الأخبار
17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عين الحقيقة بقلم : سمير محمود شلايل

تاريخ النشر : 2019-11-18
تلجأ المرأة للانتقام من الرجل حينما تشعر بالإهانة وتترك ورائها سنوات الحب الذي كان يوصف بالأبدي وسرعان ما ينشأ تكتلات عائلية لنبش واستخراج السيئات من بين ثنايا الاسابيع وبين تلابيب سنوات الماضي ويمثل احدى كبار العائلة كوتا الصلح والتي ترى ان الرجوع عن تلك المهاترات وقصف الجبهات حقنا لدماء الأطفال وليس حبا في النفس وزوجها التي خلقت منها ونشأ بينهما مودة ورحمة .
الكثير من العائلات تنشأ بينها خلافات قد تودي في بعض الأحوال لزهق روح أو اكثر لا سمح الله وتبدأ الجاهات بركوب الحافلات والتنقل بين المجالس وبيوت الضيافة وينتهي المطاف باحدى قاعات المناسبات .
كذلك الدول تختلف في كثير من القضايا السياسية او الاقتصادية وتطلق العنان لابواق الاذاعات وتردد الفضائيات وصولا لقذائف الدبابات والقصف الجوي بالطائرات الحربية ويبدأ مجلس الأمن بارسال الوفود .
تطورت الامور في بداية القرن العشرين وتحالفت مجموعة دول ضد مجموعة اخرى فتسببت في فناء ملايين البشر واعاقات وصلت لتوقف البناء والتطور الحضاري في معظم المدن التي وقعت تحت القصف وانتهت الحرب العالمية الأولى والثانية .
فلا ضير ان عادت المرأة لرشدها او تراجع الزوج عن عناده الغير مبرر ولا احد يعترض على جاهة صلح بين عائلتين والكثير يعلن اياما وطنية عند انتهاء الحروب بين الدول والجماعات دون التحقق المباشر لأسباب النصر والهزيمة .
عين الحقيقة تصل الى تفاصيل الأحداث وتخشى من نشرها في معظم الاوقات للمحافظة على النسيج العام من ان ينسل خيوطه التي تنتظر من يحبكها.
عذرا فعين الحقيقة مهرها غالي وانت قد قدمت لها عينك اليسرى نسأل الله السلامة للأخ المصور الصحفي ابن صوريف البطولة معاذ عمارنة .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف