الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اسراء غريب جملت أشكال النساء بحياتها، لتجمل العادات الجاهلية الموروثة ضد المرأه بعد مماتها

تاريخ النشر : 2019-09-08
بقلم: سهيلة عمر
اسراء غريب جملت اشكال النساء بحياتها، لتجمل العادات الجاهليه الموروثه ضد المرأه بعد مماتها: 

انا لن استبق نتيجه التحريات في قضيه اسراء غريب. لكن لم تثر قضيه موت فتاه قط كما اثارت قضيه موت اسراء غريب اليوم على السوشال ميديا.  لماذا ماتت وكيف ماتت ؟

والسبب الرئيسي ان قصه اسراء غريب سلطت اللثام عن الكثير من القضايا المخفيه التي يتم التهرب من نقاشها بالمجتمعات العربيه.

اسراء غريب  كانت خبيره تجميل وظيفتها تجميل النساء بالمكياج. لكن يبدو ان الله قد كتب بطريقه وفاتها ان تجمل العادات والتقاليد التقليديه الموروثه بالمحتمع ضد المرأه.

• يسود في مجتمعنا التحريض الكيدي بلا رادع.  وما ادراك ثم لا ادراك بكيد النساء. والنساء متمكنات في لغه التحريض. والرجال سماعون لهن لبيكي ايتها المحرضه لبيكي. وبسبب تحريض ابنه عمها عليها لقت اسراء حتفها. اما بسبب انهيارها نفسيا لترك خطيبها لها  او بسبب  سوأ معامله اهلها لها نتيجه هذا التحريض. وكثيرا ما تلقى فتاه حتفها او تدمر معنويا بسبب مجرد كذبه تافهه اطلقها محرض عليها سواء كان رجلا لو امراه. فالمراه ضعيفه ولا يوجد لها مخالب تدافع بها عن تفسها. ولا ظهر لها يسندها عندما تظلم.

• قضيه اسراء غريب سلطت الضوء على استضعاف المجتمع للمرأه والنظر اليها ككيان ناقص يحق لاهله تربيته باي طريقه يشاء بدون ان يتدخل الاخرون. ولهذا عندما تصرخ المراه نتيجه تعنيف اهلها لها، يبقى الجيران او من بالخارج يتفرج ويقول انه امر داخلي. ببساطه اهلها احرار يربوها كما يشاءوا. ولو قتلت يتم الادعاء عليها انهم قتلوها بحجه الشرف. صرخت اسراء ببيتها وبالمستشفى والراي العام مذهول لماذا لم ينجدها احد بعد كل هذا الصراخ. ووجدوا مليون مبرر لسبب هذا الصراخ لتبرئه اهلها وجيرانها والعاملين بالمستشفى لتبقى الحقيقه غامضه ومغيبه. وبعد كل هذا الانهيار النفسي والجسدي للفتاه، يتم الموافقه على خروجها من المستشفى مع حاجتها للعلاج بحجه ان عائله الفتاه لها ان تخرج الفتاه على مسؤليتهم الخاصه. وبسهوله ممكن تدعي عليها انها مريضه نفسيا وليست بوعيها او ملبوسه بالجن. وحتى لو استنجدت المراه بالشرطه عند تعنيفها، ستجد من يحرض الشرطه على عدم التدخل لانه امر داخلي. وحدث هذا كثيرا في قطاع  غزه. وعندما تسأل الشرطه لماذا لم ينقذوها، سيبرروا ان على الفتاه ان تاتي للمركز تقدم شكوى وهم لا يتدخلون بما يحدث في البيوت. وعندما تموت المراه تجد مليون مبرر ومبرر للاهمال بانقاذ المراه.

• قضيه اسراء غريب سلطت الضوء على غدر  الرجال بالنساء. الرجال يتسلون كما يشاءون ويعلقون ما يحلوا لهم من النساء. ثم يتخلوا عن المرأه او يطلقوها متى شاءوا. فقط لانهم رجال. متناسون ان المرأه التي تحب يكون الرجل محور كيانها واملها ومستقبلها. وعندما يتخلى عنها الرجل تفقد املها وثقتها بالحياه وتحتاج سنوات طويله لتتجاوز ازمتها و تثق بعالم الرجال من جديد. وهذا كان العامل الرئيسي لانتكاسه اسراء النفسيه ودخولها حاله هستيريه.

• قضيه اسراء غريب ايضا سلطت الضوء على   انكار المثقفين لموضوع التلبس بالجن مع انه مثبت علميا في حالات مرضيه كثيره واضحه وضوح الشمس.

وعوده لموضوع الجن،  استغرب اشد الاستغراب ان شيوخ الدين وقفوا صامتين امام الحمله الاعلاميه التي تنفي التلبس بالجن التي برزت من خلال قضيه اسراء غريب. اكبر شيوخ الدين في فلسطين يعرفون انه يوجد تلبس بالجن لانهم اكيد عالجوا الكثير من الحالات من التلبس بالجن.

وكان الشيخ المرحوم احمد نمر حمدان من افضل المعالجين من التلبس بالجن بالقطاع. وهو يمارس هذا العمل من القرن الماضي. واليكم بعض ملاحظاتي عن الموضوع

اولا شيخ الدين الذي يعالج من التلبس بالجن يختلف كليا عن المشعوذ او الساحر. الشيخ يعالج بالقرءان من التلبس بالجن اما الساحر او المشعوذ يلبس شخص بالجن بعمل ما. اذا عمل شيخ الدين الذي يعالج من التلبس هو عمل مشرف لا يعيبه بل يشكر عليه.

ثانيا الجن والسحر والحسد امور موجوده بالقرءان. حتى الرسول تم عمل سحر له من اليهود وشفاه الله. قال تعالى:" قوله تعالى‏:‏ ‏(‏الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) ."

ثالثا كما ذكرت حضرت جلسه للعلاج عند الشيخ احمد نمر لجاره لي عام 1998 كانت تتعالج من التلبس بالجن. المريضه لا تدري ما يحدث لانها تكون في غيبوبه تامه والجن هو من ينطق على لسانها. ما رايته ان الشيخ اذن في صاله تاتي بها المريضات بيوم خصصه لعلاج النساء. وكن كثيرات. حوالي 100 مريضه. تتحدثن بشكل طبيعي. بمجرد ان اذن الشيخ للصلاه خرج الجن ينطق على لسانهن. وانقلبت شخصيات النساء قلبا على عقب. الحقيقه ان النساء كن هنا بغيبوبه ومن كان ينطق على لسان النساء هو الجني المتلبس بها. وكان يمر الشيخ على كل مريضه ويحاور الجني الكتلبس بها ويقرا قرءان ويضرب المراه بعصا ليخرج الجن فيتأوه. المراه هنا لا تشعر بالضرب بل الجني من يشعر. وكان معظم الجن يهود واستغربت ان حتى الجن اليهود يلاحقون نساءنا. طبعاالجني لا ينطق على لسان المرأه ويخرج الا بعد جلسات متقدمه من العلاج وليس من اول جلسه او جلستين. هناك نساء كن تتعالجن اشهر طويله حتى خرج الجن منهن

رابعا هناك نساء كن تاتين فقط للفحص ان كان بهن تلبس. وكان يقول الشيخ للمراه انه لا يوجد بها تلبس من اول جلسه بعد قراءه القرءان اي يكون الشيخ صادق في العلاج ولا يقبل الا حالات التلبس

خامسا العائلات تخفي علاج الشخص من الجن ويتم ذلك بالسر. وهناك اطباء يتعالجون منه بينما ينكرونه بالظاهر

سادسا الشخص الذي يحب سماع القرءان ويطمأن له حسب ترجيحي لا يمكن ان يكون متلبسا بالجن.

سابعا: الاسباب التي تدعو النساء للاشتباه بانها ملبوسه بالجن، اما انها سيئه الحظ بالزواج، او انها سيئه الجظ بامر  اخر، بسبب مرض مزمن لا تيتطيع ان تتعالج منه بالادويه، او اسباب اخرى كثير.

طبعا لا اقر ان اسراء متلبسه بالجن لانني لم ارى. لكن اتحدث عن التلبس بالجن كحقيقه عامه.

والله يرحمك ويغمد روحك الجنه. جملت اشكال النساء بحياتها، لتجمل العادات الجاهليه الموروثه ضد المرأه بعد مماتها

[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف