الأخبار
الصحة بغزة تعلن إجراءات إنهاء الحجر الصحي في مراكز القطاعالائتلاف النقابي العمالي في فلسطين يتابع زيارات لجان الطوارئ بعدد من المواقعالإغاثة الزراعية تسوق الدفعة الثانية من الأجبان البلدية في طولكرمأجواء حارة وارتفاع ملموس على درجات الحرارة بفلسطينجوجل للأخبار و"كاشف" ينظمان لقاء الكترونيا حول التحقق من المحتوى المضللصندوق "وقفة عز" يبدأ عمله الاثنين برأس مال أولي خمسة ملايين دولارمحافظ بيت لحم يعلن إغلاق منطقة برك سليمان السياحيةأمين سر الإقليم يزور لجنة الطوارئ المساندة بضاحية خربة قيسترامب: سيكون هناك الكثير من الموتى خلال الأسابيع المقبلة بسبب (كورونا)كشافة شعلة القدس تواصل عملها في مواجهة جائحة (كورونا)"انتماء" والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يستعدان لإطلاق الحملة الدولية للحفاظ على الهويةالعراق: "الرعاية" تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخيربلدية قلقيلية.. خلية عمل متكاملة خلال فترة الطوارئ وخدمات مستمرة للمواطنيننائب أمين سر الإقليم يجتمع بلجنة الطوارئ والإسناد في كفل حارسالداخلية بغزة: مارس الماضي سجل انخفاضاً بمعدلات الجريمة والقضايا الجنائية
2020/4/5
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سيدي ابراهيم الخليل, عظم الله اجركم في سميح بقلم:م.طارق ابو الفيلات

تاريخ النشر : 2019-09-15
سيدي ابراهيم الخليل, عظم الله اجركم في سميح بقلم:م.طارق ابو الفيلات
سيدي ابراهيم الخليل, عظم الله اجركم في سميح.
هو ابن مدينة الخليل هو ابن كل حمائلها وعائلاتها. بالنسب هو ابن عائلته لكن بالفعل والجهد هو ابن كل عائلة في محافظة الخليل. بالجغرافيا هو يسكن بيته لكن بالبذل والعطاء له ركن في كل بيت من بيوتنا. في بيت العزاء لا تستطيع ان تميز بين معز ومستقبل فالكل في الحزن سواء والكل في الم الفقد سواء ولولا ان نشق على الناس لكان في الحرم الابراهيمي بيت العزاء.
نعم نعزي جد الانبياء ابراهيم الخليل رمز الخليل ومانحها اسمها بوفاة سميح ابو عيشة ومن غير ابراهيم الخليل يمثل كل الخليل حتى نعزيه ونواسيه.
لو سالت اي شخص في الخليل عن المرحوم لقال لك هو اخي او ابي اوعمي اوخالي هواسم حفظناه ووجه الفناه وعطاء تعودناه وعمل دؤوب طالما حمدنا عليه الله.
فارس الهلال الاحمر وباني الصروح الطبية والمختبرات والعيادات
من منا لم ينله من بركة عطائه نصيب من سيارة اسعاف الى مراجعه مستشفى وطبيب.من منا لم يستفد من عطاء ابي حازم ولم ينل خيرا من يديه.
وغير تطوعه الطويل في الهلال الاحمر وبصماته التي لن يمحوها الزمن في كل امر يخص الخليل كان له حضور وتاثير صاحب راي وحكمة ومشورة تنير لنا الدروب وتيسر لنا المسير خبير بالناس وكيفية ادارة الازمات لم يكل ولم يمل ولولا قضاء الله النافذ ما تركنا ولا رحل لكن الموت غاية كل حي.
رحمه الله من شيخ فاضل حكيم ناصح معطاء بلا مقابل طيب القسمات ضحاك المحيا صافي القلب نقي السريرة هاديء الطبع جميل الخطاب .
عزاؤنا فيه ان عمله من النوع الذي لا ينقطع اجرة ولا يزول فضله فكلما أن في الخليل مريض وتدخلت طواقم الهلال ترفرف معها روح سميح ابو عيشة وصله الاجر عند الله في دار لا عمل فيها فكل عمله هو صدقة جارية باذن الله تكتب له الحسنات وينال بها الدرجات وترتفع منزلته عند رب السماوات وهو في دار لاعمل فيها لكنه قدم لاخرته فهنيئا له.
""إِنَّ للهِ عِبادًا اخْتَصَّهُمْ لِقَضَاءِ حَوَائِجِ الناسِ ، آِلى على نفسِهِ أنْ لا يُعَذِّبَهُمْ بِالنارِ ، فإِذَا كان يومُ القيامةِ ، خَلَوْا مع اللهِ يُحَدِّثُهُمْ ويُحَدِّثُونَهُ والناسُ في الحِسابِ"
وهو ومعي كل الخليل تشهد نذر نفسه لقضاء حوائج الناس جعله الله من الامنين يوم الفزع الاكبر .
فان يعل البلاد له خشوع فقد كانت تطول به اختيالا
م.طارق ابو الفيلات
مدير العلاقات العامة/شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية. ا
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف