الأخبار
الحكومة الإسرائيلية تناقش اليوم مقترحاً بخفض رواتب الوزراء وأعضاء (كنيست)رئيس هندوراس: نأمل بأن ننقل سفارتنا إلى القدس هذا العاماليمن: ورشة عمل لمناقشة التوجهات الاستراتيجية لجامعة الحكمة وفقاً للرؤية الوطنيةالرجوب: ذاهبون لانتخابات ديمقراطية حرة نزيهة على قاعدة التمثيل النسبيأبو قايدة: عشائر وقبائل المحافظات الجنوبية تلتف حول القيادة الشرعية الفلسطينيةوليد العوض ينتقد صائب عريقات وموسى أبو مرزوق بسبب قطرقوات الاحتلال تعتقل شابين وتمنع مصلين من دخول الأقصىروحي فتوح يُثمن دور الجزائر في دعم القضية الفلسطينيةإسرائيل: تسجيل 3790 إصابة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعةالنيابة العامة بغزة: فتحنا تحقيقاً بـ 668 قضية على مستوى محافظات القطاعيحيى غول: الملاعب القطرية ستعود بالفائدة على كل الدول الآسيويةسلفيت: الشرطة تُغلق ثلاثة مسابح وتحرر 83 مخالفةفرنسا تُسجّل أكثر من 10000 إصابة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الماضيةالجيش الأردني يكشف تفاصيل إحباط محاولة تسلل شخص لسورياالذوادي يلقي كلمة خلال اجتماع الأمم المتحدة لتأمين الأحداث الرياضية الكبرى
2020/9/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الطلاق بقلم: نبيل عودة

تاريخ النشر : 2019-10-02
الطلاق بقلم: نبيل عودة
الطلاق...

من الأدب الساخر: نبيل عودة

جميلة كزهور الربيع في تفتحها، انيقة بجسمها الرياضي واتقانها لعبة الجودو، لذا يهاب شبات القرية معاكستها، حتى لا يطالهم منها ضربة جودو مؤلمة.

كانت تتقن فن الجودو، شاركت بإحدى المباريات وحصلت على الجائزة الأولى.

عشقها شاب كان دائما ينتظر عبورها بشوارع البلدة، مشيتها شبه العسكرية سحرته، جسمها ذو المبنى الرياضي يعطيها جاذبية خاصة قلت في غيرها من النساء.

تقدم لخطبتها. ولسعادته قبلت به.

كانت أيام الخطوبة أشبه برحلة الى عالم مسحور. كان يسير بقربها في شوارع البلدة وهو مزهو بنفسه وبخطيبته الجميلة، التي تشد عيون الشباب ولوعتهم.

تقرر موعد الزفة وكتابة الكتاب.

مضى شهر وإذا القرية تتفاجأ بالطلاق بينهما.

تكاثرت الأقاويل والشائعات. بعضهم قال انها لم تكن عذراء في ليلة الدخلة، البعض قال منذ تزوج تغير من شاب عاشق الى زوج غيور يفرض على زوجته قيودا لا يتحملها البشر. البعض قال انه حصل على وطره منها وها هو يبحث عن صيد جديد.

احدى الصديقات من فريق الجودو تجرأت وسألتها:

- صارحيني يا صديقتي، كنتما زوجا جميلا وكل انظار الشبان والفتيات تحسدكما، فما الذي حصل لتطلبين الطلاق منه؟

- يا عزيزتي، الانسان لا يمكن ان يتحمل الحياة بالصفعات والاهانات كل يوم.

- طبعا هذا صحيح.

- لهذا السبب طلب الطلاق.

[email protected]
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف