الأخبار
أريحا: افتتاح معرض صور بعنوان "تاريخ الحجاج الروس في الاراضي المقدسة"النائب العام يبحث التعاون المشترك مع المفوض السياسي العام لدولة فلسطينندوة في باريس لتشجيع السياحة والسفر الى فلسطين(أونروا) تتسلم تمويلا جديدا بقيمة 12.5 مليون دولار من الإمارات العربية المتحدةشاهد: معهد الامل للايتام ينظم مهرجانا بمناسبة يوم الطفل العالميبعد رحيله عن غالاكسي.. ميلان يغازل إبراهيموفيتش بعقد "قصير"نتنياهو حول اتهامه بقضايا الفساد: الادعاءات كاذبة وهناك خطة للإطاحة بيآيزنكوت: حزب الله يجهز قوة اقتحام مكونة من آلاف المقاتلينالطيبي: سنعارض طلب نتنياهو بالحصانة والمطلوب مغادرته الحياة السياسيةالقادة الإسرائيليون يعلقون على اتهام نتنياهو بالفسادهولندا تقطع الدعم المالي عن السلطة الفلسطينية وبرلمانها يدعم المستوطناتبعد إدانته بثلاث تهم.. هل انتهت الحياة السياسية لنتنياهو وسيتوجه للسجن؟"منتدى التواصل" و"تطوير المؤسسات الأهلية" يوقعان اتفاقية لتنفيذ منحة مشروع غزة الطارئالخارجية الإيرانية: على بومبيو أن يتحرر من أفكار القرن الثامن عشرترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة تستجيب لحاجات اللبنانيين
2019/11/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الشاعر البصير" جديد مؤسسة العويس الثقافية عن عبد الله البردوني

"الشاعر البصير" جديد مؤسسة العويس الثقافية عن عبد الله البردوني
تاريخ النشر : 2019-09-05
صدر حديثاً عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، وضمن سلسلة "الندوات" كتاب جديد بعنوان "عبدالله البردوني الشاعر البصير" الذي تضمن دراسات وأبحاث ندوة تحت نفس المسمى نظمتها مؤسسة العويس الثقافية خلال يومي 5 و6 سبتمبر/أيلول 2018 في دبي، وشارك فيها كل من د. أحمد المنصوري، د. شهاب غانم، د. عبدالعزيز المقالح، د. عبدالحكيم الزبيدي، د. علي جعفر العلاق، د. عمر عبدالعزيز، أ. فيصل خرتش، د. معجب الزهراني، د. همدان دماج.
وضم الكتاب أوراق عمل الندوة التي جاءت عناوينها على الشكل التالي:
البردوني سارداً.. أُفقٌ آخر لم نعرفه ونألفه / د. عمر عبدالعزيز، قراءة في حياة البردوني.. وتعدد السمات الأسلوبية في شعره / د. همدان دماج، الشاعر عبدالله البردوني قاسى من ظلم الناس والحكام.. لكنه ظلّ يجوب الآفاق باحثاً عن الإنسان / أ. فيصل خرتش، الحس الفكاهي في شعر البردوني.. قصيدتان عن اللصوص نموذجاً / د. شهاب غانم، في لطائف القصيدة البردونية / د. علي جعفر العلاق، جماليات التناص في شعر البردوني: قصيدة «أبو تمام وعروبة اليوم» نموذجاً / د. عبدالحكيم الزبيدي، عبدالله البردوني، وجدلية الوطن والغربة / د. أحمد مقبل المنصوري، ساعة السّحَر: خاتمة الشّكّ في شعر البردوني، أ.د. معجب العدواني، الشاعر الكبير عبدالله البردوني كما عرفته / أ. د. عبدالعزيز المقالح.
ويأتي هذ الكتاب الذي حمل الرقم 21 من سلسلة الندوات، مكملاً لمشروع توثيق الندوات والفكرية التي تقيمها المؤسسة داخل الإمارات وخارجها، وقد دأبت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية على توثيق كل الندوات التي تنظمها عبر كتب تصدر تباعاً ضمن سلسلة ندوات.
وكان الشاعر اليمني الراحل عبدالله البردوني (1929 – 1999) قد فاز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية في حقل الشعر عام 1992 / 1993 ـ الدورة الثالثة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف