الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

تمرّد بقلم:حنان فضل منصر

تاريخ النشر : 2019-09-18
" تمرّد"
إني أتيت

واحملُ في يديّ الجِناية 

كبّلْ يديّ أو رجليّ أو نبضَ الفؤاد

صُكّ السجولَ وسجّل :

ذنبي أني فقير

و الفقرُ في داري ديار

بيني وبيني حِوار 

دسائسٌ وصوتُ انفجار

عن الجوعِ ومُرِّ السؤال

وإني جنيت ، أنا اعترف

إني أبيتُ وجهَ الفقير

مضيتُ كملكٍ

 حواشيهِ جوعٍ وفاقة

وراءَ الستارة 

وإني

أوزعُ سمَّ الابتسامة

وأنشرُ في الناسِ فِكرُ الأمل

وكنتُ أهتف 

أصرخُ بكلِ الصوتَ فيّ

"ألا ياقومُ كفو القنوط

 وصلوا صلاةَ الحياة .."

أنا كنتُ كاذِب 

أبيعُ الخيانة

فحين جُعتُ رفعتُ يديّ عن الصحنِ وقلتُ شبعت ..

كذبتُ عليهم

فهم ينعتوني بيا سيدي

وما علموا بأني يتيم السيادة

 وخنتُ صحني

تركته ، وهو مني قريب..

أُعيدُ اعترافي

أنا لم أشكو يوماً بردَ الوسادة

وحرّ الهاجرة

وزد عليها 

بأني نسيتُ السعادة

ولم أتنفس نسيمَ الرّغادة

وكل الجمعِ ينادونني

 بذي الابتسامة

أنا اعترف

فهات القيود

إني سئمتُ قيودَ الظنون

سئمتُ الحياةَ التي لم أعِشها

لأني فقيراً تمرد

على قولِ كلمة

وقال أحاديثَ صمتٍ طِوال

هات القيود

إني سئمت التمرد. .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف