الأخبار
غدًا.. أول اجتماع بين غانتس وغرينبلات5 إجراءات سهلة لإزالة الأكياس تحت العيون(يديعوت): خسارة نتنياهو في الانتخابات تُشجّع أبو مازن على مواجهة ترامبهل يمكن الاعتماد على القهوة لإنقاص الوزن؟تدخل أمريكي في مشاروات تشكيل الحكومة الإسرئيلية الجديدةالحوثيون: طيران التحالف شن 39 غارة على اليمن خلال 12 ساعةتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالانتهاكات أثناء احتجاجات السودانقيادي فلسطيني يكشف تفاصيل حراك فصائلي بملف المصالحةالجبير: السعودية ستتخذ إجراءات للرد على هجوم (أرامكو)الشرطة السعودية تُعلن القبض على "مُعذب طفلته"قتلى وجرحى بانفجار قرب مقر المخابرات الأفغانية جنوبي البلادوزارة الداخلية تتحدث عن الهوية الممغنطة وجوازات السفر البيومترية والمنع الأمني بغزة(كاحول لافان) يرد على أنباء توصية القائمة المشتركة بغانتس رئيساً للحكومة الإسرائيليةمقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين في إطلاق نار بأميركابولندا قد تُجلي عشرات الآلاف بسبب قنبلة الـ 5.5 طن
2019/9/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الواقع المؤلم بقلم:نادرة برجاوي

تاريخ النشر : 2019-09-11
(( *الواقع المؤلم* ))

تَمُر الايام و نكبر و لا نشعر بقيمة الوقت الذي يذهب
نقضي يومنا باللهو و التسلية لاشيء مفيد سِوى نضيع صِحتنا بكل تجاهل لانفسنا..كل شخص ينشهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن يوم ميلاده و يوم اجتماعه مع اصدقائه و المطاعم و المولات وووو..الخ لا يشعرون بغيرَهم انهم ليس لديم المال الكافي لقضاء رغباتهم بل يقضو حوائجهم الضرورية فقط..سوف يأتي يوم يذهب كل شيء نأخذ اخلاقنا و اعمالنا وصلاتنا ..
للاسف في هذه الايام اصبحو الشباب و الفتيات بلا تربية يعود السبب الى اساسات البناء وهم الاهل ..كل شب يفعل مايريد و يقول انا شاب فلا يعيبُني شيء هكذا تعلم من اهله وعاداتهم..يخيفو الفتاة ان كل ماتفعليه حرام وعيب ولايجوز والف كلمة وكلمة ..عندما تسمع كل هذه الاقوال ولا تجد من يعينها ولا يعطيها المفهوم الصحيح للحياة تصبح غافلة عن كل ماتواجهه لاتجيد التصرف بالمواقف الحرجة حتى كلمة لا غير معتادة على نطقها تقول نعم وتكسر على نفسها ..يقولو لها الاهل اياك ان تفعلي ..اياك ان تخرجي وحدكِ..اياك ان تلبسي ضيق..اياكِ ان تكلمي شباب ..بصراخ من غير اسلوب ..لو انهم يكلمونها باسلوب و يقولو لها لماذا...!!
يعلمونها الدين ينشئوها على حب الله و دينه و رسوله ..مثلا لاتخرجي يا حبيبتي لاننا نخاف عليك من تلك الذئاب التي لا تترك لا محتشمة ولا غيرها ..لا تلبسي الضيق و القصير لاداعي ان كل الشباب و العالم يرى جسدك بتفاصيله ..كوني درة مكنونة..يصعب عليه ان ينظر اليك و تكون قيمتك اغلا ..للاسف الشديييد لقد وصلنا لمراحل بحياتنا كل بنت تقول انا حرة بنفسي و هذه حرية شخصية ..عن اي حرية شخصية تتحدثين يا اختاه تقصدين تبرييير لفلاتك ..والشب ايضا يتلاعب على هذه و هذه لماذا كل هذه التسلية!!! ألا يوجد لديك اخت لفرض ان ليس لديك اخت اليس لديك ام!! مستقبلا لايكون لديك امراة!!!ويمكن ان يكون عندك بنت..دنيا دوارة و الله ل تدور الدنيا وتعود عليك وتعطيك مااعطيته لغيرك ..وانت يا فتاة يا محتشة بما انك تحبي الله و رسوله اتبعي اوامره البسي لباس يستر جسدك و لا يلفت ولا يشعل الفتنة بين الشباب لانهم هم مثلكِ لديهم مشاعر و شهوات ..
انتِ يا أم-وأنتَ يا أب لماذا تترك ابنتك تلبس هذه الملابس الغير لائقة بالمسلمة ولا تعودها على حب القرآن و تطبيقه..حتى ولدك نبهه، نمي وعيه، قل له لاتفعل كذا و افعل كذا انصحه من باب الصداقة اجعله رفيق لك ..
لكن!!-في هذه الايام الكل مشغول بالجوالات غير مهتمين بالبيوت ولا تربية الابناء ولا قراءة القرآن ولاشي مفيد سِوى الطعام ..ماذا حصل بتلك الامة ..هل الاوروبيون بصنعهم لهواتف ذكية و نغلها بيننا جعلتنا ننسى ديننا و اخلاقنا و محبتنا و لهفتنا على الاقارب ..وجعلت كل عائلة يوجد فيها مشاااااكل كثييييرة !!!! يا له من زمن العجايب..
كلنا راحلووون ..كلنا ذاهبون الى تلك القبر اليوم او غدا اوبعده بايام..لاتأخذ معك هاتفك ولا ملابسك ولا نقودك ..سوف تأخذ قلبك و اعمالك فقططط ..انتبه ايها المسلم..انتبهي ايتها المسلمة ..راجعو انفسكم ..عودو لربكم ..كفاكَ تسلية ايها الشاب و تضيع وقت بلا فائدة وانتِ يافتاة ايضا كفااكِ تبرج و لبس خارج عن ديننا تحت مسمى الموضة عندما تتزوجي البسي ماتشائي امام زوجك لكن امام الغريب تستري.. غضي بصرك ..استغفرِ ربكِ ..ادعيه ان تكوني قريبة منه و تكوني معه حتى يكون معكِ الله ،،والله ليكون معااكِ كللل شييء ..
اللهم ثبت قلوبنا على طاعتك
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف