الأخبار
خلال كلمته الاخيرة.. ترامب: نصلي من أجل نجاح إدارة بايدنشاهد: بايدن يبكي في كلمة وداعية بولاية ديلاويرعشية تنصيب بايدن.. وفيات كورونا بأميركا تتجاوز "عتبة خطيرة"وزير العدل يشارك في اجتماع مجلس إدارة برنامج "سواسية المشترك2 "قوات الاحتلال تجري تدريبات عسكرية في الأغوار الشماليةزيارة والهباش يضعان حجر الأساس لمشروع بيت الوفاء للمسنين في نابلسوزارتا التربية و"الأوقاف" تناقشان قضايا تهم التعليممدفعية الاحتلال تقصف نقاط ضبط ميدانية للمقاومة بقطاع غزةهيئة الأسرى: الأسرى بمركز (الجلمة) يعانون ظروفاً مأساوية وبعض القاصرين فكروا بالانتحارغزة: لجنة الداخلية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الداخلية أبو نعيمقطاع الشؤون الإدارية والمالية يشرع تبليط ساحة ترخيص غزةمدرسة مساعد العازمي بالوسطى تنفذ مجموعة من الأوراق التفاعلية في مادة العلوممدرسة عمورية الأساسية بالوسطى تنظم مسابقة حول أفضل رسمة للتوعية بمخاطر كوروناالاحتلال يعتقل خمسة مقدسيين من العيسوية بينهم سيدة وأب ونجلهالصحة الجزائرية: 17 ولاية تسجل صفر إصابات بـ (كورونا)
2021/1/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

القدوة وتزكية النفس بقلم: أسماء حمزة بدران

تاريخ النشر : 2019-11-13
النفس المتقلبة تميل الى الحزن والتراخي والراحة غالباً. لذلك تحتاج الى تزكيتها وشحذ همتها بإستمرار. وقد يفقد الانسان كل انواع الدعم المادية والمعنوية التي تحيط به وتتركه دون حول منه ولاقوة. وهنا تظهر أهمية الهدف ودور القدوة في تزكية النفس ورفع همتها دائما. فالانسان ان كان اعتماده على من حوله من الأغيار وجد نفسه قبل تحقق هدفه وحيداً. اما ان كانت رؤياه واضحه فلا يضره ما يظهر في طريقه من عقبات. حتى أن افات نفسه التي لا يطلع عليها غيره لا يمحصها ويعاينها الا هو كان قادرا على مجابهتها وتعديلها وقبل موازينها في صالحه.
ومن المعينات على وضوح الرؤيا والهدف ، اقتفاء اثر القدوة. فإختيار قدوة صالحة تحدت نفسها ومحيطها في سبيل تحقق هدفها تجعله لا يفقد الثقة في ذاته .
بل ان وجود القدوة تساهم في تزكية النفس من آفاتها . ومعينة على الصبر ومشقة التزكية ومحفزة على الاتقاد والنهوض بعد الخمول.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف