الأخبار
الاحتلال يعتقل شابا من جنين بالقرب من حاجز الجلمةعياش: تصويت الأمم المتحدة انتصار بوجه من يحاولون تصفية قضية اللاجئينحملة "صناع الحياة" مبادرة شبابية تنفذ بمخيم البريجنشطاء يوجهون رسالة للمشاركين في اعمال المنتدي العالمي الثالث للشباب بشرم الشيخاليمن: مكتب التربية بعدن يدشن امتحانات الفصل الاول بعد انجازات تربوية مشهودةمجلس قيادة مجموعة عائدون الكشفية يهنئ سامي الطيطي بالسلامةاضاءة شجرة الميلاد في نابلسانطلاق فعاليات مهرجان دار الفن الدولي للمسرح بفاسواصل مباريات دوري "ان بي أي" جنيور لكرة السلة بخريبكة عاليةمهنيو التصوير يلتقون بالدار البيضاء لإخراج قانوناتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يدعو للتصدي لظاهرة قتل النساءاشتية وأبو سيف يطلقان "مؤتمر فلسطين الكنعانية"فلسطينيو 48: نادي حيفا الثقافي يقيم أمسية مع الشعر الفن والموسيقىالعربية الفلسطينية: دعوة الاتحاد الأوروبي لحل الدولتين نجاح لدبلوماسية الرئيس عباسميلاد اطار جمعوي جديد بمدينة مراكش
2019/12/15
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سيدي الرئيس الحق الجاليات الفلسطينية قبل أن تغرق بقلم:نبيل أبو رجيلة

تاريخ النشر : 2019-11-20
سيدي الرئيس الحق الجاليات الفلسطينية قبل أن تغرق  بقلم:نبيل أبو رجيلة
نبيل أبو رجيلة 
ناشط فلسطيني من رومانيا 

يطلب .

سيدي الرئيس الفلسطيني الحق الجاليات الفلسطينية قبل ان تغرق .

تابعنا  بحزن ممزوج بالإحباط وقائع الجلسة الديناصورية لماسمي بورشة عمل بوخارست واستغربنا ان الدعوة كانت تحت شعار  وحدة الجاليات الفلسطينية  رغم ان كل ما تم في الورشة هو كيف نفرق ونشتت الجاليات الفلسطينية ونضع لهم على راسها افشل الفاشلين.

فجأة أفاقت دائرة المغتربين من صحوتها بعد ثمانين عاما من النضال ووعت أهمية توحيد الشتات الفلسطيني وفق رؤيتها وارائها وقراراتها! 

متناسية ان الجاليات الفلسطينية وخلال فترة اهمالها  افرزت قادتها واسست نفسها واوصلت من يستحق الى  قياداتها 

سيادة الرئيس :

 للجاليات الفلسطينة خصوصيتها : من الناحية الاجتماعية – القانونية –  التنظيمية (اختلاف نمط التفكير).  

قانونيا : تخضع مؤسسات الجاليات للقوانين الغربية  ومن يمثل الجاليات الفلسطينية  في أوروبا هي جميع المؤسسات المسجلة رسميا لدى الحكومات كمؤسسات فلسطينية ولازالت موجودة  بنشاطاتها على ساحات العمل اما البقية فهم متصيدون كراسي ومناصب ووجه لمصالح.

اجتماعيا :

لايهمنا نحن في الجالية ان يكون في قيادتها مليونير شحيح ولا خبير بلطجة ولا زبون مداوم لأقسام الشرطة ولاحتى زبون مخلص للنوادي الليلية .

او مشجع لافرعة امن الدول العربية .

ولو كان مرضي عليه من القيادة او مفروز نتيجة المحاصصات السياسية ليقود الجاليات .

احدى الاخوات في اجتماع الورشة  قالت الخلاصة : أطفالنا واحفادنا يعرفون انهم من فلسطين ومن مدنها غزة ويافا وحيفا والقدس ولكنهم لايعرفون المنظمات والأحزاب الفلسطينية ولانريدهم ان يعرفوا صراعاتها 

سيادة الرئيس محمود عباس : 

أطفالنا وشبابنا يبحثون عن الانتماء الصادق لقضية عادلة ولايبحثون عن رواتب ومناصب وارضاء قادة  فلديهم هنا مايكفيهم من مناصب وأحزاب وايدلوجيات ورواتب .

احفادنا وأولادنا يريدون المستقبل وهو ملكهم ولاحق لابائهم واجدادهم ان يفرضوا عليهم ارائهم .

الأخ نبيل لايعرف ربما  ان  التعددية هي روح اوربا السياسية ويريد لاولادنا ان يعودوا الى المركزية القاتلة والتعصب الاعمى للراي الوحيد .

الأخ شعث لاتعجبه الطريقة الأوربية في التفكير والتجمع والتحزب والعمل والنشاط فيريد ان يفرض على أبنائنا طريقته وتفكيره ورايه وظنونه ومصلحته .

الأخ نبييل يرى ان الحوار مدمر ولايصلح لنا وهو يعتبر ان كل السنين التي رضع فيها أبنائنا العقلية الاوربية  يجب ان تمحى ونعود الى العقلية العشائرية القبلية والزعيم الأوحد والطاعة العمياء .

الأخ نبيل لايؤمن بالتعاون والائتلاف والتنسيق ربما لانه لم يمارسهم في حياته ولكن أولادنا لايعرفون غيرها ولايعرفون مايسمى بالاتحاد الأوحد ذو اللون الواحد. 

لو ان تجربة الأخ نبيل في رومانيا كانت ناجحة لكنا صدقناه ولكن الايرى مدى الفشل الذي وضعنا به هنا. 

وضع فوقنا بانتخابات تعييينية مسرحية جالية متكبرة علينا اخذت اموالنا ولانعرف ماذا فعلت بها اهملتنا وشردتنا ومزقتنا.

افشلت وأوقفت جميع النشاطات وكل مافعلته كان نشاطات خلابية بهدف تسجيل مواقف لم ندعى اليها ولم نشارك بها لأننا لم نعرف عنها سوى من ماكتبوه عنها . 

سيدي الرئيس اغلب من تم تعيينهم باوامر عليا  نعلم تماما ان أولادهم  لايتكلمون العربية ولايعرفون الدبكة الفلسطينية ولايقراون عن فلسطين في لغة موطنهم  

كان يجب على من عينهم ان يعلمهم الوطنية وحب فلسطين والخوف على مستقبلها ضمن اسرهم أولا قبل ان يعلموه الاخرين ذلك ففاقد الشيئ لايعطيه .

سيدي الرئيس ابو مازن  الحقنا قبل ان نغرق  فمن يخطط لنا يخطط لاغراقنا في خلافات وصراعات تدمرنا .

سيدي الرئيس في الغربة.

النشطاء هم من يمثل فلسطين ومن  عينهم هو عملهم وحبهم لفلسطين بعضهم أعضاء في الأحزاب الاوربية ولهم أصدقاء في الجاليات العربية والتركية  يمثلون أبناء الجالية ولايمثلون عليهم.

  يدفعون من جيبوهم ولايقبضون رواتب ويدهم العليا دائما وليست السفلى .

لايهمهم اصدار التقارير والبيانات والتصريحات النارية والخطب الرنانة وانما العمل والنشاط .

لايدمرون الإيجابي لكي يصبح سلبيا مثلهم .

اتركوهم يعملون فهم ادرى بشعاب مكتهم من الأخ نبيل شعث  .

فلسطين هي الكلمة العليا ولايهمهم ماهو ادنى من ذلك فهم لها منتمون فلسطين خالدة والأشخاص زائلون .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف