الأخبار
السمري: إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة هو الانتصار الحقيقي لشعبناشاهد: هروب المستوطنين إلى الملاجئ بعد انطلاق الصفارات في بئر السبعشاهد: القبة الحديدية تعترض صاروخين في بئر السبعهنية للنخالة: حماس ستظل الحاضنة والرافعة والداعمة لكل فصائل المقاومة بكل الظروفاشتية: لا نقبل المساواة بين القائم بالاحتلال والواقع تحت الاحتلالصحيفة إسرائيلية تكشف سبب توقيت اغتيال القيادي أبو العطاالأرجنتين يفوز على البرازيل .. في السوبر كلاسيكو بالرياضعشراوي: تجديد ولاية "أونروا" انتصار للعدالة والقانون الدولياللجنة الشعبية بالنصيرات ترحب بالتصويت لصالح تجديد تفويض الأنروا بالأمم المتحدةمحامي ترامب يلوح بـ "تأمينات جيدة" تحميه من خيانتهإيرانيون يحتجون على ارتفاع أسعار البنزيناشتية: اسرائيل تخلق واقعا متدهورا في فلسطينخامنئي: إيران لا تدعو للقضاء على الشعب اليهوديتوقيف مسافر فرنسي في مطار القاهرة لنقله أدوية محظورةكوريا الشمالية عن مرشح للرئاسة الأمريكية: "كلب مسعور ويجب ضربه حتى الموت"
2019/11/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الغني قبل الفقير - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2019-09-23
الغني قبل الفقير - ميسون كحيل
الغني قبل الفقير 

بعد بدء شركة الكهرباء الإسرائيلية بتنفيذ تهديدها وقطع الكهرباء عن عدد من القرى والمدن بالضفة الغربية، تفاعلت المشكلة على كافة المستويات وأصبحت حديث الساعة. الجميع يتحدث عن المشكلة ولا أحد يتطرق لأسباب تفاقمها أو حلول جذرية لها. 

فالحديث المرسل عن سرقة الكهرباء أو تخلف مواطنين عن السداد لن يحل المشكلة، ومناشدة اللص لن يجدي نفعاً. والأصل بدلاً من المناشدة تفعيل القانون؛ وتحديداً على  التجار و أصحاب المصالح التي تستهلك أضعاف مضاعفة ولا تقوم بتسديد فواتيرها بل وهناك منها من يقوم بسرقة الكهرباء!! فلا يجوز أبداً ملاحقة مواطن وارسال استدعاءات لتخلفه عن سداد فاتورة لا تتجاوز المائتي شيكل وترك من يسرق بالآلاف!! الحل يكمن بتحديد الأولويات وتنفيذ القانون أولاً على من يستهلك الكهرباء  بآلاف الشواكل. فأصل البلاء يكمن دائماً في ترك أصحاب المال والأعمال ممن لا يلتزمون بسداد فواتيرهم بدون حسيب أو رقيب. لا بد من تطبيق القانون على الجميع وعلى الغني قبل الفقير. 

كاتم الصوت: يقال ويؤكد على أن المواطنين المقيمين في كثير من المخيمات الفلسطينية في الضفة لا يدفعون نهائياً استهلاكاتهم للكهرباء.

كلام في سرك: بنايات ومقرات حكومية لا تدفع أيضاً!؟
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف