الأخبار
حماس تعقب على بيان الاتحاد الأوروبي بشأن العدوان على غزةحماس تعقب على بيان الاتحاد الأوروبي بشأن العدوان على غزةسلطة النقد تصدر قراراً بشأن الدوام يوم الخميس في القطاعشاهد: سرايا القدس تعلن استهداف تل أبيب والقدسالنونو: إذا ما فرضت المواجهة الشاملة فالاحتلال هو من سيدفع ثمنهاطقس الخميس: ارتفاع طفيف يطرأ على درجات الحرارة"المعاهد الأزهرية" في فلسطين تُدين العدوان الإسرائيلي على غزةوزير الخارجية الأردني: ليس بالعدوان على غزة تحقق إسرائيل الأمنالحكومة الفلسطينية تُصدر تصريحًا حول عطلة يوم الاستقلال"السياحة العُمانية" تدعم "مهرجان المأكولات - مسقط إيت" في دورته الثالثةالدعوة لتطوير أوضاع الحركة النقابية وضمان تطبيق قانون الحد الأدنى للأجورطبيلة: الشباب هم جيل المستقبل الواعد ويقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرةرنا سماحة تحقق المليون عن أغنية "اميرة الحب" وتشكر لايف ستايلز ستديوز"يا مكسر الدنيا" لمكحّل تدخل ضمن أفضل 20 أغنية بتركيا هذا الأسبوعصديق هيثم زكي يكشف تفاصيل جديدة عن ليلة وفاته
2019/11/13
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"لكل المقهورين أجنحة"..أمسية للشاعرين البرغوثي الإثنين المقبل

تاريخ النشر : 2019-10-20
"لكل المقهورين أجنحة"..أمسية للشاعرين البرغوثي الإثنين المقبل
"لكل المقهورين أجنحة"..أمسية للشاعرين البرغوثي الإثنين المقبل

عمان- تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان عند السادسة من مساء يوم الإثنين 21 تشرين الأول، أمسيةً للشاعرين مريد وتميم البرغوثي، وذلك في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب/المدينة الرياضية.

ويقدم الشاعران البرغوثي خلال الأمسية قصائد متنوعة، ويقومان بتوقيع كتاب رضوى عاشور الجديد "لكل المقهورين أجنحة: الأستاذة تتكلم" يصاحبهما الموسيقيان عمر عبّاد (عود) ورُلى البرغوثي (قانون).

ويعد الكتاب، وفق ما جاء على غلافه، "استكمالاً لدرجات الضوء القادم من شخصية رضوى عاشور؛ الضوء القادم من معارضتها الشجاعة وتصديها المبكّر لممارسات سياسية وأكاديمية واجتماعية لم تسكت عنها يوماً حتى وهي في العمر الساري بين الطفولة والشباب".

وفي الكتاب أيضا، أضواء عديدة تشع من مقاومة رضوى المبكرة للتطبيع قبل أن يلتفت الكثيرون لمخاطره، ومن بوحها الشخصي عن بواعثها للكتابة وعلاقتها باللغة العربية تراثاً وجمالاً، بل وإعادة تعريفها لا لفن الرواية فحسب بل وللتاريخ أيضاً.

إلا أن صورة رضوى عاشور تتضح في أدق تفاصيل نُبلها وروعةِ تنوّعِها بعد قراءة الكتاب. وكما قال رفيق عمرها الشاعر مريد البرغوثي: "ابتسامتُها رأْي، ومَوضعُ خطوتِها رأْي، وعنادُ قلبِها رأي، وعُزْلَتُها عن ثقافة السوقِ رأي. رضوى جَمال رأيها ورأيُها جَمالُها".

وتعد "شومان"؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية والفكرية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف