الأخبار
رابطة جرين تريد لمصنّعي الإضافات المعدنية تقوم بتفويض أوّل مشروع بحثيمجدلاني يؤكد استلام "النضال الشعبي" رسالة من المجموعة العربية للسلام لإنهاء الانقساممجلس النواب العراقي يقر اكتمال حكومة الكاظميزكارنه للموظفين: لا تتعاملوا مع الاستفزازات بخصوص المواصلات الثابتةمناقشة تدابير جديدة في إسرائيل للتعامل مع جائحة (كورونا)الإعجاب بصفحة المنسق أخطر من التطبيعروسيا: تسجيل ارتفاع لافت بمعدل الوفيات اليومية بفيروس (كورونا)أبو مازن يحتل الخطوط الأمامية للصراعالقواسمي: مستعدون للذهاب إلى قطاع غزة لإنجاز المصالحة مع حماس"الخارجية": لا وفيات أو إصابات جديدة بفيروس (كورونا) بصفوف جالياتنا باستثناء الولايات المتحدةقوات الاحتلال تخطر بوقف العمل بحفريات لمدرسة "كيسان" شرق بيت لحمتقرير: أربعة شهداء ومئات الجرحى والمعتقلين في مايوالنائب الزبون: الولايات المتحدة تقود مخططاً ضد القضية الفلسطينيةبيتزاهت جدة: ملتزمون باجراءات الحظر الجديدة في المدينة"الحركي للمحامين" بشرق غزة يؤكد دعمه المطلق لخطوات الرئيس عباس
2020/6/6
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الوالي بقلم: د. ميسون حنا

تاريخ النشر : 2019-10-12
الوالي بقلم: د. ميسون حنا
الوالي

قصة قصيرة بقلم د ميسون حنا /الأردن

1

قال الوالي لخليفته: اعلم أيها الشاب أنك لو بسطت يدك للناس تسلقوا على كتفيك . أمّا لو هززت قبضتك في وجوههم مهددا ، متوعدا، ساخطا، ركعوا تحت قدميك .

    قال هذا وانسحب مفسحا مكانه لخليفته الذي استوى جالسا بثقة وخيلاء. بعد مدة من الزمن راودت الوالي القديم رغبة في زيارة الوالي الجديد ليستطلع أمره، وكان يتوق في سره لإطراءات الجديد ومديحه له لأنه قدم له  خلاصة تجربته بأمانة وإخلاص . تقدم المخلوع من الوالي وبريق عينيه يفضح رغباته العارمة تلك ... لكن الوالي الجديد بدل أن يرحب به هز قبضته في وجه هذا المتطفل الذي هو الآن من العامة .

2

تسربت إلى الوالي وشاية بأحد رجال بطانته الذي ينقل إليه أخبار عدوه ، ولما كان الوالي يثق بذلك الرجل أراد أن يتحقق من صدق الوشاية قبل أن يوقع العقوبة عليه ، جلس الوالي كعادته في الصباح ، والتف حوله رجاله ، مرّ عليهم بنظراته مرورا سريعا وعندما وقعت عيناه على الموشى به ارتعش الوالي رغم حرصه على كتمان الأمر مما جعل الرجل ينتبه. ابتسم الوالي في محاولة منه لرد زعزعة الرجل، تململ الرجل ليتحين الفرصة للانسحاب ، تشاغل عنه الوالي حتى يعلم ما في نفسه، ولما أعلن الرجل رغبته في الانسحاب تأكد الوالي من صدق الوشاية وأمر بحبسه على الفور . تبادل بقية الرجال النظرات، وبعد ان اقتادوه خارجا ، ابتسم الوالي ليستعيد المجلس هدوءه، ثم جال بنظراته بينهم برغبة منه في استكشاف دخائلهم وما يضمرونه في قلوبهم نحوه ، ولكنه من حيث لا يدري أثناء تمحيصه لهم كان يجد في صفحة وجه كل منهم أمرا مريبا .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف