الأخبار
لهذا السبب.. خمس شركات تستدعي 120 ألف سيارة في كوريا الجنوبيةصدمة برحيل المذيع الشاب السعودي علي حكمي.. هذا آخر ماقالهمصر: حملات تطهير ونظافة مستمرة بالمراكز والأحياء ضمن الإجراءات الاحترازية فى أسيوطوزارة الثقافة: لا يوجد فيلم ممنوع.. ونحترم كلّ جهد إبداعي فني وثقافيأزياء محجبات صيفية تخفي عيوب الجسممصر: محافظ أسيوط يعلن توريد 166 الف و241 طن قمح بـ 27 مركز تجميعبلدية البيرة تصادق على مخططات مشروع اعادة تأهيل سوق الخضار المركزي "الحسبة"مصر: محافظ أسيوط يجتمع بمسئولي مشروع الثروة الحيوانية لوضع خطة لتطويرهبلدية البيرة تصادق على مخططات مشروع اعادة تأهيل سوق الخضار المركزي "الحسبة"الاحتلال يواصل منع المحامين من زيارة الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعربنك سيتي الخاصّ يصدر تقرير تطلعاته لمنتصف عام 2020صيام: الاحتلال يسعى لفرض التقسيم الزماني والمكاني يالقدس بحملة الإبعاداتهاتف ذكي يقرأ درجة حرارة الجسممصر: نائب رئيس جامعة أسيوط يشيد بادارة جامعته بادارة أزمة (كورونا)كشف مذهل يحل مشكلة الشيب من جذورها
2020/6/6
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"لكل المقهورين أجنحة"..أمسية للشاعرين البرغوثي الإثنين المقبل

تاريخ النشر : 2019-10-20
"لكل المقهورين أجنحة"..أمسية للشاعرين البرغوثي الإثنين المقبل
"لكل المقهورين أجنحة"..أمسية للشاعرين البرغوثي الإثنين المقبل

عمان- تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان عند السادسة من مساء يوم الإثنين 21 تشرين الأول، أمسيةً للشاعرين مريد وتميم البرغوثي، وذلك في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب/المدينة الرياضية.

ويقدم الشاعران البرغوثي خلال الأمسية قصائد متنوعة، ويقومان بتوقيع كتاب رضوى عاشور الجديد "لكل المقهورين أجنحة: الأستاذة تتكلم" يصاحبهما الموسيقيان عمر عبّاد (عود) ورُلى البرغوثي (قانون).

ويعد الكتاب، وفق ما جاء على غلافه، "استكمالاً لدرجات الضوء القادم من شخصية رضوى عاشور؛ الضوء القادم من معارضتها الشجاعة وتصديها المبكّر لممارسات سياسية وأكاديمية واجتماعية لم تسكت عنها يوماً حتى وهي في العمر الساري بين الطفولة والشباب".

وفي الكتاب أيضا، أضواء عديدة تشع من مقاومة رضوى المبكرة للتطبيع قبل أن يلتفت الكثيرون لمخاطره، ومن بوحها الشخصي عن بواعثها للكتابة وعلاقتها باللغة العربية تراثاً وجمالاً، بل وإعادة تعريفها لا لفن الرواية فحسب بل وللتاريخ أيضاً.

إلا أن صورة رضوى عاشور تتضح في أدق تفاصيل نُبلها وروعةِ تنوّعِها بعد قراءة الكتاب. وكما قال رفيق عمرها الشاعر مريد البرغوثي: "ابتسامتُها رأْي، ومَوضعُ خطوتِها رأْي، وعنادُ قلبِها رأي، وعُزْلَتُها عن ثقافة السوقِ رأي. رضوى جَمال رأيها ورأيُها جَمالُها".

وتعد "شومان"؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية والفكرية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف