الأخبار
رئيس جامعة بيرزيت يشارك بالحوار العربي الألماني حول مكانة "الإنسانيات" بالجامعات والمجتمعطريقة إعداد مكعبات مرقة الدجاج في المنزل من الشيف عظيمةتربية قلقيلية تختتم فعاليات أسبوع الوفاء والاستقلال"طلعت لسانها لحماتها".. عريس يطلق زوجته في الفرح بسبب صورة في الفوتوسيشنرئيس بلدية الخليل يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته بمؤتمرين بجنوب إفريقياتقرير جديد: وجود أوجه قصور خطيرة في الرعاية الطبّيّة في السّجون الإسرائيليّةالاتحاد العام للكتاب يندد بقرار الخارجية الأمريكية ويؤكد على عدم شرعية الاستيطانتطبيقات الهواتف الذكية في ذكور عزون الثانوية نافذة جديدة للتعليم المهني والتقنيالطيبي: إسرائيل قد تشن عدواناً على غزة ولا أستبعد العودة للاغتيالاتبيان هواوي الإعلامي حول قرار منحها التمديد الثالث للترخيص العام المؤقت"دلع جزمتك".. خدمة جديدة في مصر بمترو الأنفاقعين معاذ.. الصورة والأيقونة!تقرير سوفوس السنوي حول أبرز الهجمات السيبرانيةاختتام مؤتمر إدارة التغيير للعام التاسع على التواليلاتزيد الوزن.. 8 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء
2019/11/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أفكار تراودني بقلم: عبد الجابر عبد الفتاح

تاريخ النشر : 2019-11-08
عبد الجابر عبد الفتاح
منذ امد بعيد تراودني فكرة تعلم السباحة والغوص في فنون ألقفز احلم مذ كنت يافعا ان احقق ذهبية في الوثب العالي او القفز الطويل ، ارمي الرمح اصطاد به جمره، احلق في سماء الضوء وبعد حين اهبط في بستان السلام، امشي على الماء، اقبض على عاشق يسرق غيمه اسوقه الى مخفر الحالمين، اجدد له وامدد توقيفه، آمره ليتوب عن النوح والمدح.
منذ كنت حالما كنت اعتقد بان الشمس تأوي في اول الليل الى ركن بعيد تستريح من مشوارها ما بين اول السماء و آخرها، ويخرج ابنها بديلا عنها يضيء باستحياء ليل الفقراء والعاشقين.
منذ امد بعيد تراودني فكرة البحث عن ذاتي بين الصخور، فقد اكون صبارا او زنبقا او بين بين، اشعر بأنني مغطى بالشوك ومليء بالإحساس ، من يراني يشعر بوخز في جنبه، ومن يحادثني يمدد على الاريكة قدماه.
في الصحاري التي نعيش شجر وماء ، هواء ومواسم خير، طقس يتقلب كل فصل، فيها شتاء وربيع فيها صيف وخريف، فيها تتفجر الارض ينابيع وفيها تربة مفلعة وعطشى، فيها يزهر الخوخ وتخرج النحلات عسلا صافيا سائغا للشاربين، فيها يكبر الليمون وينطفئ ألنهار فيها من كل الثمرات وفيها من كل العثرات.
صبيحة يوم سأفيق من غفلتي وأعلن الحرب على صحراء النفس واقتل الوقت بالوقت، واقبل على حياة جديدة مليئة بالأقحوان والتين.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف