الأخبار
تقرير أممي: الاحتلال يقطّع أوصال القدس والضفة بـ 593 حاجزًا عسكريًاوزارة الصحة توضح هدفها من الإيعاز للمشافي الخاصة والأهلية بفتح أقسام لعلاج مرضى (كورونا)خبيرة التجميل المغربية سعاد فكتوريا توضح تداعيات كورونا على الاعراسحمد: يجب إقرار قانون حماية الأسرة من العنفهنية يعزي ذوي الشهيد إبراهيم أبو يعقوبالقوى الوطنية والإسلامية تدعو للمشاركة في المهرجان الوطني الثلاثاء المقبلالأورومتوسطي أمام مجلس حقوق الإنسان: لا تتركوا اليمنيين والفلسطينيين وحدهم في مواجهة الموتانتصار الوزير: الضم يعيدنا لمربع الصراع الأول ويهدد الأمن والسلام بالشرق الأوسطالاحتلال يمدد اعتقال الأسيرة نصار للمرة الثانيةوعد تتعرّض للتنمّر بسبب صورة.. ظهر بطنها فغضب الجمهورفيديو: ميشال حايك توقّع ما حصل الأربعاء.. شاهدوا ما قالهالحركة الإسلامية تطالب بالحفاظ على السيادة الإسلامية للأقصىمركز حكاية وطن يدعو الشباب بالالتزام بتعليمات وزارة الداخلية بمنع إطلاق النارالخارجية: 175 وفاة و3469 إصابة في صفوف جالياتنا الفلسطينية حول العالمحزب الشعب يطالب بوقف ملاحقة واستدعاء أو اعتقال مواطنين بسبب الرأي والتعبير
2020/7/11
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"القدس المفتوحة" تفوز بالمركز الأول في مسابقة المناظرة الشعرية

تاريخ النشر : 2019-11-07
"القدس المفتوحة" تفوز بالمركز الأول في مسابقة المناظرة الشعرية لطلبة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية "شعراء الحرية والاستقلال"

حصدت جامعة القدس المفتوحة كأس المركز الأول في مسابقة المناظرة الشعرية لطلبة مؤسسات التعليم العالي "شعراء الحرية والاستقلال"، التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم الجامعي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع لجنة الأنشطة الطلابية في مؤسسات التعليم العالي، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، وباستضافة جامعة فلسطين التقنية-خضوري في حرمها الرئيس في طولكرم. 

افتتح فعاليات المناظرة د. رائد بركات مدير عام التعليم الجامعي، ممثلاً عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، وناقلاً تحياته وأسرة الوزارة إلى مؤسسات التعليم العالي في محافظات الوطن، لدورها في تقديم العلم والمعرفة وإعداد الأجيال الشابة، متطرقاً إلى دور عمادات شؤون الطلبة في الجامعات وجهودهم الحثيثة في تنظيم الأنشطة والفعاليات اللامنهجية، والتي يعود لها الفضل في حفظ التراث الفلسطيني وحمايته. 

 وقد هنأ أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، فريق الجامعة المشارك، معرباً عن فخره بهذا الفوز الذي يضع "القدس المفتوحة" في مقدمة الجامعات الفلسطينية، وشاكراً جهود الطلبة المشاركين الذين أظهروا مدى قدرات وإمكانات طلبة الجامعة الأدبية والثقافية، وشاكراً عمادة شؤون الطلبة بطواقمها كافة على إنجازاتهم ومتابعاتهم، حيث استطاعت الجامعة ومن خلال عمادة شؤون الطلبة، أن تطور من أساليب وآليات عملها وأنشطتها المختلفة عبر بلورة مهامها وإدارتها لتوفير مناخ علمي وثقافي ورياضي وفني، تسعى من خلاله إلى إتاحة الفرص أمام طلبتها لتنمية مواهبهم وتحقيق دورهم لبناء شخصية طلابية متوازنة نحو الإبداع والتميز.

بدوره، أشاد أ. د. محمد شاهين، مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، بالطلبة المشاركين ممثلي الجامعة في هذا الإنجاز، معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز المتميز، ومشيراً إلى أن الجامعة وبناءً على توجيهات رئيسها أ. د. يونس عمرو، تعمل على تشجيع المواهب الطلابية وتنميتها على مستوى الجامعة وخارجها بما يحقق طموح الطلبة المتميزين في شتى المجالات، إضافة إلى تبنيها ورعايتها لأصحاب المواهب والعناصر ذات القدرات الخاصة والبارزة في الإبداع والابتكار، والعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجههم في أثناء ممارستهم لهواياتهم المختلفة.

ومن جهته، أعرب أ. وسام غنيم، رئيس قسم الأنشطة الطلابية في الجامعة وممثلها في لجنة الأنشطة الطلابية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، عن سعادته بما أنجزه الطلبة المشاركون، الذين اختيروا من فرعي سلفيت وبيت لحم للمشاركة في هذه المسابقة، مشيراً إلى أن قسم الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة يتابع هذه المواهب الإبداعية المتميزة في شتى فروع الجامعة؛ لعرضها وتقديمها في المحافل المحلية والدولية كافة، وقد جاءت مشاركة الجامعة ضمن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها لجنة الأنشطة في مؤسسات التعليم العالي بهدف التواصل مع طلبة الجامعات الفلسطينية، وعرض الطلبة لمواهبهم الإبداعية بما يتوافق واستراتيجية الجامعة.

وقد شاركت في هذه المناظرة (11) جامعة فلسطينية ضمت كلاً من جامعات: "القدس المفتوحة"، والنجاح الوطنية، وبيرزيت، وبيت لحم، والخليل، والقدس، وفلسطين التقنية-خضوري، والعربية الأمريكية، وفلسطين الأهلية، والاستقلال، والكلية العصرية، وتكللت بفوز فريق جامعة القدس المفتوحة الذي تشكل من الطالبين: عبد الرحمن علام مرعي من فرع سلفيت، ومحمد مروان دار الحداد من فرع بيت لحم، بكأس المركز الأول، تلتها جامعة النجاح الوطنية في المركز الثاني، وجامعة القدس ثالثاً.

 وكانت لجنة التحكيم قد تشكلت من: أ. جمال حمد من جامعة خضوري، ود. عبد الخالق عيسى من جامعة النجاح الوطنية، وأ. سائد أبو عبيد عضو الاتحاد الفلسطيني للكتاب والأدباء.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف