفمبر الجاري على الساعة السادسة والنصف مساء بمقر دار الشعر بمراكش (المركز الثقافي الداوديات)، فقرة "أصوات معاصرة" بمشاركة الشعراء: مصطفى قلوشي، زبيدة أوبحو، صلاح الدين بشار. فيما ترافق فرقة ثنائي "صبا الجنوب" (أنس العروسي، وجلال احمدة)، في مصاحبة موسيقية تضفي المزيد من ألق الشعر على اللقاء. فقرة أصوات معاصرة، تنفتح من خلالها دار الشعر بمراكش على المنجز الشعري اليوم، من خلال أصواته الجديدة، ونافذة على منجز أصوات شعرية من راهن الشعر المغربي، أمست اليوم، تفتح آفاقا جديدة للقصيدة وتجاربها.

لقاء "أصوات معاصرة"، أحد الفقرات الثابتة في برنامج دار الشعر بمراكش، نافذة على الشعر المغربي المعاصر اليوم، من خلال أقلامه الجديدة والتي ترسم أفق الشعر المغربي ومستقبله. وهي رهان للكشف عن تمثلات جيل جديد من الشعراء المغاربة، لوظيفة الشعر في عالم اليوم، خصوصا مع هذا الحراك اللافت السنوات الأخيرة، والذي قدم الكثير من الأسماء الشعرية وأضحت رافدا من روافد مستقبل الشعر المغربي.

كما تشكل هذه الفقرة الشعرية، ضمن البرنامج الفصلي الأول، للموسم الثالث 2019/2020، نافذة مفتوحة على الشعر والشعراء المغاربة، تحاول الإنصات لمختلف التجارب الشعرية الممثلة للقصيدة المغربية المعاصرة. وهي محطة تواصل فتح المزيد من الآفاق على التجارب الشعرية وأنماط الكتابة بمختلف تجلياتها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف