الأخبار
مسيرة نسوية في القدس للمطالبة بجثمان الشهيد أحمد عريقاتقناة إسرائيلية: توقعات باستقبال ربع مليون مهاجر يهودي بالسنوات الخمس المقبلةعقب احتجازهم لساعات.. الاحتلال يفرج عن أربعة ضباط من مباحث نابلسبعد تسليم نفسه.. محكمة مصرية تؤجل طعن صفوت الشريف على حكم سجنهالعراق يسجل ارتفاعاً بمعدل الوفيات والإصابات اليومية بفيروس (كورونا)جهاز الأمن الوقائي في سلفيت ينفذ حملة رش وتعقيمإصابة طفلة بعد دهسها بجيب عسكري إسرائيلي في الخليلإسرائيل تسجل معدل إصابات ووفيات يومية عالٍ جداً بفيروس (كورونا)قوات الاحتلال تطارد عدداً من مركبات المواطنين جنوب الخليلملحم: تمديد الإغلاق لمدة خمسة أيام أخرى بدءاً من صباح الأربعاءعريقات يوجه رسائل شكر لبرلمانات الدول المؤيدة للحق الفلسطينيالصحة الفلسطينية تكشف حقيقة استقالة الوزيرة مي الكيلة من منصبهاإصابة الرئيس البرازيلي بفيروس (كورونا)ورقة سياسات تطرح بدائل لاستراتيجية موحدة ضد كورونا بالضفة وغزةالمالكي يرحب بتوجيه أمين عام "التعاون الإسلامي" برسائل لأطراف عدة بشأن "الضم"
2020/7/7
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية

"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من  مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية
تاريخ النشر : 2019-09-26
"الانقراض السادس في كتاب الحياة" في عدد أكتوبر من

ناشيونال جيوغرافيك العربية

تطل مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية"، التابعة لأبوظبي للإعلام، على قرائها في أكتوبر 2019 بعدد خاص يتناول انقراض الأنواع الحيوانية والنباتية المستمر بلا هوادة؛ فحيثما نظرنا في عالمنا اليوم ثمة مخلوقات تسير بشكل حثيث نحو الزوال. لكن لماذا ينقرض وحيش البرية، وما السبيل إلى إيقاف إبادته الجماعية التي تأخذ معها جينومات لا يمكن تعويضها؟

السلاحف البحرية            

يسلط العدد الجديد الضوء على السلاحف البحرية التي تواجه مخاطر طبيعية وبشرية جمّة أشدها تغير مناخ كوكبنا واحتراره. لكن هذه الزواحف، التي عمّرت 100 مليون عام، طورت قدرات للتأقلم قد تنقذها من براثن الانقراض.

زرافات إفريقيا       

وتأخذ المجلة قراءها للتعرف على زرافات إفريقيا التي تعاني بصمت محنة كبيرة؛ فبعدما كانت أعدادها تناهز المليون قبل قرنين انخفضت إلى حوالي المئة ألف. فهل يؤدي استمرار انكماش مواطنها والصيد المحظور والحروب الأهلية إلى فنائها؟

في بيتنا ديناصور

ويعرفنا العدد على هواية غريبة: جمع الأحافير الموغلة في القِدم، التي لم تعد حكرا على العلماء وخبراء المتاحف، بل امتدت إلى شريحة هواة تستهويهم فكرة تزيين منازلهم بهياكل وحوش كبيرة منقرضة باهظة الثمن.

عالم متنوع

وتوفر المجلة كعادتها في كل شهر لقرائها فرصة متابعة العديد من المواضيع المتعلقة بالجغرافيا،والحياة البرية، والفضاء، والكون، التاريخ والثقافة، والمغامرات والعلوم المختلفة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف