الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

تحيا الحياة للسواسرة فى مصر بقلم: عبداللطيف أحمد فؤاد

تاريخ النشر : 2019-09-19
تحيا الحياة للسواسرة فى مصر بقلم: عبداللطيف أحمد فؤاد
تحيا الحياة و يحيا العمل الفني السويسري المدهش:
====================================
*تلك هي عناوين المسرحية السويسرية القلبية العملية الصناعية الفنية التي قام بزراعتها في القلوب المصرية بلا جراحة و لا تخدير. خمس ممثلات و ثلاث ممثلين. بدون شق صدر ولا مشرط ولو عاطفي.

*لم تمنع اللغة النصف مختلفة من فهم الفن الحقيقي و لم تكن الترجمة فعالة أيضا فلم تتنبه لها القلوب و لا الأبصار بل كان الانبهار باقتدار بكل هذا الابداع المدهش و المفرح والأخلاقي و العملى .

*صديقي المخرج اندريه بيجانت وصل مبكرا معى وجلسنا في انتظار الأبواب كى تفتح نفسها و تعارفنا و تصادقنا و أخذنى معه إلى الفرقة مبكرا داخل شرايين المسرح وكنت أنتظر غيره
الذي لم يأت ولكنى قابلتها وإن لم أقابلها .

*بالعملية الحسابية 5+3=8 انما على خدود مسرح الجمهورية الوردية 5+3= 85 مليون فنان على المسرح فكانت القلوب تشاهد 85 مليون فنان على المسرح و يزيد يعملون مرتدين ثياب الهمة و الاجتهاد و العرق و الصفاء..

*الموسيقى الفردوسية و المطربة جوهانا سيرمينه نقلت الجماهير الغفيرة إلى أغصان الشجر و أعشاش للبشر بناها صوتها الملائكى المنقطع النظير.

*الممثلات و أدائهن لا نظير له ولا شبيه فلم تر المسارح الأفريقية القلبية التجريبية هذا العرق وهذا الأداء الفوق المدهش و الأزياء و الرقص الفاخر على النغم الساهر للحب الطاهر.

*تحيا الحياة مدتها ساعة بتوقيت القاهرة ولكن مدتها قرن بت
وقيت القلوب و عدة قرون بتوقيت وبخدمات الجنة

**
شكرا لسيد المهرجان سامح مهران
شكراَ لكل الأعضاء لكل اللجان
أشكركم ممثلا للإنس و الجان
فهذا ورب الحب أحب مهرجان
فهذا و بحق عيون الياسمين
أعظم و أنقي من دوشة كان
عبداللطيف
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف