الأخبار
كتلة الوحدة العمالية تستنكر قطع مخصصات عدد من الأسر الفقيرة بغزةمتطوعين ذنابة الخيرية يزورون المصابة نعم الصوصةشبلاق: دائما ما تعطينا الحكومة الألمانية نموذجا رائعا في متابعة الحثيثة لمشاريعهاتربية الوسطى تبحث التعاون المشترك مع بلدية البريج"عنكبوت" تفتتح في جامعة خليفة المؤتمر الدولي للمنظمة العربية لشبكات البحوث والتعليمإبنة حليمة بولند تتعرض للتنمر بسبب شكلهامصر: انتهاء فعاليات حملة صحتها_حقها في ختام فعاليات حملة 16 يومحملة المقاطعة تدعو لمقاطعة "إكسبو 2020" في دبيوفاة حصان "شعبان عبدالرحيم" حزنًا عليهتعليم الوسطى يجتمع بمدراء المدارس استعداداً لامتحانات نهاية الفصل الأولخطورة وتهور انتهت بمفاجأة.. هكذا أمسك هندي بأفعى ضخمة"سر" رغبتك الشديدة في الأكل.. العلم يكشف الحقيقةشاهد: سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدقرئيس بلدية بيت لحم يستقبل الموسيقار الإيطالي باولو أولميسلطة النقد تُصدر تعليماتها للمصارف بشأن الاستثمار بمشاريع تُساهم بالنمو الاقتصادي
2019/12/11
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سوالف حريم - جرائم بقلم:حلوة زحايكة

تاريخ النشر : 2019-11-19
سوالف حريم - جرائم  بقلم:حلوة زحايكة
حلوة زحايكة
سوالف حريم
جرائم
في قطاع غزة شيعوا جثامين نساء وأطفال اغتالتهم ألة العدوان الإسرائيليّة وهم نائمون، وفي أكناف بيت المقدس قنص جنود الاحتلال عين صحفيّ، وبالأمس بدأت محاكمة قتلة الطالبة الجامعية إسراء غريب، وهم من ذوي القربى لها، ولا يكاد يمرّ يوم لا تجري فيه نزاعات و"طوشات". وفي الداخل الفلسطينيّ نسمع بشكل شبه يومي عن عمليات قتل واغتيال في بلدات مختلفة.
وفي الأردنّ الشقيق جرى في الأسبوع المنصرم عدة جرائم تقشعر لها الأبدان منها:زوج يقلع عيني زوجته أمام أطفالها، وزوج أخر يسكب الزيت المغلي على وجه زوجته أثناء نومها، وآخر يقتل والدته، وشخص يغتصب طفلا ويقتله ويرمي جثته في بئر ماء.
وفي مصر تموت امرأة قبطيّة على عتبات مستشفى لرفض المستشفى تقديم العلاج لها. وفي اليمن الذي ما عاد سعيدا يجري "الذّبح الحلالّ!" للمستضعفين اليمنيّين يوميا. وفي العراق تقوم حكومة اللصوص والفساد بقتل المنتفضين يوميا، وتتبرأ من دمائهم. وفي سوريا يجري قتل المواطنين يوميا بحجّة حمايتهم، وفي ليبيا يجري القتل اليوميّ في صراع لن ينتهي حول السلطة و...و....إلخ.
فهل قتل العرب أصبح عبادة يتقرب بها القتلة إلى الله؟ وهل من ينجو من نيران الأعداء تصطاده نيران ذوي القربى؟ وإلى أين تسير أمّتنا؟
19-11-2019
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف