الأخبار
أوبر تتيح تسجيل المحادثات في سياراتهاشاهد: لحظة طرد سما المصري من مهرجان القاهرة السينمائي بعد اقتحامه بالحجابمطور برمجيات شهير يطلق تحذيراً عاجلاً: احذفوا واتسآب من هواتفكم فوراًذبح مصرية على يد والدها وشقيقهاشاهد: موقف محرج للفنان محمد رمضان في حفله الأول بالسعوديةبعد رونالدينيو.. محمد رمضان يشتري مرسيدس نادرة بمعرض الرياض للسياراتالسعودية.. معلم ابتدائي يتقدم ببلاغ غريب للشرطة بسبب مافعله الوكيلمصر.. الأزهر يؤكد فرض الحجاب برد قاطع من القرآن الكريم"الديمقراطية" ترحب بموقف الاعضاء الـ14 بمجلس الأمن وتدعو لتطويره نحو الاعتراف بفلسطينهيئة الأسرى: عريضة الكترونية عالمية تضامنا مع المعتقل الاداري أُبي العابوديعودة يحذّر من عدوان عسكري يقوده نتنياهو التفافا على قضايا الفسادجمعية صحفيي الجزائر العاصمة يتضامنون مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنهمحافظة سلفيت تستضيف نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية دلال سلامةالنائب جبارين: نتنياهو عنصري وفاسد وعليه اعتزال السياسةالسفير زملط يرحب بإدراج حزب العمال الإعتراف بدولة فلسطين ببرنامجه الانتخابي
2019/11/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الاتحاد والقبول بما هو مفروض/موجود بقلم: رائد الحواري

تاريخ النشر : 2019-10-19
الاتحاد والقبول بما هو مفروض/موجود بقلم: رائد الحواري
الاتحاد والقبول بما هو مفروض/موجود
ينعقد المؤتمر (الرابع) لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، بذات الطريقة وعين الأسلوب الذي تم فيه عقد المؤتمرات السابقة، بمعنى ان هناك طبخة جاهزة، وما على (الكتاب) إلا أن يبصموا على ما جهز لهم، فإذا كانت بداية المؤتمر مبتور، بعد أن حذف أكثر من نصف النشيد الوطني الفلسطيني، أمام لجنة مركزية والوية وأمناء عامين وأدباء وكتاب، لو يخجل من قام بذلك، ولم يبدي أيا من هؤلاء (الكبار) أي امتعاض/احتجاج/تنويه إلى قطع النشيد، وأن هذا القطع يتناقض والحس الوطني، فماذا سيكون عليه حال المؤتمر؟
خلافات غير منطقية، وكأننا في حرب "داحس والغبراء، الكبار خرجوا من القاعدة بعد أن تحدثوا وأثروا المؤتمر بتوجيهاتهم السيدة!!، واستمر (الصغار) يقومون بالمهام الموكل لهم، كل شيء كان جاهز ومعد مسبقا، وما على أعضاء المؤتمر إلا حمد وتعظيم ما جاء في التقرير المالي والاداري، وتقديم التبجيل للهيئة الادارية السابقة.
الخلل في تثبيت اعضاء الهيئة العامة تكرر كما هو الحال في المؤتمر السابق، هناك اعضاء في الاتحاد لا يوجد لهم اسماء، تم تغيبهم بسبب الاهمام/التقصير من مراجعة اسماء الاعضاء، خرجنا من المؤتمر مدهوشين، وأنا من الذين تساءلوا: هل هذا مؤتمر اتحاد كتاب؟، أم طبخة (انعزمنا عليها) وليس لنا إلا أن نشكر الضيف وكرمه الضيافة!؟.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف