الأخبار
سيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

انتحار - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2019-09-04
انتحار - ميسون كحيل
انتحار 

نُشارف على انتهاء العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، ولا زالت معاناتنا تزداد عاماً بعد آخر، وأجزم أن ما نعيشه الآن أسوأ مما عاشه آباؤنا، والمستقبل يبدو لنا أكثر ظلاماً وظُلماً؛ كيف لا ونحن نرزح تحت الاحتلال الصهيوني؛ وهناك من يُصدر قرارات (مُجحفة) من برج عاجي لا يدري عواقب ما يتخذه من قرارات!!

التقاعد المالي الذي لا يُوجد له أي سند قانوني؛ والذي أقرته حكومة رامي الحمد الله ووزير ماليته شكري بشارة لا زال يُعمل به لغاية الآن من قبل حكومة الدكتور محمد اشتية. ما تفتق عنه ذهن الحكومة الفارطة بتنفيذ ما يُسمى بالتقاعد المالي، جريمة مع سبق الإصرار والترصد؛ وقد لا يعلم من أقر هذه (الجريمة) حجم الدمار الذي ألحقه بـ (دينامو) المجتمع، الطبيب والمعلم والمهندس وغيرهم.

ويبدو أن الهدف كان أكبر من تقليص راتب أو مجرد تخفيض في الميزانية.. ماذا أراد من طبق القرار من الموظف في قطاع غزة؟ هل أراد أن يكسر هيبة واحترام الطبيب والمعلم والمهندس والفئات الأخرى؟ نعم لقد حصل له ذلك. وهل يريد أن يرى الأبناء أهاليهم بلا حول ولا قوة؟ لقد تم ذلك لهم على أكمل وجه. فما الذي يجعل غير المتعلم في وضع مالي أفضل ممن درس واجتهد لسنوات طويلة؟

من فكر ونفذ هل تاه عنه كل ما ذكرت أعلاه؟ أم أن الهدف هو تهشيم صورة المتعلم والمثقف وكي وعي الناشئة أنه لا ضرورة ولا جدوى من الدراسة والاجتهاد، ففي النهاية (الفهلوة) والواسطة هي الحل الوحيد.

التقاعد المالي ليس إجراء أو عقاباً مالياً كما يبدو فقط، المسألة أكبر وأعظم، فالتأثير النفسي السلبي له ما بعده. ويبدو أن الشيطان على وشك أن ينجح فيما رمى إليه؛ إنه انتحار.

كاتم الصوت: رواسب الحكومة السابقة يجب مُعالجتها من قبل الحكومة الحالية.

كلام في سرك:
عدم المعالجة تتعدى حافة الهاوية!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف