الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مجرتي بقلم: مجد عبدالناصر

تاريخ النشر : 2019-11-11
مجرتي


قد تكون وحيدًا، لا تكلم أحد ولا أحد يكلمك، وكأنك تخاصم كل من يحاول الأقتراب منك، لكن سيأتي من يغير لك حياتك.
تكون جالسًا مع عقلك، كعاشق الليل، لا أحد سوى عقلك معك تحت ضوء القمر وشعاع النجم، تتأمل السماء وتفكر، لا تفكر بشيء محدد لكن عقلك دوار، فإنه يدور في كل مكان.
تكون مستلقي على أرضية سطح منزلك تتأمل السماء ليلاً بين ضوء القمر والنجوم، تسرح بخيالك، تعد النجمات نجمة نجمة ثم تغفو وتذهب بأحلامك لمكان بعيد، مكان لا أحد فيه غيرك.
في كل ليلة تكرر عد النجوم مستقصدًا عدها لتذهب بك في الحلم إلى ذلك المكان حتى يصبح مكانك المفضل.
مكان لا أحد فيه غيرك، النجمات حولك والقمر بجانبك وموسيقا هادئة.
تصحو باكرًا، تجهز نفسك، تأخذ كوب قهوتك وتذهب إلى عملك، عقلك ما زال في ذلك المكان السري، تعود مسرعًا إلى منزلك منتظرًا الثانية عشر في منتصف الليل لتعود إلى عد نجومك كي تذهب هناك مرة أخرى.
في ليلة من الليالي ترى فتاة على سطح منزلها، تتأمل السماء مثلك وتعد نجومها هي أيضًا، تفكر أنت بأنها مثلك تذهب بخيالها أو بحلمها إلى مكانها السري مثلك، تعاود عد النجوم أنت وتفكر في تلك الفتاة التي رأيتها، و تتسأل إلى أين ستذهب يا ترى؟ فأنت شخص فضولي في النهاية.
ثم تبتسم بينك وبين نفسك وتقول أنا لماذا مهتم لها ، ما بالي إلى أين ستذهب؟
لأعود إلى عالمي، بعدها تقول لربما هي تشعر بما أشعر به أنا أيضًا، لماذا لا أسألها؟
تغفو في حلمك وترى نفس الفتاة، تركض مسرعًا باتجاهها لتسألها ماذا تفعل في عالمك؟ ثم تستيقظ على رنين منبهك وتختفي الفتاة، تجهز نفسك مرة أخرى للعمل مع كوب قهوتك، ولكن الفتاة ما زالت تدور في عقلك، بعدها تتفاجئ أن الفتاة تعمل في مكان عملك أيضًا ،تستغل فرصتك بطرح السؤال عليها.
تذهب إليها مبتسمًا بكل ثقة، مرحبا كيف حالك أتسمحين لي بسؤال؟
تجيبك بصوتها الناعم تفضل أسمح لك.
تقول لها رأيتك البارحة بعد منتصف الليل تعدين النجوم وأنا أعد النجوم مثلك مستقصدًا ذلك لأذهب إلى عالمي السري، فلا بد أنك أنتِ أيضًا تذهبين إلى عالم خاص بك؟!
تجيبك : لا، اتمنى أن لا تشغل بالك بي ولا تتدخل في خصوصياتي لو سمحت.
تعتذر لها، ثم تعود إلى عملك منبهرًا من الأجابة، تعود تستذكر ماذا قلت لها حرفًا حرفًا، تظن بنفسك قد تكون أخطأت بكلمة ما، لكنك لم تخطئ سوى أنك كنت كثير الثقة بأنها ستجيبك.
عندما كنت بمنزلك تنظر من النافذة إلى غرفتها لتراها، تفتن عيناك بملامحها و تتذكر صوتها وللحظة لقد نسيت ما قالته لك حتى.
تجلس مع جدتك القليلة الذاكرة التي قد تكون لا تعرف من يجلس معها حتى، لكنك تحبها ولا تهتم أن كانت تتذكر من أنت أم لا يكفي بأنها تحبك وتحب البقاء معك.
تخبرها عن تلك الفتاة وتخبرها بالتفاصيل كلها وماذا حصل معك، تبتسم جدتك وأنت لا تدري ما بها.
تخبرها عن ملامح تلك الفتاة كيف أسرت قلبك وفتنت عيناك و للحظة أفقدتك الذاكرة.
تخبرها كم هي جميلة، صوتها الناعم، شعرها الأسود الطويل، عيناها الفاتنتان ذات اللون البني، وغمزتها المنصوصة على خديها، وخدودها المحمرة، وابتسامتها الرقيقة، وأسلوبها الذي عجزت عن وصفه.
تخبرها كيف كنت تفكر بها طوال الليلة الماضية وأنك رأيتها بحلمك لكنك أستيقظت على صوت رنين منبهك قبل الوصول إليها، وتقربها باتجاه صدرك من جهة الشمال إلى قلبك مباشرة لتستمع إلى دقات قلبك المتسارعة ثم تودعها وتقول لها حان منتصف الليل سأذهب لأعد نجومي أدعي لي قد أراها مجددًا يا جدتي.
تبتسم لك جدتك ثم تقبل جبهتك قبل أن تقبلها أنت وتدعوا لك بقلب صادق ونية حسنة وتخبرك بأنك وقعت بالحب، أنت تبتسم ثم
تذهب سريعًا إلى سطح منزلك توجه نظرك إلى سطح منزلها و لكنك لم تراها، نسيت أن تعد نجومك وتنتظر قدومها لكنها لم تخرج من غرفتها، تعود لغرفتك حزين الوجه تغفو قليلاً وتذهب لعملك، تأتي إليك تلك الفتاة لتخبرك بأنها كانت تعلم بأنك كنت تنتظرها على سطح منزلك و تقصدت عدم الخروج لعد نجومها، وكلمة منك وكلمة منها تجعلكم أعز الأصدقاء، و في كل ليلة تخرجون معًا لعد نجومكم، تتذكر أنت أين كنت من قبل؟ وكيف كنت لا تحادث أحد والآن أنت لا تستطيع أن تغيب عن أحد وخصوصًا هذه الفتاة التي تعرفت عليها من خلال عدك لنجومك، تتذكر كلمات جدتك عندما أخبرتك بأنك وقعت في الحب، تتذكر قبلتها لك، وتتذكر دعوتها، تقف على رجليك مناديًا يا حلوة يا حلوة، فتخرج لك من غرفتها باتجاه سطح منزلها تسألك ماذا تريد بعد منتصف الليل وتقول بأنها أخبرتك سابقًا لن تستطيع عد النجوم الليلة معك.
تنظر إليها بشغف كبير و قلبك تتسارع نبضاته ثم بصوت مرتجف تخبرها بأنك تحبها، تخبرها بأن جدتك هي من أخبرتك بأنك وقعت بالحب.
تخبرها بأنها هي التي سرقت قلبك، تخبرها كيف ستصبح هي حلوتك وطفلتك المدللة، تخبرها بأنك ستقول لها أحبك ألف و تسعمئة و ثلاث و ستون مرة كل يوم.
تسألك لماذا ستخبرني بأنك تحبني كل يوم ألف و تسعمئة و ثلاث و ستون مرة؟
تخبرها أن كنتِ تريدين معرفة الجواب فلتذهبِ إلى جدتي هي التي ستخبرك به.
بعدها تصبح تلك الفتاة ذات الشعر الطويل هي حلوتك و طفلتك المدللة وفتاتك المفضلة، لن تعد النجوم مرة أخرى لأنك أمتلكت كوكبًا و أحدهم أمتلك المجرة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف