الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية

"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من  مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية
تاريخ النشر : 2019-09-26
"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من

ناشيونال جيوغرافيك العربية

تطل مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية"، التابعة لأبوظبي للإعلام، على قرائها في أكتوبر 2019 بعدد خاص يتناول انقراض الأنواع الحيوانية والنباتية المستمر بلا هوادة؛ فحيثما نظرنا في عالمنا اليوم ثمة مخلوقات تسير بشكل حثيث نحو الزوال. لكن لماذا ينقرض وحيش البرية، وما السبيل إلى إيقاف إبادته الجماعية التي تأخذ معها جينومات لا يمكن تعويضها؟

السلاحف البحرية            

يسلط العدد الجديد الضوء على السلاحف البحرية التي تواجه مخاطر طبيعية وبشرية جمّة أشدها تغير مناخ كوكبنا واحتراره. لكن هذه الزواحف، التي عمّرت 100 مليون عام، طورت قدرات للتأقلم قد تنقذها من براثن الانقراض.

زرافات إفريقيا       

وتأخذ المجلة قراءها للتعرف على زرافات إفريقيا التي تعاني بصمت محنة كبيرة؛ فبعدما كانت أعدادها تناهز المليون قبل قرنين انخفضت إلى حوالي المئة ألف. فهل يؤدي استمرار انكماش مواطنها والصيد المحظور والحروب الأهلية إلى فنائها؟

في بيتنا ديناصور

ويعرفنا العدد على هواية غريبة: جمع الأحافير الموغلة في القِدم، التي لم تعد حكرا على العلماء وخبراء المتاحف، بل امتدت إلى شريحة هواة تستهويهم فكرة تزيين منازلهم بهياكل وحوش كبيرة منقرضة باهظة الثمن.

عالم متنوع

وتوفر المجلة كعادتها في كل شهر لقرائها فرصة متابعة العديد من المواضيع المتعلقة بالجغرافيا،والحياة البرية، والفضاء، والكون، التاريخ والثقافة، والمغامرات والعلوم المختلفة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف