الأخبار
مجلس إدارة "العربية الأمريكية" يتفقد مشاريع الجامعة ويطلع على إنجازاتها الأكاديميةلقاء بين ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني وجامعة بيت لحمالمحمود: القدس والخليل الأشد شراسة من قبل ممارسات الاحتلال ومخططاتهالاحتلال يعتقل مقدسيين بعد الاعتداء عليهم في المسجد الأقصى"المالية" بغزة تعلن موعد صرف دفعة راتب شهر أغسطسبنيان للتطوير العقاري تعلن عن اطلاق مشروع اسكان تلال بيت صفافا للمعلمينمافينير تفوز بجائزتين في مجال الابتكار بمؤتمر الجوال بالهند 2019الداخلية بغزة: إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة بحادثة سرقة أحد المنازلجامعة بوليتكنك فلسطين تشارك بالمؤتمر السنوي السادس للهندسة والمساحة في فلسطينمطارات أبوظبي ترحب بالإعلان عن إطلاق "العربية للطيران أبوظبي"وزير الاقتصاد الوطني: العمل مستمر من قبل الحكومة لدعم الصناعة الوطنيةلبنان: الشيخ علي ياسين يطالب القوى السياسية بعدم التلهي بأمور صغيرةمحافظة سلفيت تطلق حملة تطوعية لقطف الزيتون من بلدة ديربلوطإس آر تي مارين سيستمز تشارك في معرض بايدك في البحريناشتية يدعو لتعزيز المشاريع التنموية والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة
2019/10/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حــلَّــق عــآلَيــاً بقلم:نادرة توفيق بريجاوي

تاريخ النشر : 2019-10-10
*حــلَّــق عــآلَيــاً*

لا تبقى مكانك لا تستسلم للظروف،كافح ابذل كل جهدك لتصل إلى ما تريد..
الحياة صعبة لكن هذا لا يدل على أن نخضع للواقع ،لا أحد يبقى مكانه إما أن يقوى و يتطور أو يضعف و يتراجع..
كُن السند لنفسك ،كُن مصدر للقوة ،كُن المُكتَفي بنفسه ، طور نفسك وإياك تتأول ب لا استطيع..
من يرد أن يصل يفعل المستحيل حتى ينال مُرادِه ..
#اربعة قواعد إجعلها الأساس بحياتك:
١) لا تتغير لإرضاء الناس.
٢) لا تتلون لتنال إعجابِِهم.
٣) لا تتبدّل بسبب فشلِك.
٤) لا تتكبر بسبب نجاحِك.

●انظر لحياتك والدائرة التي تحيط بها نفسك اليوم وقارنها بالماضي هل تغيّرت وأصبحت في حال أحسن!!
إذا لم تجد أيِّ تغير للأفضل`` إذاً ماذا تنتظر؟؟
إفعل كل مابوسعك إخرُج من تلك السلبيات و إدخُل إلى عالم الأحلام ،الخيال ، خض المعارك و غامِر ..حتى وإن فشلت مرة و مرتين و ثلاث لكن ليبقى يقينك بأن عدة محاولاتِك تدل على أنك من الأشخاص الناجحين .
~ليس الفشل أن نخفق في تحقيق أهدافِنا ولكن الفشل هو أن لا نُحاول الوصول إلى الهدف. [تشي جيفارا]
لا تنظر للماضي ولا تفكر كثيراً في المستقبل ، تُوتِر نفسك بلا فائدة ،تبدأ معنوياتك بالهبوط شيئاً فشيئاً إلى أن تنتهي و يقتلك الملل من الشرود بتلك الأفكار ..
تخطى كل ما مررت به من صعوبات..أيِّ إنسان يقع في مشاكل كثيرة و ينكسر _كل هذه الأمور تحصل له حتى يتقن رفع بنفسه بنفسه و يتعلم من أخطائه وليس ليتحسر و يتندم على مافات بل ليشعر أنه اكثر شيء في العالم ثباتاً يمكنه الاتكاء عليه ..
فكر من أجل نفسك..اجلس لمدة قصيرة يومياً وتحاور مع ذاتك ..خذ قراراتك بكل هدوء ..
هل ما زلت تتنفس!!هل ما زلت على قيد الحياة؟!!
نعم! فإن الوقت أمامك والفرصة متاحة لك لإعادة ترتيب أهدافك و طموحاتِك .

ابدأ من اليوم حتى لو بِ أشياء بسيطة غالباً مِنها يبدأ التأثير {ممارسة تمرين رياضي /قراءة صفحة من كتاب /مشاهدة فيديو علمي بسيط /إسعاد شخص برسالة بسيطة}.
عاشِر أشخاص مختلفة الأعمار يمكنك الاستفادة من معلوماتِهم و ثقافتهم و تجارُبِهم ، تتلقى حلول لبعض المشكلات الذي واجهتهم لَرُبما واجَهَتك نفس المشكلة تتخطاها بكل سهولة ..
إسألهم ، ناقشهم ، شاورهم كُلنا لا نعلم ولا نتعلم حتى نبحث بمُفردنا عن المعلومة من أشخاص ذو خبرة ..
نحن بحاجة لِفئة أصحاب العِلم بِكَثرة ..
أعطِ لنفسك حقها ادعمها بالكلام الإيجابي و تنفيذ خطط لأفكارك الجميلة ..لاتُقلل من شأنك ولا من أي عمل صغير تفعله، بل إفتخر بنَفسك و ابقى قوياً .
لا تؤجل عمل اليوم للغد لأنه سيذهب حتى إشعارِ أخر .
ابدأ خطوة تلو الأُخرة لاتستسلم كلما تعثرت إنهض ،كلما أخطأت صحح ،كلما فَشلت حاول ،كلما أصرت الأيام على أن تجعلك عابساً ابتسم رُغماً عنها ..
تَحمَّل مالا يُطاق حتى تصل للمُراد..!!
لعلك تُصبح شخصاً ايجابياً طموحاً فعالاً في المجتمع و تزرعه أيضاً بِ داخل من حولِك.

لــِ:نادرة توفيق بريجاوي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف