الأخبار
لبنان: جوزف عطية يفتتح مسابقة "AAA MADRASATI" في بعقلينلبنان: جوزف عطية يفتتح مسابقة "AAA MADRASATI" في بعقلين"تاكسي دبي" توقع مذكرة مع "أميركية الشارقة" في مجال التعاون الأكاديمي والبحثيفلسطينيو 48: "كفر برعم - تعيش فينا".. دراسة توثيقية في أمسية ثقافية في حيفااللجنة الشعبية للاجئين بـ "الشاطئ" تكرم الطلبة المتفوقين على مستوى محافظة غزةترامب: أنقرة وواشنطن تعملان معاً بخصوص حل المشاكل في إدلبوفد أهلي وشعبي يكرم قائد منطقة الخليل العميد سعيد النجار"الوفاق" الليبية تشكك بجدوى خطة مقترحة للاتحاد الأوروبي لحظر تدفق السلاحلقاء تضامني رفضاً لـ (صفقة القرن) في صوربمشاركة مشعل.. وفد من حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في الدوحةشاهد: إصابات بمواجهات بين قوات الأمن ومواطنين بقباطية ومحافظ جنين يكشف التفاصيلرئيس الوزراء التونسي المكلف يعرض تعديلاً في حكومته على "النهضة"الطقس: أجواء غير مستقرة الأربعاء ومنخفض الجمعة والسبتشاهد: ألوية الناصر تكشف عن فيديو بشأن عملية "كمين العلم 2"وفد من حماس يبحث مع لاريجاني المستجدات السياسية في فلسطين
2020/2/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

تحيا الحياة للسواسرة فى مصر بقلم: عبداللطيف أحمد فؤاد

تاريخ النشر : 2019-09-19
تحيا الحياة للسواسرة فى مصر بقلم: عبداللطيف أحمد فؤاد
تحيا الحياة و يحيا العمل الفني السويسري المدهش:
====================================
*تلك هي عناوين المسرحية السويسرية القلبية العملية الصناعية الفنية التي قام بزراعتها في القلوب المصرية بلا جراحة و لا تخدير. خمس ممثلات و ثلاث ممثلين. بدون شق صدر ولا مشرط ولو عاطفي.

*لم تمنع اللغة النصف مختلفة من فهم الفن الحقيقي و لم تكن الترجمة فعالة أيضا فلم تتنبه لها القلوب و لا الأبصار بل كان الانبهار باقتدار بكل هذا الابداع المدهش و المفرح والأخلاقي و العملى .

*صديقي المخرج اندريه بيجانت وصل مبكرا معى وجلسنا في انتظار الأبواب كى تفتح نفسها و تعارفنا و تصادقنا و أخذنى معه إلى الفرقة مبكرا داخل شرايين المسرح وكنت أنتظر غيره
الذي لم يأت ولكنى قابلتها وإن لم أقابلها .

*بالعملية الحسابية 5+3=8 انما على خدود مسرح الجمهورية الوردية 5+3= 85 مليون فنان على المسرح فكانت القلوب تشاهد 85 مليون فنان على المسرح و يزيد يعملون مرتدين ثياب الهمة و الاجتهاد و العرق و الصفاء..

*الموسيقى الفردوسية و المطربة جوهانا سيرمينه نقلت الجماهير الغفيرة إلى أغصان الشجر و أعشاش للبشر بناها صوتها الملائكى المنقطع النظير.

*الممثلات و أدائهن لا نظير له ولا شبيه فلم تر المسارح الأفريقية القلبية التجريبية هذا العرق وهذا الأداء الفوق المدهش و الأزياء و الرقص الفاخر على النغم الساهر للحب الطاهر.

*تحيا الحياة مدتها ساعة بتوقيت القاهرة ولكن مدتها قرن بت
وقيت القلوب و عدة قرون بتوقيت وبخدمات الجنة

**
شكرا لسيد المهرجان سامح مهران
شكراَ لكل الأعضاء لكل اللجان
أشكركم ممثلا للإنس و الجان
فهذا ورب الحب أحب مهرجان
فهذا و بحق عيون الياسمين
أعظم و أنقي من دوشة كان
عبداللطيف
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف