الأخبار
الأوقاف بغزة تُوضح حقيقة رفع إيجار المحلات بسوق فراسالاحتلال يعتدي بالضرب على شاب ويُصيب آخر بحروق في العيسويةزخات متفرقة من الأمطار وعواصف رعدية حتى نهاية الأسبوعقيادي بالمنظمة يدعو لعدم تسييس القضاء والزج به بالخلافات السياسيةأول تعليق من القائمة المشتركة على إعادة نتنياهو لتكليف تشكيل الحكومةالحكومة تُطالب النائب العام بالتراجع عن قرار حجب المواقع الإلكترونية وفق الإجراءات القانونيةشاهد: هونغ كونغ تعتذر رسمياً للمسلميننقيب الصحفيين: الحكومة ستُصدر بياناً توضح موقفها من حجب المواقع الصحفيةاختتام مهرجان "منظار/ منجم الفن" بالإعلان عن بداية حاضنة ثقافية وإبداعية بخريبكةرئيس إتحاد الجامعات البريطانية المستقلة يستضيف أبوكشك بالبرلمان البريطاني لبحث التعاونمنتدى الإعلاميين: القرار يعكس عجز السلطة عن مواجهة الكلمةخريشة: من فكر بقرار حظر المواقع الفلسطينية صاحب "عقلية مظلمة"الاجتماع الـ21 للأحزاب الشيوعية والعمالية ينهي أعماله في تركيافينتك أبوظبي 2019 ينطلق مع منتدى المستثمرينموانئ أبوظبي تطلق مشروع الواجهة البحرية "مرسى مينا" بإضافة نوعية لمعالم الإمارة
2019/10/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سيدي ابراهيم الخليل, عظم الله اجركم في سميح بقلم:م.طارق ابو الفيلات

تاريخ النشر : 2019-09-15
سيدي ابراهيم الخليل, عظم الله اجركم في سميح بقلم:م.طارق ابو الفيلات
سيدي ابراهيم الخليل, عظم الله اجركم في سميح.
هو ابن مدينة الخليل هو ابن كل حمائلها وعائلاتها. بالنسب هو ابن عائلته لكن بالفعل والجهد هو ابن كل عائلة في محافظة الخليل. بالجغرافيا هو يسكن بيته لكن بالبذل والعطاء له ركن في كل بيت من بيوتنا. في بيت العزاء لا تستطيع ان تميز بين معز ومستقبل فالكل في الحزن سواء والكل في الم الفقد سواء ولولا ان نشق على الناس لكان في الحرم الابراهيمي بيت العزاء.
نعم نعزي جد الانبياء ابراهيم الخليل رمز الخليل ومانحها اسمها بوفاة سميح ابو عيشة ومن غير ابراهيم الخليل يمثل كل الخليل حتى نعزيه ونواسيه.
لو سالت اي شخص في الخليل عن المرحوم لقال لك هو اخي او ابي اوعمي اوخالي هواسم حفظناه ووجه الفناه وعطاء تعودناه وعمل دؤوب طالما حمدنا عليه الله.
فارس الهلال الاحمر وباني الصروح الطبية والمختبرات والعيادات
من منا لم ينله من بركة عطائه نصيب من سيارة اسعاف الى مراجعه مستشفى وطبيب.من منا لم يستفد من عطاء ابي حازم ولم ينل خيرا من يديه.
وغير تطوعه الطويل في الهلال الاحمر وبصماته التي لن يمحوها الزمن في كل امر يخص الخليل كان له حضور وتاثير صاحب راي وحكمة ومشورة تنير لنا الدروب وتيسر لنا المسير خبير بالناس وكيفية ادارة الازمات لم يكل ولم يمل ولولا قضاء الله النافذ ما تركنا ولا رحل لكن الموت غاية كل حي.
رحمه الله من شيخ فاضل حكيم ناصح معطاء بلا مقابل طيب القسمات ضحاك المحيا صافي القلب نقي السريرة هاديء الطبع جميل الخطاب .
عزاؤنا فيه ان عمله من النوع الذي لا ينقطع اجرة ولا يزول فضله فكلما أن في الخليل مريض وتدخلت طواقم الهلال ترفرف معها روح سميح ابو عيشة وصله الاجر عند الله في دار لا عمل فيها فكل عمله هو صدقة جارية باذن الله تكتب له الحسنات وينال بها الدرجات وترتفع منزلته عند رب السماوات وهو في دار لاعمل فيها لكنه قدم لاخرته فهنيئا له.
""إِنَّ للهِ عِبادًا اخْتَصَّهُمْ لِقَضَاءِ حَوَائِجِ الناسِ ، آِلى على نفسِهِ أنْ لا يُعَذِّبَهُمْ بِالنارِ ، فإِذَا كان يومُ القيامةِ ، خَلَوْا مع اللهِ يُحَدِّثُهُمْ ويُحَدِّثُونَهُ والناسُ في الحِسابِ"
وهو ومعي كل الخليل تشهد نذر نفسه لقضاء حوائج الناس جعله الله من الامنين يوم الفزع الاكبر .
فان يعل البلاد له خشوع فقد كانت تطول به اختيالا
م.طارق ابو الفيلات
مدير العلاقات العامة/شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية. ا
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف