الأخبار
تنفيذية المنظمة ترصد المبادئ التي حددها الرئيس عباس حول الانتخاباتالرئيس عباس: لن نسمح للمستشفى الأمريكي بغزة وغيره من المشاريع بأن تمرالنواب المغربي يؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني وتمسكه بحل الدولتينفلسطين تحتفل بترميم كنيسة المهد في متاحف الفاتيكاناتحاد المصورين العرب يدين اعتقال طاقم تلفزيون فلسطين اثناء تأديتهم عملهم بالقدسنادي الجلزون وحركة فتح يقيمون دوري الشهيد محمود نخلة "الحيح""الإعلام" تدعو وزراء الإعلام العرب لنصرة صحافيي القدسالديمقراطية: مسيرات العودة محطة نضالية جماهيرية ستتواصل بطابعها الجماهيري وأدواتها الشعبيةاليمن: فريق رفقاء يشارك في المعرض التطوعي الأول بالمكلا ويحصل درع الركن المتميزبحر: لن نسمح أن تكون غزة مسرح دعاية للانتخابات الإسرائيليةمركز شباب خربة العدس برفح ينفذ مبادرة (شتاء دافئ لأطفالنا 2)وزير الخارجية القطري: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعوديةالحريري يطلب مساعدة دول وباريس تعتزم عقد اجتماع لدعم لبنانالجامعة العربية تدعو المؤسسات الإعلامية العربية والدولية للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيينالأردن: مظاهرة ضد السياسات الأميركية تجاه القضية الفلسطينية وإجراءات الاحتلال بالقدس
2019/12/6
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية

"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من  مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية
تاريخ النشر : 2019-09-26
"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من

ناشيونال جيوغرافيك العربية

تطل مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية"، التابعة لأبوظبي للإعلام، على قرائها في أكتوبر 2019 بعدد خاص يتناول انقراض الأنواع الحيوانية والنباتية المستمر بلا هوادة؛ فحيثما نظرنا في عالمنا اليوم ثمة مخلوقات تسير بشكل حثيث نحو الزوال. لكن لماذا ينقرض وحيش البرية، وما السبيل إلى إيقاف إبادته الجماعية التي تأخذ معها جينومات لا يمكن تعويضها؟

السلاحف البحرية            

يسلط العدد الجديد الضوء على السلاحف البحرية التي تواجه مخاطر طبيعية وبشرية جمّة أشدها تغير مناخ كوكبنا واحتراره. لكن هذه الزواحف، التي عمّرت 100 مليون عام، طورت قدرات للتأقلم قد تنقذها من براثن الانقراض.

زرافات إفريقيا       

وتأخذ المجلة قراءها للتعرف على زرافات إفريقيا التي تعاني بصمت محنة كبيرة؛ فبعدما كانت أعدادها تناهز المليون قبل قرنين انخفضت إلى حوالي المئة ألف. فهل يؤدي استمرار انكماش مواطنها والصيد المحظور والحروب الأهلية إلى فنائها؟

في بيتنا ديناصور

ويعرفنا العدد على هواية غريبة: جمع الأحافير الموغلة في القِدم، التي لم تعد حكرا على العلماء وخبراء المتاحف، بل امتدت إلى شريحة هواة تستهويهم فكرة تزيين منازلهم بهياكل وحوش كبيرة منقرضة باهظة الثمن.

عالم متنوع

وتوفر المجلة كعادتها في كل شهر لقرائها فرصة متابعة العديد من المواضيع المتعلقة بالجغرافيا،والحياة البرية، والفضاء، والكون، التاريخ والثقافة، والمغامرات والعلوم المختلفة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف