الأخبار
الهندي: اتصالات التهدئة بدأت منذ اللحظة الأولى من التصعيد الإسرائيليالداخلية بغزة تكشف تفاصيل حدث أمني على الحدود مع مصرطائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزةحماس تُعقب على بيان الاتحاد الأوروبي بشأن العدوان على غزةسلطة النقد تصدر قراراً بشأن الدوام يوم الخميس في القطاعشاهد: سرايا القدس تعلن استهداف تل أبيب والقدسالنونو: إذا ما فرضت المواجهة الشاملة فالاحتلال هو من سيدفع ثمنهاطقس الخميس: ارتفاع طفيف يطرأ على درجات الحرارة"المعاهد الأزهرية" في فلسطين تُدين العدوان الإسرائيلي على غزةوزير الخارجية الأردني: ليس بالعدوان على غزة تحقق إسرائيل الأمنالحكومة الفلسطينية تُصدر تصريحًا حول عطلة يوم الاستقلال"السياحة العُمانية" تدعم "مهرجان المأكولات - مسقط إيت" في دورته الثالثةالدعوة لتطوير أوضاع الحركة النقابية وضمان تطبيق قانون الحد الأدنى للأجورطبيلة: الشباب هم جيل المستقبل الواعد ويقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرةرنا سماحة تحقق المليون عن أغنية "اميرة الحب" وتشكر لايف ستايلز ستديوز
2019/11/14
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الوالي بقلم: د. ميسون حنا

تاريخ النشر : 2019-10-12
الوالي بقلم: د. ميسون حنا
الوالي

قصة قصيرة بقلم د ميسون حنا /الأردن

1

قال الوالي لخليفته: اعلم أيها الشاب أنك لو بسطت يدك للناس تسلقوا على كتفيك . أمّا لو هززت قبضتك في وجوههم مهددا ، متوعدا، ساخطا، ركعوا تحت قدميك .

    قال هذا وانسحب مفسحا مكانه لخليفته الذي استوى جالسا بثقة وخيلاء. بعد مدة من الزمن راودت الوالي القديم رغبة في زيارة الوالي الجديد ليستطلع أمره، وكان يتوق في سره لإطراءات الجديد ومديحه له لأنه قدم له  خلاصة تجربته بأمانة وإخلاص . تقدم المخلوع من الوالي وبريق عينيه يفضح رغباته العارمة تلك ... لكن الوالي الجديد بدل أن يرحب به هز قبضته في وجه هذا المتطفل الذي هو الآن من العامة .

2

تسربت إلى الوالي وشاية بأحد رجال بطانته الذي ينقل إليه أخبار عدوه ، ولما كان الوالي يثق بذلك الرجل أراد أن يتحقق من صدق الوشاية قبل أن يوقع العقوبة عليه ، جلس الوالي كعادته في الصباح ، والتف حوله رجاله ، مرّ عليهم بنظراته مرورا سريعا وعندما وقعت عيناه على الموشى به ارتعش الوالي رغم حرصه على كتمان الأمر مما جعل الرجل ينتبه. ابتسم الوالي في محاولة منه لرد زعزعة الرجل، تململ الرجل ليتحين الفرصة للانسحاب ، تشاغل عنه الوالي حتى يعلم ما في نفسه، ولما أعلن الرجل رغبته في الانسحاب تأكد الوالي من صدق الوشاية وأمر بحبسه على الفور . تبادل بقية الرجال النظرات، وبعد ان اقتادوه خارجا ، ابتسم الوالي ليستعيد المجلس هدوءه، ثم جال بنظراته بينهم برغبة منه في استكشاف دخائلهم وما يضمرونه في قلوبهم نحوه ، ولكنه من حيث لا يدري أثناء تمحيصه لهم كان يجد في صفحة وجه كل منهم أمرا مريبا .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف