الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الغني قبل الفقير - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2019-09-23
الغني قبل الفقير - ميسون كحيل
الغني قبل الفقير 

بعد بدء شركة الكهرباء الإسرائيلية بتنفيذ تهديدها وقطع الكهرباء عن عدد من القرى والمدن بالضفة الغربية، تفاعلت المشكلة على كافة المستويات وأصبحت حديث الساعة. الجميع يتحدث عن المشكلة ولا أحد يتطرق لأسباب تفاقمها أو حلول جذرية لها. 

فالحديث المرسل عن سرقة الكهرباء أو تخلف مواطنين عن السداد لن يحل المشكلة، ومناشدة اللص لن يجدي نفعاً. والأصل بدلاً من المناشدة تفعيل القانون؛ وتحديداً على  التجار و أصحاب المصالح التي تستهلك أضعاف مضاعفة ولا تقوم بتسديد فواتيرها بل وهناك منها من يقوم بسرقة الكهرباء!! فلا يجوز أبداً ملاحقة مواطن وارسال استدعاءات لتخلفه عن سداد فاتورة لا تتجاوز المائتي شيكل وترك من يسرق بالآلاف!! الحل يكمن بتحديد الأولويات وتنفيذ القانون أولاً على من يستهلك الكهرباء  بآلاف الشواكل. فأصل البلاء يكمن دائماً في ترك أصحاب المال والأعمال ممن لا يلتزمون بسداد فواتيرهم بدون حسيب أو رقيب. لا بد من تطبيق القانون على الجميع وعلى الغني قبل الفقير. 

كاتم الصوت: يقال ويؤكد على أن المواطنين المقيمين في كثير من المخيمات الفلسطينية في الضفة لا يدفعون نهائياً استهلاكاتهم للكهرباء.

كلام في سرك: بنايات ومقرات حكومية لا تدفع أيضاً!؟
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف