الأخبار
تونس تصدر طابعاً بريدياً: "القدس عاصمة فلسطين"نتنياهو يتحدث عن قرار الولايات المتحدة بشأن المستوطناتافتتاح مشروع انشاء مبنى جديد في مدرسة عوريف المختلطة بتمويل يابانيعودة عمل جميع أقسام الإنتاج السورية في مصفاة بانياس بعد الانفجاروزير الأشغال والقنصل الإيطالي يبحثان استمرارية التعاون بالمشاريع التي تخص قطاع غزةالمجلس النرويجي: لا يمكن تغيير القانون الدولي بحسب الرغبات السياسيةالرئيس الإسرائيلي يوبخ نتنياهو.. والسبب؟الرئيس الإسرائيلي يوبخ نتنياهو.. والسبب؟البرلمان العراقي يقرر إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولةالشيوخي يحذر من تداعيات وقف تزويد شركة كهرباء القدس بالتيار الكهربائيأحكام بالسجن على 18 متهما بالفساد في السعوديةفرنسا: سياسة الاستيطان الإسرائيلية بالأراضي المحتلة غير قانونيةشاهد: الوزير أبو سيف يتضامن مع معاذ عمارنة باجتماع أمميترامب يبلغ الكونغرس برفع عدد القوات الأمريكية في السعوديةالأمم المتحدة: التغيير بالسياسة الأميركية ليس له تأثير على الوضع القانوني للمستوطنات
2019/11/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مآلات عملية نبع-السلام!!بقلم:عبيرداود

تاريخ النشر : 2019-10-17
مآلات عملية نبع-السلام!!بقلم:عبيرداود
إن التردد في الكتابة عن عملية(#نبع_السلام) التي يقوم بها (أردوغان )في شمال سوريا شرق الفرات ليس من حرنٍ أصاب القلم او عقلٍ أصابه الجفاف والقزم، بل هو كدر النفس من ملاحاة الجهل وشطط الفكر ،واملاً أن يخطئ مايدور في ثنايا العقل لألقي به في غياهب النَّسِيِّ والغفْل!!
فعملية أردوغان في شمال سوريا تعيد بنا الذاكرة الى غزو صدام للكويت عام 1990 والذي أدى إلى إعادة تشكيل النظام الجديد وهو مشابه لما يحدث حالياً لاستكمال هذا النظام من خلال تنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد(حدود الدم) ذاته مايسمى صفقة القرن وذاته الذي نعتها الرسول(ص)بفتنة الدهيماء..
هذا المخطط الذي أعده رالف بيترز والذي يستهدف تقسيم[العراق،سوريا،السعودية،مجموعة من دول الخليج،تركيا،إيران]وذلك بمساعدة أسدان النظام العالمي وعملائهم العرب ، مستغلين إدراكاتنا القاصرة ،وغباءنا المسلح بالخرسانة!!
وكما كان طمع (صدام )وبالاً على العراق والأمة سيكون كذلك (اردوغان) على سوريا وتركيا والأمة..
لقد كان اجتياح صدام للكويت بموافقة ودفع أمريكي تلك الحقيقة التي قذف بها(روس بيرو) في وجه بوش قائلاً:"إن السفيرة( آبريل جلاسبي) قالت عن لسانك ل(صدام حسين) تستطيع ان تحتل شمال الكويت دون ان يخشى احتجاجاً او تدخلاً أمريكياً"
-من ثم تم إيقاف (آبريل) من عملها وسحب منها منصبها-
لقد أدرك (بوش )طمع (صدام) بأنه لن يكتفِ باحتلال الشمال بل سيجتاح الكويت وبالتالي تستنجد الكويت والعرب بأمريكا ومجلس والأمن فتدخل امريكا بدعوة وترحيب عربي لنشر جيوشها وبوارجها في أرض البترول وتبقى للأبد..

نفس السيناريو يتكرر مع اردوغان حيث
▪سحب أردوغان قواته الأمريكية من شمال شرق سوريا..
▪روسيا وامريكا رفضتا إدانة العملية التركية في الشمال السوري..
▪تصريح ترامب عن رفع يد اميركا عن الأكراد بقوله لانترك تحالفنا مع تركيا العضو في حلف الناتو من أجل الأكراد بقوله ومن هم الأكراد حتى نساويهم بتركيا ؟!!
مع ان امريكا هي التي سلحت قسد ( 30 الف شاحنة و5آلاف طائرة شحن من السلاح والعتاد )
فلا ريب ان الخطط اليهودية من خلال امريكا تستخدم الأكراد منشاراً لتمزيق سوريا والعراق كما تستخدم إيران كراس حربة في خاصرة الامة لتمزيقها وتفتيتها
▪إعلان الجامعة العربية النائمة العميلةالتي لا تستيقظ إلا بإيعاز من أسيادها لتدين التدخل التركي وتعتبره (غزواً )وتطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته اتجاه التهديد التركي..

فواهم من يتصور ان اي حدث في بقعة هو مجرد رد فعل لعوامل طبيعية انتجته ظروف بريئة
فكما قال (روزفلت):"لا توجد مصادفة من وراء حدث سياسي..
فعندما يقع يمكن الجزم بأنه وقع هكذا وفق ما خُطط له"

فقد يحقق اردوغان نصراً ولكنه لن يدوم طويلاً ،فهدفه المعلن مغاير عن هدف النظام العالمي المستتر والمتحكم به اليهود فسرعان ما سيفضي
1▪الى تدخلاً دولياً او تسوية يقضي باحتلال شمال سوريا (سواء تركيا اواطراف اخرى)وانفصاله التام والتحكم بخيراته الذي فيما بعد سينضم الى كردستان العراق وبعض أجزاء من تركيا كدولة مستقلة تبعيتها صهيونية ك (ارتريا) و(جنوب السودان ) المواليتان لإسرائيل..
2▪سيطرة النظام العالمي الجديد (اليهودي) عل منابع المياه وهي نقطة يغفل عنها الكثيرين مع انها من الأهداف الكبرى للصهيوأمريكية..
فمن خلال الدفع بهذه العملية سيتحقق ذلك الكنز حيث وهذه المياه متمثلة فى :
- نهر دجلة الذى يشكل الخط الحدودى بين سوريا وتركيا
- نهر الفرات وهو اكبر الانهار فى سوريا ويأتى من تركيا ماراً فى سوريا ويصب فى العراق
- نهر عفرين ويقع فى الشمال الغربى من البلاد وينبع من تركيا ويمر عبر الاراضى السورية راجعا الى تركيا
- بناء تركيا عشرات السدود فى دجلة والفرات مستغلة الظروف التى مرت بسوريا والعراق!!

((فقريبا سندرك ان من يتحكم بالمياه سيتحكم بالقرار السياسي.. ))

وهذا سيتقاطع زمنياً مع الشح المائي المتوقع في مصر نتيجة( سد النهضة) التي أقامته أثيوبيا والتي اسرائيل تقف من ورائه فقد قامت اسرائيل بتأمين سد النهضة عسكرياً من خلال تركيب منظومة دفاع جوي متطورة عند السد ضد جميع الطائرات التي بحوزة مصر وهذا استشراف واضح لتدخل اسرائيلي فيما بعد بين مصر وأثيوبيا بذريعة وساطة يتم من خلالها حيازة مياه النيل لإسرائيل وبموافقة مصرية إجبارية كيف لا؟! وقد قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فؤاسرائيل بإنشاء سحارة سرابيوم لتوصيل مياه النيل الى صحراء النقب اي ان السيناريو معد سابقاً
كما ان السعة التخزينية للسد يمكّنها من قطع المياه عن مصر لمدة أكثر من عام!! هذا الجدب المائي سينفض مصر نفض الرمال على الأعين في الريح العاصف ويؤدي الى ظهور اصوات لإعطاء الكيان الصهيوني بعض الصلاخيات من اجل حل مشكلة الماء وهذا بدوره قد يؤدي الى نزاعات اهلية وهو مخطط له في وثيقة (كيفونيم الصهيونية ومن ثم تستعيد سيناء)وانقسامات في الجيش واستدراج وزج مصر في حروب في المنطقة !!
وحريٌّ بنا ان نتذكر قول الثعلبة الملعونة ((جولدامائير) :"إن التحالف مع تركيا وأثيوبيا يعني ان اكبر نهرين في المنطقة أي النيل والفرات سيكونان في قبضتنا"))

ولإزاحة الأكنة من العقول والوقر من الآذان علينا معرفة أن

▪القوات الكردية الموالية لامريكا والصهاينة لاتمثل الشعب الكردي المسلم، مثلما لا تمثل عصابات الحكومات العلمانية المتصالحة والعميلة لأمريكا والصهاينة شعوب المنطقة العربية والإسلامية..نتمنى استئصال بؤر التآمر والخيانة ولكن هذا لن يكون على يد أردوغان

▪اردوغان ينطلق من أساس علماني برجماتي يوالي أعداء المسلمين كروسيا وامريكا وحلف الناتو الذي يساهم فيه مالياً وعسكرياً، ويقيم علاقات أمنية معهم ومع الكيان الصهيوني ولاتتجرأ على اي قرار سياسياً أو إعلامياً إلا باتفاق معلن او غير معلن..

▪أليس هو من صرح امام شعبه:((إننا نقوم بمهمة في الشرق الأوسط..فلقد أصبحنا جزء لا يتجزأ ممن يتزعمون مشروع الشرق الاوسط الكبير))

▪اليس هو من قام بخذلان اردوغان لمسلمين حلب وإدلب والباب بإبرامه صفقة مع الروس

▪أليس اردوغان هو من سمح للمليشيات الكردية بالولوج الى سوريا من خلال حدود بلاده، واستعداده للتعاون مع الأكراد (قسد قوات سوريا الديمقراطية) ،ومن قبلها سمح لداعش بالمرور بل وكانوا يعالجون في مستشفيات تركيا!!

ومن اللافت في هذا المقام ان مايحدث وما سيحدث في العراق الشام ومصر وافق الاحاديث المتعلقة بالبلدين
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم : " مَنَعَتِ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا .. وَمَنَعَتِ الشّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا . وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبّهَا وَدِينَارَهَا . وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ . وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ . وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ "

كما وافق اشعياء الاصحاح 19 عن مصر
[2. وَأُهَيِّجُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ فَيُحَارِبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُوَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ: مَدِينَةٌ مَدِينَةً
3. وَتُهْرَاقُ رُوحُ مِصْرَ دَاخِلَهَا. وَأُفْنِي مَشُورَتَهَا فَيَسْأَلُونَ الأَوْثَانَ وَالْعَازِفِينَ وَأَصْحَابَ التَّوَابِعِ وَالْعَرَّافِينَ.
4. وَأُغْلِقُ عَلَى الْمِصْرِيِّينَ فِي يَدِ مَوْلىً قَاسٍ فَيَتَسَلَّطُ عَلَيْهِمْ مَلِكٌ عَزِيزٌ يَقُولُ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ
. 5. وَتُنَشَّفُ الْمِيَاهُ مِنَ الْبَحْرِ وَيَجِفُّ النَّهْرُ وَيَيْبَسُ
. 6. وَتُنْتِنُ الأَنْهَارُ وَتَضْعُفُ وَتَجِفُّ سَوَاقِي مِصْرَ وَيَتْلَفُ الْقَصَبُ وَالأَسَلُ.
11. إِنَّ رُؤَسَاءَ صُوعَنَ أَغْبِيَاءَ! حُكَمَاءُ مُشِيرِي فِرْعَوْنَ مَشُورَتُهُمْ بَهِيمِيَّةٌ. كَيْفَ تَقُولُونَ لِفِرْعَوْنَ: أَنَا ابْنُ حُكَمَاءَ ابْنُ مُلُوكٍ قُدَمَاءَ
. 12.فَأَيْنَ هُمْ حُكَمَاؤُكَ؟ فَلْيُخْبِرُوكَ. لِيَعْرِفُوا مَاذَا قَضَى بِهِ رَبُّ الْجُنُودِ عَلَى مِصْرَ.
13. رُؤَسَاءُ صُوعَنَ صَارُوا أَغْبِيَاءَ. رُؤَسَاءُ نُوفَ انْخَدَعُوا. وَأَضَلَّ مِصْرَ وُجُوهُ أَسْبَاطِهَا
17. وَتَكُونُ أَرْضُ يَهُوذَا رُعْباً لِمِصْرَ. كُلُّ مَنْ تَذَكَّرَهَا يَرْتَعِبُ مِنْ أَمَامِ قَضَاءِ رَبِّ الْجُنُودِ الَّذِي يَقْضِي
18. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ فِي أَرْضِ مِصْرَ خَمْسُ مُدُنٍ تَتَكَلَّمُ بِلُغَةِ كَنْعَانَ وَتَحْلِفُ لِرَبِّ الْجُنُودِ يُقَالُ لإِحْدَاهَا مَدِينَةُ الشَّمْسِ .
23. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الأَشُّورِيُّونَ إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الأَشُّورِيِّينَ.
24.فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ.
25.بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ.]

وهذا يدعو الى الإشارة ما تحدثت به الآثار والمراجع الاسلامية ان الوضع العسكرى المسلح النهائى قبل الاخير فى سوريا سيسفر عن صراع ثلاث قوى رئيسية
أ‌- الأصهب(قد يكون بشار الاسد)
ب‌- الابقع ( من مصر )
ج- الاتراك الذين سيدخلون عسكريا الى سوريا ثم ياتى السفيانى(مادته صهيونية فباطنه كفر وظاهره إيمان) فينتصر عليهم جميعاً وينكل كثيراً في مصر فستخرب البلاد، ويتالم العباد..
وهذه لن تكون سوى اسدال الستار على دياجي ظلام طال امده، وانبلاج اشراقة شمس على اعمدة النور ليشع منها قوس قزح ألوانه النصر العظيم..
والمسلم يجب ان يكون اكثر الناس إستخراجا لكنوزه ،فكلما حلت به الصعوبات وعصفت به النوائب والخطوب، يخرج من بين انقاض هذا الإبتلاء وذاك أقوى شكيمة ويركب الإهوال مركبا للعلياء، ويشق عباب اللجوء آلى الله ويتفنن ويتقن وتظهر عبقريته في كل ميادين الحياة ؛ليعطي الدروس حية ندية ظاهرة، ويترك بصماته نقشا على الصخور ويرفع للحق راية في زمن التساقط والمحن..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف