الأخبار
اختتام مؤتمر إدارة التغيير للعام التاسع على التواليلاتزيد الوزن.. 8 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع في الشتاءسنابشات تتخذ إجراء جديدا لـ"مكافحة التضليل"طمليه: إعلان بومبيو حول المستعمرات منحاز ومدانطمليه: أبو دياك يحتاج لمناصرة فعالة في الشوارع والميادينالاحتلال يسمح لمراكب "شنشولة" بالصيد بمساحة 15 ميلاً.. والنقابة: القرار منقوصياهو تخطط للاندماج مع "لاين" لإنشاء شركة ضخمة لخدمات الإنترنتحركة المبادرة الوطنية تُدين اختطاف الاحتلال للقيادي مازن العزةاختراق آلاف حسابات مستخدمى ديزنى وبيعها على الإنترنت المظلم بـ3 دولاراتمناشدة عاجلة إلى الرئيس محمود عباس والدكتور محمد عياششاهد: سيارة تسلا تنقذ مجموعة "بط" من الدهسالخضري: الاستيطان باطل والموقف الأمريكي بشأنه يتناقض مع الشرعية الدوليةليالي الفن تحتفي بفصل الخريف بعروض مذهلة من الفن والثقافة والترفيه"إي.زي.دبي" ترحّب بجهود شركة "تريبو أي أل جي" في تلبية الطلب المتزايدترامب يسخر من رئيسة مجلس النواب ويصفها بالجنون
2019/11/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فلسطينية مناضلة، تستحق الاحترام!بقلم:توفيق أبو شومر

تاريخ النشر : 2019-11-08
فلسطينية مناضلة، تستحق الاحترام!بقلم:توفيق أبو شومر
*فلسطينية مناضلة، تستحق الاحترام ! توفيق أبو شومر*

إنها امرأة فلسطينية مناضلة، اختارتْ أروع أقسام النضال، رعاية وإعداد ذوي متلازمة داون، والتوحُّد، فهي ترعى في مؤسستها الاجتماعية أكثر من ألف وخمسمائة منهم.

ما شاهدتُه اليوم 7 -11- 2019م في احتفال جمعية، الحق في الحياة في قطاع غزة، أكَّد لي عقيدتي الراسخة بالفلسطيني والفلسطينية، ممن يملكون من القدرات والطاقات ما يؤهلهم إلى أن يتصدروا قمة هرم النضال الفلسطيني، وهو النضال الاجتماعي، والنفسي، والصحي.

هذه الجمعية الرائدة استطاعت أن تستخرج من مكنونات (المتوحدين) مزايا التفوق، والفرادة، وتجعلهم يتفوقون في فنِّهم، وفي صفاتهم عن غيرهم، فهم منتجون، مبدعون، قادرون على العطاء، وليسوا عالاتِ اجتماعيةً، وفق المفاهيم التقليدية البالية!

شكرا لهذه السيدة المناضلة؛ عدالة أبو ستة أبو مدين .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف