الأخبار
مصر: محافظ الإسماعيلية وقائد الجيش الثانى الميدانى يشهدان احتفالات مديرية أمن الإسماعيليةفيديو.. غريزمان يحرج مذيعة على أرضية الملعبسانا: مقتل عدد من الجنود الأتراك بانفجار سيارة مفخخة في سورياطوير: اتحاد لجان العمل النسائي القوة الثانية بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينيةلقاء عمل بغزة لبحث الوظيفة التشغيلية لمراكز الرعاية الأولية الجديدةد.أبو الريش يناقش التصور الأولي لمشروع العيادات الخارجية وقسم الطوارئ بمجمع الشفاءبحر يدعو زعماء العالم إلى الالتفات لـ"المحرقة الحقيقية" التي يعيشها شعبناالاحتلال يخطر بوقف البناء في سبعة منازل ومجلس قروي جنوب الخليلهفوة ملكية تطلق شائعة طلاق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركلالفرا يناقش مع رئيس البلدية عدداً من القضاياتحسباً لـ"كورونا".. مصر تبدأ بفحص القادمين من الصينعرض مسرحية "راشيل كوري" في أكبر المسارح بالعاصمة البيروفية ليماصابوني: سوق العمل الجديد الناشئ عن الثورة الصناعية الرابعة سيؤدي لتوليد 85٪ من الوظائفحماس: على قيادة السلطة مغادرة مربع المراوغة في موضوع الانتخاباترنا دجاني: النساء يشكلن أكثر من 60% في مجالات العلوم بالعالم العربي
2020/1/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "لست وحدك: ذاكرة حرية تتدفق" عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية

صدور كتاب "لست وحدك: ذاكرة حرية تتدفق"  عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2019-11-18
نبدة عن كتاب لست وحدك: ذاكرة حرية تتدفق

تأليف: علي جرادات

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب "لست وحدك: ذاكرة حرية تتدفق"؛ تأليف علي جرادات.

ما بين دفتي هذا الكتاب تجارب اعتقالية عاشها الكاتب، وخلاصة حياة التنقل بين المعتقلات والسجون الصهيونية، حيث تكون المعركة بين إرادتين: الأولى عزلاء إلاّ مما اختزنه الوجدان من إصرار وعزيمة على الصمود والانتصار، والثانية مدججة بمؤسسة دولة كاملة بكل ما فيها من شعور بالاستعلاء وتوفر الإمكانات في يد محقق محشو بالعنصرية.

في هذا الكتاب، أيضاً، خلاصة حياة مناضلين ومناضلات سطروا أمثولة في الشجاعة والصبر، وفيه قصص معاناة الأهل من لحظة طرق الباب وصولاً إلى لحظة الفرح بالحرية.

إنه خلاصة تجربة معمدة باللحم الحي وبسنين العمر، وهي خلاصة حياة في مجتمع داخل أسوار عالية تحجب شمس السماء، لكنها لا تحجب أبداً النور الساطع في القلوب التي يسكنها الشغف والتوق إلى حرية وطن وشعب.

المؤلف

علي جرادات، ولد في بلدة سعير/الخليل سنة 1955. وحصل على شهادة بكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة بيرزيت، وعمل مساعداً أكاديمياً فيها.

أمضى (على دفعات)، أربعة عشر عاماً ونصف عام في سجون الاحتلال، منها اثنا عشر عاماً ونصف عام في الاعتقال الإداري. وتعرض للتحقيق في أقبية التعذيب أربع مرات. وكان ممنوعاً من السفر منذ سنة 1977، إذ فُرضت عليه الإقامة الجبرية لستة أشهر. وعاش تجربة التخفي (المطاردة)، أربعة أعوام.

كاتب وصحافي، ترأس تحرير مجلة "الهدف"، وله العديد من المقالات والمداخلات في صحف ومجلات محلية وعربية. صدرت له رواية "شمس الأرض"، وكتاب "اليسار الفلسطيني- هزيمة الديموقراطية".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف