الأخبار
منصة "سعودية-إماراتية" مشتركة بمعرض الأغذية الأفريقي 2019 بالقاهرةالإعلامية هاجر حرب تحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019المنتدى الاستراتيجي العربي يتوقع ثورة تكنولوجيا حيوية رقمية شاملة بالعقد القادمهيئة الأسرى: المحكمة تقرر الافراج عن الأسير القاصر محمود شلبياطلاق ورشة عمل بعنوان " العنف ضد الأطفال وانواعه "سفارة دولة فلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي في بيلاروسلجنة التربية بالتشريعي تلتقي وكيل وزارة الصحةلجان الشبيبة الثانوية تنظم محاضرة عن تاريخ فلسطينكاميرات ترصد ردة فعل "غريبة" من ابنة الملكة إليزالبيث خلال استقبال ترامب وزوجتهالإسلامي الفلسطيني يعقد محاضرةً حول البنوك الإسلامية في مدرسة في طولكرمالكلية الجامعية تحتفي بفكاك شهادات 100 من خريجيها في مختلف الاختصاصاتنائبا الرئيس للشؤون الأكاديمية والعسكرية في جولة تفقدية لسير الإمتحانات بجامعة الاستقلاليربح 120 مليون دولار ويتابع عمله كعامل بناءالتشريعي يزور الجريحة مي أبو رويضة ويدعو لمعاقبة قادة الاحتلالالإعلان عن توصيات المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية المهن الصحية جامعة الإسراء
2019/12/9
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الحب في حياة المرأة بقلم:د.عادل عامر

تاريخ النشر : 2019-11-13
الحب في حياة المرأة بقلم:د.عادل عامر
الحب في حياة المرأة

الدكتور عادل عامر

الحب أساس هام وضروري في حياة المرأة، فطبيعتها الرقيقة والعاطفية بالفطرة التي خلقها الله تعالى عليها تجعلها لا تستطيع الحياة بدون حب المرأة في الحب شديدة الحساسية وسريعة البكاء وسريعة الغضب،

فتصبح سريعة الاستفزاز تتحوّل المرأة العاشقة لأم قبل أن تنجب أطفالاً، فهي تدلّل حبيبها وكأنه طفلها الصغير فتعتني به وتخاف وتعطف عليه المرأة تعشق من أذنها؛ فهي لا تهتمّ كثيراً بشكل الرجل بقدرِ ما يهمها شخصيته وأفكاره وعقله.

أن غياب الحب قد يؤدي الى الكبت، وهذا الكبت من شأنه ان يخلق الكثير من المشاكل الجسدية والنفسية في ان واحد. فقد تعيش المرأة حالات من الاكتئاب والحوادث النفسية والكثير من الاوجاع وتشعر دائماً بالخمول وبانّها بدون طاقة ولا حب للحياة.

قلبها هو المسيطر على أفكارها وقراراتها بشكل مستمر، فقراراتها تكون أكثر عاطفية. تحب استملاك الرجل بعقله وقلبه ووقته. تتزايد غيرتها من كلّ ما يحيط بحبيبها، وتحبّ أن تعرف بكل ما يقوم به خلال يومه.

الحب لا غنى عنه في الحياة، ويختلف الأشخاص في طريقتهم في التعبير عن حبهم، ولكن بشكل عام، الحب هو الحب، وإذا كان هناك أي اختلافات، فعادة ما تتركز بشكل أكبر على الطريقة، التي يُظهر بها الرجل والمرأة حُبهما في الواقع، أكثر من أي شيء آخر.

ولعلّ الأمر يكمن في حقيقة أنّ الحب يصعب تحديده وقياسه، فعندما يتعلق الأمر بالحب لا توجد قواعد، حياة المرأة سلسلة من المشاعر والحب والألم والتضحية حياة المرأة كتاب فخم مكتوب على كل صفحة كلمة أحب المرأة التي تحب الرجل لذاته

امرأة مجنونة أو ضعيفة أروع الجنون جنون المرأة في الحب أحببنا المرأة على علاتها وأحبتنا على علاتنا ولولا هذه العلات لما عرفنا معها الحب أبدا أجرا امرأة في الدنيا هي التي تحب جدا أو تكره جدا

إذا أحبتك المرأة أعطتك الدنيا وإذا كرهتك أحرقت بك الدنيا إذا أحبتك المرأة جعلت منك طاووسا وإذا كرهتك حولتك إلى نعامة إذا أحبت المرأة نفسها وجدت صعوبة في حب الرجل إذا قالت لك المرأة إني أحبك فاعلم أنها عاشقتك

أما المرأة إذا أحبت ضحت و أخلصت وتفانت المرأة والحب توأمان الحب قصة حياة النساء وهو مرحلة من مراحل حياة الرجل المرأة إذا أحبت كانت ملاكا كريما إذا كان كذلك المرأة تحيا لتسعد بالحب, والرجل يحب ليسعد بالحياة للمرأة قدرة على الحب مرة واحدة أما الرجل فلا قدرة له عليه إطلاقا الرجل أبرع من المرأة في الصداقة ولكنها أبرع منه في الحب

الحب للمرأة كالرحيق للزهرة تفضل المرأة الحياة مع حبيب لطيف الذوق على الحياة مع قديس كثير الانتقاد كل شيء للحب كل شيء بالحب هذا هو شعار المرأة تحب المرأة أن يتذكر زوجها يوم ميلادها بشرط أن ينسى عمرها تحب المرأة ما تسمع ويحب الرجل ما يرى المرأة إذا أحبت أصبحت ميالة لفعل الخير لو اقتصر الحب على النساء فقط ولم يشاركهن الرجال لانتشرت السعادة في الأرض لا تبحث المرأة عن رجل يحبها بل عن رجل يبادلها الحب

الحب وسيلة بالنسبة للرجل وغاية بالنسبة للمرأة المرأة مذبح الحب وراعية له لا تتخلي عنة ابدا فهو ملاكها وبه تحيا وبه تموت البطولة العاطفية هي ميدان المرأة الذي تحارب فيه. الحب عند النساء في الأفئدة بينما عند الرجال في المعدة المرأة بلا محبة ميتة المرأة العاشقة شمعة تحترق من كلا الطرفين

والمرأة تكون سعيدة بأن تصبح مملوكة لمن تحب ولكنه ليس تملك الرجل الأناني الذي يأخذ ولا يعطي. ولا تملك الشكَّاك الذي يتهمها دائماً. بل هو التملك التلقائي الذي تهبه هي لمن يستحقه في نظرها وكأنها بهذا السمكة تهب للماء أن يتملكها لأنها ببساطة لا تستطيع أن تعيش خارج الماء.

المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل. الحب هو الشمعة التي تضيء لنا طريقنا في الحياة. دمعة تسيل وشمعه تنطفي والعمر بدونك يختفي ومن دونك قلبي ينتهي. الحب لا يعتمد علي الرومانسية فقط، بل علي الاحترام والاهتمام والثقة.

ليس هناك امرأة تكره الحب.. سوى إمراه شقيت من الحب. المرأة كالعقرب تشُق طريقها في الحياة.. بأن تلدغ من يقف في طريقها. المرأة كالدنيا اذا احببتها اهملتك واذا اهملتها احبتك. كَم أعشَقه ذَلكَ الرجل الذي يقاطع حَدِيثي لِيُخبرُنِي بأنّه يُحبّني.

كُنت أنوي أن أحفر اسمك على قلبي، ولكنني خشيت أن تزعجك دقات قلبي. للوفاء طريقاً لا يسلكهُ إلا من أحبك بصِدق. متى أحبت المرأة حباً صادقاً.. تهذبت وسمتْ.. واستحال عليها أن تتصور نفسها ملْكاً لغير الرجل الذي تحب.. فلا المال ولا العواطف ولا أروع مفاتن الترف يمكن أن تؤثر فيها وتدفعها الى خيانة حبيبها.

دائماً ما يكون الغزل مصاحباً للحُب، فالغزل هو تعبير عمّا يجتاح بالقلب من شعورٍ بالحب العميق للحبيب؛ فالحُب دون غزل ينقصهُ الكثير، ويزيد الغزل مقدار الحُب في العلاقة. متى أحبت المرأة حباً صادقاً تهذبت وسمتْ واستحال عليها أن تتصور نفسها ملْكاً لغير الرجل الذي تحب فلا المال ولا العواطف ولا أروع مفاتن الترف يمكن أن تؤثر فيها وتدفعها الى خيانة حبيبها الحب هو تاريخ المرأة وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل. المرأة لغز مفتاحه كلمة واحدة هي الحب

الحب الأول ابن الروح …..والحب الثاني ابن القلب ….. والحب الآخر ابن الجسد.

والمرأة تتعلم دائماً من الدرس الثاني المرأة في الحب تغتفر حتى الجريمة أما في البغض فلا تغتفر حتى الفضيلة تحتقر المرأة من يحبها ما لم تحبه هي أيضاً . لا ينزع الحب من قلب المرأة إلا حُب جديد . تحب النساء ما يسمعن ويحب الرجال ما يرون . إن أكبر تكتيك لدى النساء هو أن يحملن على الاعتقاد بأنهن يحببن عندما لا يحبب وأن يخفين حبهن. عندما يقعن في الحب .

ليس أصعب من حياة المرأة التي تجد نفسها واقفة يبن رجل يحبها ورجل تحبه . تضحي المرأة بكل شيء من أجل الرجل الذي أحبته ولكنها لا تهتم بمن تشْك في محبته لها . حب المرأة طاغية لا يقبل شريكاً وديكتاتور يريد أن يخضع جميع عواطف الرجل لإرادته. إن المرأة لا تهزأ من الحب ولا تسخر من الوفاء إلا بعد أن يخيب الرجل آمالها .

لا تتزوج المرأة إلا بدافع الحب حتى ولو كان حب المال. إذا ذاقت المرأة طعم الحب لم تستلذ الصداقة. يستطيع الرجل أن يجمع بين حب ثلاث نساء:

فهناك امرأة يحبها …. وامرأة يعبث بها …. وامرأة يشكو اليها، ولكن المرأة لا تؤمن إلا برجل واحد: تحبه …. وتعبث معه …. وتشكو إليه. حالما تحب المرأة …. تشرع تمزق قلبها بالمخاوف والظنون.

مهما كانت المرأة جاهلة …. فإنها تعرف عن الحب أكثر مما يعرفه أعلم العلماء. المرأة تبكي عندما يهجرها عاشقها. لا إظهاراً لما كان في قلبها من نار الحب. بل إعلاناً عن أنها كانت وما زالت محبوبة، تستحق الحب.

المرأة لا تعرف من الحب إلا أن تربط رجلاً الى كعبها، وأن تحني رأسه حتى تطأه بقدمها فإذا لم تستطع الغلبة عليه: عشقته …. وعشقت اليد التي تصفعها، والقدم التي تركلها وتسحقها، إذا سمعت أن امرأة أحبت رجلاً فقيراً فثق أنها مجنونة، أو اذهب الى طبيب الأُذن لكي تتأكد من أنك لا تسمع جيداً.

المرأة التي تفقد حبيبها. امرأة أحبت، والمرأة التي تحتفظ بحبيبها. امرأة اتقنت فن الحب. تظهر محبة الرجل بالكلام أما المرأة بالدموع، والقبلات. تموت المرأة مرتين: عندما يهجرها زوجها الى أخرى وعندما تفقد حبها الأول.

الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها …. وأما مع الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان. وذا كنت تريد أن تنجح في الحب …. فاغلق قلبك في وجه امرأة تحبها. لا توقظوا المرأة التي تحب. دعوها في أحلامها حتى لا تبكي عندما تعود الى الواقع المر. المرأة تحب الرجل. والرجل يحب الله.

أن تكون أول حبيب للمرأة لا يعني شيئاً، ينبغي أن تكون حبيبها الأخير ففي ذلك كل شيء. حياة المرأة تنقسم الى ثلاثة أقسام:

في الأول تحب وفي الثاني تعانيه. وفي الثالث تأسف عليه. قد يتسع قلب الرجل لحب امرأتين في وقت واحد ولكن يستحيل أن نصدق أن قلب امرأة ينطوي على . حب صادق لأكثر من رجل قلب المرأة لا يسمع إلا صدى الحب وعقلها لا ينفتح إلا لكلمة الزواج

أما أُذناها فإنها تستقبلان كل نداء. المرأة تغفر لمن تحبه غلطاته. وتصطنع أخطاء لمن تكرهه. الذين يحبون المرأة وهي بعيدة. أكثر كثيراً من اللذين يحبونها وهي قريبة. تحب المرأة الرجل الحازم السريع. الى أن يتزوجها.

أحياناً لا يعرف الرجل ما تحب المرأة فيه وكذلك المرأة وقد يكون هذا هو سر الوفاق بينهما. تحتقر المرأة من يحبها من الرجال وهي تعرض عنه. حُب المرأة كالقمر إذا لم يأخذ في الزيادة، أخذ في النقصان. تُفضل المرأة فَقْد حبيبها على فَقْد جمالها. فإنه أيسر عندها أن تضيع من تحب، من أن يضيع ما يُحَبْ فيها.

إن المرأة لا تحب إلا الأطفال. فهي لا تحب ابنها إلا إذا كان طفلاً، وتحب زوجها إذا كان طفلاً كذلك. أسمي انواع الحب هو التضحية من اجل اسعاد من تحب حتى لو كانت سعادتها مع شخص اخر. ترتعش قلوب النساء وتهتز كأوراق الشجر إذا مر بها ريح الحب.

أن المرأة تتميز بأحاسيسها العالية ومشاعرها الإنسانية القوية والجارفة أحياناً، والتي تؤثر بشكل واضح في كثير من الأحيان على قراراتها المصيرية، حيث بات من المعروف أن معظم هذه القرارات تطغى عليها الصبغة العاطفية المنبعثة من القلب، لذلك يمكن التنبأ بسهولة بما تمر به في أوقاتها السعيدة أو حتى في حالات عدم الاستقرار،

والجدير بالذكر أن المرأة لا تستطيع إخفاء مشاعرها وخاصةً إن كانت هذه المشاعر مليئة بالحب والعاطفة، تصبح المرأة خجولة شعور المرأة المفاجئ بالخجل هو أحد علامات الحب التي تفضح أمرها عند التقائها بمن تحب، فهو عبارة عن رد فعل لا إرادي نتيجة تفاعل عاطفتها معه عند رؤيته، أو التحدث إليه، أو لمجرد النظر إلى عينه، وفي أغلب الأحيان، قد تلجأ الأنثى إلى العصبية في بعض الأحيان، لكي تهرب من الخجل المفاجئ الذي يكشف أمرها بكل سهولة. تصبح تصرفات المرأة طفولية تبدأ الأنثى بالتصرف بحركات طفولية دون وعي أمام الشخص الذي تحب، فهي ستتخلى عن الرتابة في التعامل معه، وستتصرف كالطفلة،

فالحب هو عبارة عن عاطفة مليئة بالحنان والحاجة للطرف الأخر، علاوة على ذلك، هذه العلامة من العلامات التي يسهل اكتشافها من قِبل الرجل، وهكذا سيكون له الخيار لكي يكون بالقرب منها، ويبادلها المشاعر ويقدم لها الحنان والحماية.

تبدأ المرأة بالاهتمام بمظهرها الخارجي تحاول المرأة الاهتمام بمظهرها الخارجي بشكل أفضل من أي وقت مضى، لكي تلفت انتباه من تحب، وتثير اعجابه.

مبادرة المرأة بالحديث تلجأ الأنثى إلى فتح أي باب من أبواب الحوار، لكي تقضي أكثر وقت مع الشخص الذي تحب دون الافصاح له عن رغبتها في التحدث إليه، لأنه شخص مميز بالنسبة لها، و ذلك من خلال التطرق إلى مواضيع تخص العمل أو ما شابه. قَرأنا عنِ العشقِ كُتْباً وكُتْباً وعِشقُكِ غيرُ الذي في الكُتُبْ لأنَّكِ أجملُ عِشقٍ بِعُمري إذا ما ابتَعدْنا إذا نَقتَربْ وعيناكِ إنِّي أخافُ العُيونَ شِباكٌ لقلبي بها تُنتَصَبْ سِهامٌ تُطيحُ بقلبي وعَقلي إذا ما أصابَتْ إذا لَم تُصِبْ فإنْ مِتُّ شَوقًا أموتُ شَهيداً وإنْ مِتُّ عِشقاً فأنتِ السَّببْ.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف